-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تكريم المسنين المتفوقين في شهادة البكالوريا..

الدالية: رفع التجميد عن التوظيف في قطاع التضامن تدريجيا

الشروق أونلاين
  • 1292
  • 0
الدالية: رفع التجميد عن التوظيف في قطاع التضامن تدريجيا
ح.م
غنية الدالية

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، عن رفع حالة التجميد في التوظيف بالقطاع تدريجيا بداية من هذه السنة، مشيرة إلى أن الأولوية ستكون إلى جانب التدريس والتكفل التربوي بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا إلى أن مشاورات مع الوزارات المعنية لتطبيق هذا الإجراء بداية من الدخول المدرسي القادم.

وأوضحت الدالية على هامش تكريم مسنين تحصلا على شهادة البكالوريا أن تجميد التوظيف في القطاع على غرار كل القطاعات مستمر منذ 2015، مما شكل صعوبات كبيرة في عملية التكفل التربوي بالمؤسسات، مشيرة إلى أن هذه السنة ستكون بداية الرفع التدريجي عن هذا التجميد.

وكرمت غنية الدالية مسنين تحصلا على شهادة البكالوريا في دورة جوان 2019، ويتعلق الأمر بالسيدة رحمي فاطيمة من ولاية مستغانم البالغة من العمر 60 سنة، والسيد قاشي محمد العيد من ولاية ورقلة والبالغ من العمر 67 سنة، ومعاق بصريا.

وأكدت الوزيرة أن هذه المبادرة تعتبر الأولى من حيث طبيعة التكريم، حيث دأبت الوزارة على تكريم المتفوقين الشباب، لكن هذه السنة أبت إلا أن تكرم عينة من المسنين المثابرين، مشيرة إلى أن هذا التكريم سيصبح تقليدا يحتفى به في الوزارة كل سنة.

وأكدت المتحدثة أن نتائج امتحانات التلاميذ المعوقين للموسم الدراسي 2018ـ 2019 الذين يزاولون دراستهم في الوسط المؤسساتي والوسط المدرسي العادي يثبت مجهودات الوزارة في التكفل بهذه الفئة، حيث بلغت نسبة النجاح في شهادة الطور الابتدائي 96,95 بالمائة، وفي الطور المتوسط 84.01 بالمائة، وفي الطور الثانوي 59.14 بالمائة، أما بالنسبة للأطفال المتمدرسين المقيمين بالمراكز المتخصصة في حماية ورعاية الشباب التابعة لوزارة التضامن، فقد بلغت نسبة النجاح في الطور الابتدائي 100 بالمائة، وفي الطور المتوسط قاربت 40 بالمائة، حيث امتحن 14 طفلا تحصل 3 منهم على شهادة التعليم المتوسط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!