-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تعليمة مستعجلة موجهة إلى الولاة

الداخلية تحذر من تقديم وجبات باردة بالمطاعم المدرسية

الشروق أونلاين
  • 1170
  • 3
الداخلية تحذر من تقديم وجبات باردة بالمطاعم المدرسية
ح.م

حذّرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في تعليمة مستعجلة موجهة إلى جميع ولاة الجمهورية، تحوز “الشروق” نسخة منها، من تقديم وجبات باردة على مستوى المطاعم المدرسية خاصة الكائنة منها في المناطق الريفية والمعزولة.

وأشارت تعليمة وزارة الداخلية التي تحمل توقيع أمينها العام في هذا الشأن “لقد أنهي إلى علمي أن كثيرا من المطاعم المدرسية مازالت تقدم وجبات باردة للتلاميذ وهذا رغم التوجيهات المتعلقة بضمان توفير وجبات ساخنة في المطاعم المدرسية بصفة عامة وفي المناطق الريفية والمعزولة بصفة خاصة”.

 وعليه، طلبت مرة أخرى، وزارة الداخلية من الولاة، إعطاء الأهمية الكاملة لهذا الموضوع من خلال العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تكفل أمثل بالمطاعم المدرسية، كما طالبت الوزارة موافاتها بتقارير متابعة وضعية المطاعم المدرسية وكذا مستوى خدمات الإطعام المقدمة للتلاميذ.

وتأتي هذه التعليمة بأمل وضع حد نهائي لمعضلة الإطعام المدرسي التي تطفو على السطح خلال كل موسم دراسي جراء هاجس الوجبات الباردة التي تعود إلى الواجهة رغم الأغلفة المالية الضخمة المخصصة لهذا الغرض، حيث لا تزال مشكلة الوجبات الباردة تصنع الحدث بالعديد من المناطق بتراب الوطن خاصة النائية منها والبعيدة الأمر الذي يثير في كل مرة تذمر واستياء الأولياء الذين عبروا عن سخطهم في العديد من المناسبات إزاء تواصل مسلسل الوجبات الباردة ما لا يعكس ضخامة الميزانيات المخصصة لضمان وجبات غذائية متوازنة للتلاميذ حفاظا على صحتهم ونشاطهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مواطن جزائري

    أرى يا أخ قويدر انه من الأفضل تصريف كل من الفعلين و لأن كل منهما يكمل الآخر خصوصا و ان التلميذ في مرحلة نمو جسمي و فكري

  • مواطن جزائري

    التلاميذ في اغلب مدارس ولاية البيض تقدم لهم باردة...رغم البرودة و بعض التلاميذ يأتون مشيا من خارج المدينة.

  • صنهاجي قويدر

    نريد تصريف االفعل "تعلم "ولا نريد تصريف الفعل " اكل" المناهج المناهج .. ليست على ما يرام المدرسة تسربت اليها عناصر بالغش من مفتشين ومديرين حالوا دون الجودة و المسيرة لا بدة من التصفية هذه امانة في عنق كل مسؤول