-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الدالية: 835 ألف طالبة في الجامعات

الدالية: 835 ألف طالبة في الجامعات
ح.م
غنية الدالية

استعرضت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية، التجربة الجزائرية في مجال ترقية مكانة المرأة الريفية في الجزائر، وفي المؤتمر الموازي حول “ترقية المرأة وتمكين الفتيات والنساء” المنعقد على هامش أشغال الدورة الـ33 لقمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة النيجرية نيامي، قالت الدالية إن الجزائر ومنذ استقلالها وضعت الاهتمام بقضايا المرأة من صميم سياستها الوطنية.
وأكدت المتحدثة أن الجزائر كرّست الحق في التعليم المجاني والإلزامي لجميع الأطفال بين 6 و16 سنة، مشيرة إلى أن تجسيد هذا الحق أدى إلى تسجيل نسبة متساوية تقريبًا في التعليم لكلا الجنسين، حيث تشكل الفتيات 49.72٪ من مجموع المتمدرسين في المستويات الثلاثة.
وقالت الوزيرة إنه في مجال التكوين المهني، يسمح للفتيات اللاتي لم يوفقن في مسارهن الدراسي من ولوج كل التخصصات بمراكز التكوين المهني، حيث تم تسجيل 195135 امرأة بالمراكز التكوينية بنسبة إناث تقدر بـ37,35 بالمائة من مجموع المسجلين بهذه المراكز.
وفي مجال التعليم العالي تم تسجيل هذه السنة ما يزيد عن 1,4 مليون طالب بالجامعة، منها، أكثر من 835 ألف طالبة، ما يمثل نسبة تزيد عن 59 بالمائة من إجمالي عدد الطلبة.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!