-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يستغلون مواقف السيارات للمتاجرة بسمومهم

الدرك يوقف 20 شخصا يروجون المخدرات في الشواطئ

نوارة باشوش
  • 1028
  • 2
الدرك يوقف 20 شخصا يروجون المخدرات في الشواطئ
أرشيف

أوقفت مصالح الدرك الوطني للجزائر العاصمة في عمليات نوعية 20 شخصا ينشطون ضمن شبكات لترويج المخدرات والمهلوسات، في الشواطئ والمنتزهات والمواقف غير الشرعية، مقابل حصدهم أموالا طائلة، حيث أسفرت العمليات عن حجز أزيد من كيلوغرام ونصف من المخدرات و442 قرص مهلوس من مختلف الأصناف.
وحسب ما جاء في بيان صادر عن المجموعة الإقليمية لدرك الجزائر العاصمة، فإنه مواصلة لسلسلة الجهود الرامية إلى مـحاربة تـجارة الـمخدرات بأنواعها والـحد من هذه الظاهرة التي استفحلت في وسط الشباب، وبناء على وضع خطة ميدانية من طرف الـمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر تـهدف أساسا إلى تكثيف الوجود الـميداني بالـمنتزهات والشواطئ لـمحاربة مافيا الـمواقف غير الشرعية، وترصد مروجي الـمخدرات والأقراص الـمهلوسة، الأمر الذي مكن من تفكيك عدة شبكات تـحترف ترويج الـمخدرات “كيف معالج” وكذا الأقراص الـمهلوسة بأنواعها حيث حجز خلال الأسبوعين الآخرين 01.668 كلغ من مادة الكيف الـمعالـج و442 قرص مهلوس من مـختلف الأصناف مع توقيف 20 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 20 و35 سنة .
وفي التفاصيل يضيف البيان قامت الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة استغلالا لـمعلومة مؤكدة عثر على كمية من القنب الهندي تقدر بــ 100 غرام، وجدت بقارب صيد مـخبأة بإحكام بلوحة القيادة ملفوفة بكيس بلاستيكي أفضى التحقيق إلى توقيف ثلاثة أشخاص كانوا بصدد ترويجها عبر الشواطئ وفضاءات التنزه بعد استكمال إجراءات التحقيق قدم الـمشتبه فيهم أمام العدالة حيث أودعوا الـحبس.
وفي ذات السياق قامت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر بحر هذا الأسبوع، كل من الكتيبة الإقليمية الشراقة، بئر توتة، الرويبة، براقي، الدار البيضاء في عمليات منفصلة بتوقيف 16 مروجا مع حجز 355 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، إضافة إلى حجز 1 كلغ من مادة “الكيف الـمعالج”، وتفكيك شبكة إجرامية تزرع الرعب في شواطئ الرمال الذهبية. العملية مكنت من توقيف جل أفراد الشبكة وحجز كمية معتبرة من الأسلحة البيضاء ذات الصنف السادس وقارورات مسيلة للدموع.
بعد استكمال مـجريات التحقيق قدم جميع الـموقوفين البالغ عددهم 20 موقوفا أمام الجهات القضائية وأودعوا جميعهم الحبس بـمؤسسات إعادة التربية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • شخص

    إن شاء الله تستمر و لا تكون سحابة صيف (كما تعودنا) !

  • سامي

    لم نعد نسمع أو نقرأ إلا الأخبار التي تنذر بسوء العاقبة في هذا البلد...مخدرات..قتل...سرقة...حرقة...حوادث مرور قاتلة و مروعة...فياضانات في عز الصيف...أخبار تثير التشاؤم و اليأس من المستقبل المظلم؟؟؟