-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
آخر أجل لإيداع الملفات في 15 جانفي القادم..

الدالية: إطلاق الطبعة الثالثة لمسابقة تشجيع المقاولاتية النسوية

جواهر الشروق
  • 651
  • 0
الدالية: إطلاق الطبعة الثالثة لمسابقة تشجيع المقاولاتية النسوية
أرشيف

أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية عن إطلاق الطبعة الثالثة للمسابقة الوطنية لتشجيع المقاولاتية النسوية لسنة 2019، وأكدت أن هذا الجائزة باتت تقليدا حميدا للقطاع، وتهدف إلى تشجيع النساء على التنافس في إنشاء مؤسسات خاصة، وكذا تسليط الضوء على مسار نساء مقاولات برزن في ميدان الإبداع والابتكار.
وأبرزت الدالية أن الوزارة تقصد بالابتكار في مضمون الجائزة كل منتوج أو خدمة تتصف بالتميز في الإبداع والجودة وتحقيق قيمة مضافة للتنمية، وكذا في سيرورة العمل والتسويق وغيره، وتشمل المسابقة الوطنية عدة مجالات، أهمها: الاقتصاد الأخضر (الطاقات المتجددة، رسكلة وتثمين النفايات، الزراعة البيولوجية)، الصناعات التقليدية والحرف، تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة، الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وبالنسبة لشروط المشاركة فهي مفتوحة لكل مؤسسة مصغرة، متوسطة، تعاونية، والنساء المقاولات صاحبات مؤسسات ممولة ذاتيا والمستفيدات من مختلف أجهزة الدعم وآليات التمويل، لكل المشاريع والأنشطة الاقتصادية المتميزة بالابتكار والإبداع، على أن تكون المترشحات من جنسية جزائرية ولم يتحصلن على جوائز في الطبعتين السابقتين (2017-2018).
وبالنسبة لمعايير الانتقاء أكدت المتحدثة أنه يجب أن يتسم المشروع بالابتكار والإبداع والتميز، والديمومة الاقتصادية للمؤسسة أو المشروع، وكذا مسار المرأة المقاولة من خلال السيرة الذاتية وحافزية المترشحة المقاولة، القيمة المضافة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، المقابلة الشخصية مع المترشحات ضمن قائمة الانتقاء الأولي للجنة التحكيم.
وأشارت الوزيرة إلى أن المترشحات عليهن إرسال ملفات المشاركة في أجل أقصاه 15 جانفي 2019، بعد الاطلاع على الملف وملء الاستمارة المرفقة مع نص الإعلان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة www.msnfcf.gov.dz أو صفحتها على الفايسبوك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!