-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عناصرها يرشقون زجاج السيارات لإجبار السائقين على التوقف

الدرك يفكك عصابة الإعتداء على مستعملي الطريق السيّار بالبليدة

الشروق
  • 1428
  • 1
الدرك يفكك عصابة الإعتداء على مستعملي الطريق السيّار بالبليدة
أرشيف

تمكنت مصالح الدرك الوطني بمفتاح شرق البليدة مؤخرا، من الإطاحة بعصابة لقطاع الطرق مكونة من خمسة أفراد، أعمارهم بين 22 و31 سنة بينهم مسبوق قضائيا تورطوا في شن اعتداءات خطيرة على أصحاب المركبات بالطريق السيّار شرق غرب.

حيثيات القضية تعود لمكالمة هاتفية تلقاها أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمفتاح عبر الرقم الأخضر 1055 مفادها وقوع اعتداء بالأسلحة البيضاء على مستوى الطريق الولائي رقم 118 عند محول الطريق السيار شرق-غرب ببلدية مفتاح، ليتنقل أفراد الدرك على الفور إلى مكان الحادث وتم إلقاء القبض على أفراد الشبكة الإجرامية في حالة تلبس، وبحسب تصريح اثنين من الضحايا فإنهما كانا على متن سيارة من نوع بيجو 207 سالكين الطريق الولائي 118 وبمجرد وصولهما إلى محول منطقة سواكرية، تعرضا للرشق بجسم صلب على مستوى زجاج المركبة من قبل أحد الأشخاص ما اضطرهما للتوقف مباشرة، وبينما هما يستفسران عن سبب الرشق الذي ألحق أضرارا بالسيارة فاجأهم أربعة أشخاص كانوا مدججين بالأسلحة البيضاء، حاملين سيوفا وخناجر واعتدوا على الضحيتين بالضرب وكانا بصدد سرقة ممتلكاتهما. غير أن أحد مستعملي الطريق شاهد الواقعة وقام بإبلاغ مصالح الدرك عبر الرقم الأخضر، وتم توقيف المشتبه فيهم  وإجلاء الضحيتين نحو المستشفى، فيما تم إيداع المتورطين الخمسة بينهم أحد المسبوقين قضائيا عن تهمة التحطيم العمدي لملك الدولة، رهن الحبس في انتظار محاكمتهم.

.. وتوقيف إفريقيين يزوّران العملة

تمكنت مصالح الأمن بالبليدة، أول أمس، من إحباط عملية نصب دبر لها إفريقيان استهدفت مواطنا من بلدية بوينان شرق الولاية. العملية تعود إلى معلومات وردت إلى فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة بوينان مفادها قدوم رعيتين من جنسية مالية نحو المدينة وبحوزتهما معدات وأدوات تستعمل في تزوير العملة الوطنية والأجنبية، على الفور قامت عناصر الفرقة بإعداد خطة ميدانية مكنت من إلقاء القبض على المشتبه فيهما، وسط المدينة على متن مركبة من نوع فيات، حيث ضبطت بحوزة أحدهما ورقتان نقديتان مزورتان من فئة 100دج. وعند تفتيش المركبة تم العثور على رزمتين من الأوراق خضراء اللون تستعمل في تزوير العملة الوطنية، قارورتين زجاجيتين بهما محلول كيميائي إلى جانب علبة شمع، شريط لاصق شفاف ومسحوق أبيض، حيث تبين من خلال التحقيق معهما أنهما قدما إلى المنطقة من أجل النصب على أحد الأشخاص تعرفا عليه مؤخرا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بوكوحرام

    الاعدام هوالحل وعلى الاقل قطع الايدي ... الاجرام في تزايد مستمر فيجب على العدالة اعدام المجرمين بدل سجنهم لانهم افة اكرامهم هو قتلهم