-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تمتلك حصصا في مجموعة فولكسفاغن ومصرف دويتشه بنك

الدوحة تعلن عن استثمار 10 ملايير يورو في الاقتصاد الألماني

الشروق
  • 531
  • 3
الدوحة تعلن عن استثمار 10 ملايير يورو في الاقتصاد الألماني
أرشيف

أعلن أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الجمعة، أن بلاده ستضخ 10 ملايير يورو في الاقتصاد الألماني خلال السنوات الخمس القادمة. وجاء الإعلان خلال كلمة مشتركة لأمير دولة قطر مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في افتتاح مؤتمر الشراكة القطري الألماني في برلين، المنعقد في نسخته التاسعة.

من جهتها، رحبت ميركل بالاستثمارات القطرية، وقالت “يسعدنا ضخ قطر 10 ملايير يورو في الاقتصاد الألماني”. وأضافت أن قطاع الطاقة القطري، يوفر المزيد من الفرص للتعاون مع ألمانيا، التي تعد أكبر اقتصاد في أوروبا، مشيرة إلى أن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه قطر ساعد على تنويع مصادر إمدادات الطاقة.

ويشارك في المنتدى مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى ونخبة من رجال الأعمال وممثلي الشركات الكبرى بين البلدين، ومن المتوقع أن يشهد المنتدى مناقشات حول مجالات التعاون بين قطر وألمانيا.

يشار إلى أن ألمانيا تعتبر الشريك التجاري رقم 11 لقطر، حيث بلغ التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي 2.7 مليار دولار، وفقا لبيانات موقع “ITC Trade”. وتبلغ الاستثمارات القطرية في ألمانيا 25 مليار يورو في قطاعات السيارات والتكنولوجيا والمصارف، وهناك 27 شركة في قطر مملوكة بنسبة 100% لألمانيا، في حين أن هناك 112 شركة ألمانية لديها شركاء قطريون، بحسب ما أوردته جريدة “بوابة الشرق”.

بالمقابل تمتلك قطر حصصا في أهم المجموعات التجارية والمصرفية في ألمانيا، وهي مجموعة السيارات “فولكسفاغن”، ومصرف “دويتشه بنك”، أكبر المصارف الألمانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • العيار الثقيل

    يا السي محمد صاحب التعليق الاول هاذو ناس بلادهم صغيرة و الدراهم بزاف يستثمر في قطاعات التكنولوجيا المتطورة وين الفائدة مضمونة تحبو يجي للجزائر يقولولو لازم شريك جزائري كي يكمل لوزين يغلقلو خونا الباب ويدي لمفاتح هاذو ماهمش مهابل

  • DZ

    يجب تغيير اسم ( الرشوة ) الى ( الدوحة )

  • محمد☪Mohamed

    إخطار حليفه إتحاد الأوروبي وسعودية أمريكة
    المسلمين متشتتين
    كان بإمكانه يستتمرها في الجزائر مع ألمانيا وينقل التكنولوجيا إلى الجزائر بهدا المبلغ