-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعتبر الفنان الثاني المقتول بنفس الطريقة وفي نفس المنطقة

الدرك يفك لغز جريمة قتل المغني محند أمزيان في ظرف 24 ساعة بالبويرة

أحسن حراش
  • 16617
  • 5
الدرك يفك لغز جريمة قتل المغني محند أمزيان في ظرف 24 ساعة بالبويرة
ح.م
مصباح محند أمزيان

تمكن عناصر التحقيق التابعة لمصالح الدرك الوطني لولاية البويرة وفي ظرف 24 ساعة فقط، من فك لغز جريمة القتل التي راح ضحيتها المغني القبائلي “مصباح محند أمزيان ” 62 سنة، منذ يومين ببلدية أهل القصر شرق الولاية، حيث تم توقيف الجاني البالغ من العمر 19 سنة رفقة والده الذي تستر عليه وعلى وسيلة الجريمة المتمثلة في سكين حاد، فيما تبقى أسباب ودوافع اقترافها مجهولة.

وكانت مصالح الدرك الوطني قد تلقت ليلة الجمعة إلى السبت، بلاغا من طرف بعض سكان بلدية أهل القصر مفاده اكتشاف جثة تعود للمغني المعروف بالمنطقة المدعو مصباح محند أمزيان داخل منزله، لتتنقل ذات المصالح إلى عين المكان، أين عاينت الجثة التي تبين بأنها تعرضت لعدة طعنات بواسطة آلة حادة مع تواجد لكمية من الدماء بالغرفة، وهو ما دفع بها إلى مباشرة تحقيقات معمقة أفضت في ظرف 24 ساعة من الوصول إلى هوية مرتكب الجريمة وتوقيفه رفقة والده الذي تستر عليه وعلى أداة الجريمة.

وبحسب ما استقيناه من مصادر موثوقة، فإن الأمر يتعلق بالمدعو “ر. ح” 19 سنة، الذي كانت تجمعه علاقة بالضحية، حيث اقر خلال التحقيق معه بارتكابه للجريمة بعد حدوث مناوشات بينهما دون ذكر خلفية ذلك، مستعملا سكينا لتنفيذ جريمته وهو في حالة تعاطي للمشروبات الكحولية، كما كشف التحقيق مع والده حسب نفس المصادر بأن الجاني كان قد أخبره بعزمه عن اقتراف جريمة قتل الضحية بعد أن حمل السكين من المنزل العائلي، غير أنه لم يكن يعتقد حقيقة ذلك ظانا بأنه مجرد شجار عادي، إلا أن الوالد وبعد عودة ابنه اعترف له بما قام به، ليقوم الأخير بتنظيف السكين من الدماء وطمسه في مكان داخل المنزل مع التزام الصمت وعدم التبليغ إلى غاية اكتشاف الأمر من طرف المحققين.

وبعد استكمال مجريات التحقيق الأولي، تم عرض الجاني أمام الجهات القضائية التي أمرت بإيداعه الحبس المؤقت في انتظار استكمال مجريات التحقيق المفتوح للوصول إلى احتمال تورط أشخاص آخرين مع معرفة الدوافع الحقيقية وتفاصيل أخرى عن الجريمة.

تجدر الإشارة إلى أن الحادثة تعتبر الثانية من نوعها التي عرفتها المنطقة، أين كان قد تعرض الفنان والمغني المدعو “م. ح” المعروف باسم ” ليلي” سنة 2014 إلى جريمة قتل نفذها طالب جامعي 24 سنة، ينحدر من نفس المنطقة وبنفس الطريقة، غير أن هذه المرة جاء الدور على المغني مصباح محند أمزيان المحبوب وسط السكان، حيث بدأ مشواره الفني سنوات السبعينات ثم نال شهرة واسعة في العقد الموالي بغنائه في الأعراس مع تأليف أكثر من 80 أغنية وألبوم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائري

    كل شيء واضح مقتول 62 سنة وقاتل 19 سنة ومشروبات كحولية وبينهما علاقة ...إنه الشذوذ ؟؟؟؟ شكرا وزير الداخلية الذي سميت الأشياء بمسمياتها .

  • شخص

    ظلام في ظلام

  • Karim dz

    كلام وزير الداخلية صحيح..
    أعوذ بالله من غضب الله

  • Ahmed

    "حيث كانت تجمعه علاقة بالضحية"....هذاك عمرو 62 والآخر 19!!!! واش داه ليه!!!!!! الله يرحمو على كل حال

  • دحمانوس

    لحكاية باينة...اعوذ بالله . راجعوا خطاب وزير الداخلية.