-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بورت يؤكد للفرنسيين أنه مرتاح في العمل مع المنتخب الجزائري

“الخضر” يشرعون في التحضير للدورة التأهيلية للأولمبياد بالعاصمة

سليم دريس
  • 1139
  • 0
“الخضر” يشرعون في التحضير للدورة التأهيلية للأولمبياد بالعاصمة
ح.م
آلان بورت

أكد الفرنسي آلان بورت، مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد، أن الميدالية البرونزية التي تحصل عليها “الخضر” في البطولة الإفريقية الأخيرة التي جرت بتونس، من شأنها أن تعطي دفعا جديدا للسباعي الجزائري تحسبا للمواعيد القادمة، بدء بالدورة التأهيلية إلى أولمبياد طوكيو، التي ستجري في ألمانيا منتصف شهر أفريل المقبل.

وقال آلان بورت، الذي يفضل تلقيبه بـ “الساحر” أو “كلود لوروا” الكرة الصغيرة في القارة الإفريقية، إنه مرتاح بالعمل مع المنتخب الجزائري الذي تنتظره معه تحديات كبيرة إلى غاية الألعاب المتوسطية المقررة في وهران، حيث قال آلان بورت في تصريحات إعلامية فرنسي، خلال تواجده في مدينة نيم “بصراحة أنا مرتاح مع المنتخب الجزائري لحد الساعة، يربطني عقد والإتحاد الجزائري يدوم إلى غاية شهر جويلية من العام المقبل، لكن لا أعلم ما يخفيه القدر لي”.

وفي سياق آخر، يدخل المنتخب الوطني لكرة اليد، بداية من الـ 28 من فيفري الجاري وإلى غاية الـ 4 من شهر مارس الداخل في تربص مغلق بالعاصمة، تحضيرا للدورة التأهيلية إلى أولمبياد طوكيو، المقررة في اليابان الصائفة المقبلة، والتي ستحتضنها العاصمة الألمانية، في الفترة ما بين الـ 17 وإلى غاية الـ 19 من شهر أفريل المقبل، وذلك حسبما كشف عنه الإتحاد الجزائري لكرة اليد، عبر حسابه الرسمي على “فايسبوك”.

ومعلوم أن المنتخب الوطني الذي ضمن المشاركة في بطولة العالم التي ستحتضنها مصر العام المقبل 2021، عقب حلوله في الصف الثالث في البطولة الإفريقية التي جرت بتونس مطلع العام الجديد، سيشارك في دورة تأهيلية في ألمانيا لإقتطاع تأشيرة المرور إلى أولمبياد طوكيو.

وكان المدرب الفرنسي للمنتخب الوطني، آلان بورت، قد وجه الدعوة لـ 19 لاعبا محليا تحسبا للتربص التحضيري الذي سيخوضه السباعي الجزائري قبل التحول إلى ألمانيا، من بينهم 6 لاعبين ينشطون في صفوف المجمع البترولي، و6 آخرين يلعبون لشباب برج بوعريريج.

ومن المنتظر أن يواجه زملاء بركوس في الدورة التأهيلية المقررة في ألمانيا يوم 17 أفريل المنتخب السلوفيني، قبل ملاقاة المنتخب السويدي في اليوم الموالي، ليختتم أشبال آلان بورت الدورة بمواجهة المنتخب الألماني في الـ 19 من الشهر ذاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!