-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعجي أبو الفضل:

الدستور بوابة الإصلاحات.. وحرية المعتقد لم تتغير

الدستور بوابة الإصلاحات.. وحرية المعتقد لم تتغير
أرشيف
أبو الفضل بعجي

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أن مادة حرية المعتقد الموجودة في مشروع الدستور لم تتغير منذ بيان أول نوفمبر والحديث عنها يعد متاجرة من بعض الإيديولوجيات والتيارات.

وأشار بعجي أبو الفضل، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني في تجمع شعبي، السبت، بدار الثقافة التخي عبد الله بن كريو بالأغواط أنه بعد استعادة حزبه العافية باعتباره قوة سياسية رائدة وأساس التيار الوطني شرع في إعداد خارطة طريق تعتمد على أربعة محاور أهمها التكوين السياسي والحالة النظامية التي أفرزت عدة رؤوس في محافظات وقسمات مما يستدعي حسبه تنشيط لجنة الرقابة لتصحيح الأوضاع، لأن الظلم لن يكون بفتح المجال للشباب والإطارات.

وأوضح بعجي أن الدستور بوابة لكل الإصلاحات، مستغربا الحديث عن حرية المعتقد التي لم تتغير منذ بيان أول نوفمبر في جميع الدساتير بدءا من دستور 63 و76 و89 و96 و2008 و2016.

وقال أن الحديث عن حرية المعتقد مناورات وتلاعبات يجب تجاوزها خصوصا وأن مشروع الدستور يضمن توازن السلطات لدعم واستقرار البلاد وتنمية الوطن. وأضاف الأمين العام أن أحداث 17 أكتوبر شاهدة على جرائم المستعمر وبشاعته والذي يبقى يتربص بالجزائر وأبنائها إلى اليوم.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • said benterkaoui

    ركوب الأمواج وتكريس الرداءة رحمة الله عليك يا سي عبد الحميد مهري رمز الوطنية الصادقة و ليست البطنية البائسة.

  • شخص

    مازال ما فهموش واش طلب الحراك FLN A LA POUBELLE

  • جابهي

    حرية المعتقد وحتى لو وجدت في الدستور لكنها في الواقع مغيبة في بلد لا يمكن للمواطن اختيار عقيدته

  • ملاحظ

    حزب FLN الحالي لم يعد ينتمي لنوفمبريين وانما من البقايا لجمعية الاشرار في باريس تكونت في عهد النظام بوتفليقة لتطبله وتدعمه
    الالغام التي زرعت في الدستور الجديد تهدد الهوية والقومية وبهذا الدستور سنشاهد مثلا مستقبلا رٸيس الحزب ما ولو FLN يهودي او نصراني الديانة وملحد وهذا اصبح اقل شيٸ ما يهم حزب FLN الحالي الذي يتناقض نفسه ولا يهمه سوی ان يمر الدستور ولو كتبه الشيطان بيده،۔۔۔
    اصبح واضحا ان من دعموا العهدة الخامسة هم من يدعمون الدستور ۔۔

  • عبدو عبدالقادر

    بؤس ما بعده بؤس..
    أرجو أن يطلب منهم الصمت المطبق أو التلاشي.. فمجرد تدخلهم قد يفسد كل شيء
    البؤس