-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نهائي مونديال روسيا 2018

“الديوك” أبطال للعالم لثاني مرة في تاريخهم

حسين قيصر
  • 3386
  • 76

توّج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم لثاني مرة في تاريخه، بعد فوزه في نهائي مونديال روسيا الذي جرى مساء الأحد على منتخب كرواتيا بنتيجة (2/4).

وسجل أهداف “الديوك” كل من مهاجم كرواتيا ماريو ماندزوكيتش ضد مرناه (د18) وأنطوان غريزمان من ضربة جزاء(د 38) وبول بوغبا (د59)، وكيليان مبابي (د65). بينما وقع هدفا المنتخب الكرواتي كل من إيفان بيريسيتش (د28) وماريو ماندزوكيتش (د 69).

ومرة أخرى كانت الواقعية حاضرة إلى جانب المنتخب الفرنسي، بعد مواجهة نصف النهائي أمام منتخب بلجيكيا، فرغم أن منتخب كرواتيا هو من سيطر على أطوار المباراة، إلا أن الفعالية كانت حاضرة إلى جانب رفقاء بوغبا، الذين تمكنوا من تسجيل أغلب الفرص الخطيرة التي أتيحت لهم.

 ويأتي لقب فرنسا الثاني في كأس العالم بعد 20 سنة فقط، وبعد ثالث نهائي تنشطه في المونديال، حيث سبق لها خسارة نهائي دورة 2006 بألمانيا أمام إيطاليا.

مدرب الديوك ديدي ديشان دخل التاريخ أيضا، حيث بات ثالث شخص يتوّج بلقب كأس العالم كلاعب ومدرب، بعد البرازيلي زغالو والألماني القيصر بيكنباور.

وبدوره دخل اللاعب الشاب مبابي (19 عامًا و207 يوم) التاريخ، حيث أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي كأس العالم بعد الظاهرة البرازيلي بيلي في دورة 1958. وذلك بعدما كان ثالث أصغر لاعب يشارك في نهائي المونديال، بعد البرازيلي بليه في مونديال 1958 بعمر (17 عامًا و249 يومًا) والإيطالي جيوسيبي بيرجومي في المركز الثاني بعمر (18 عامًا و201 يوم).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
76
  • مواطن عادي

    يا محمد الحقيقة والارقام هنا ولا داعي لتلوية الكلام والاستعباط.... مصر نادرا ما انجبت محترفين عكس الجزا ئر.....لاول مرة يخرج لاعب كصلاح فلم توقفوا تطبيلكم الاعلامي كأنه بطل العالم...ياأخي ماجر لاعب محلي جزائري انجز ما لم ينجزه صلاح....صلاح كان احسن لاعب لانكلترا لموسم واحد فقط قارنتموه بميسي ورونالدوا ايه دا يا حبيبي...اذكرك ان انجاز صلاح اقل من انجاز محرز فمحرز ايضا كان احسن لاعب في انكلترا بل كان بطل انكلترا والان اغلى لاعب عربي وصلاح عمرو ما فاز ببطولة ولا كاس ولاهم يحزنون..رغم هذا لم نحدث ضجة بانجازات محرز .. واضيف لك حتى ولو كان زيدان من تكوين فرنسي فمعدنه جزائري .. ويبقى موهبة جزائرية.

  • امينة

    مواطن أصيل ماشي طايوان

  • مواطن عادي

    يا محمد ذكرتك بأصول ابوتريكة الفلسطينية لكن لم ارد ان اذهب بعيدا هل تعلم ان محمد صلاح من اصول سعودية ..اب سعودي وام مصرية استقر ابوه في مصر وحصل على جنسية مصرية...رغم ذلك شخصيا اثني على انجازه بفضل الله ونجاحه الباهر ولكن لن اتكلم على زيدان كي لا تقول انه صناعة فرنسية بل على ماجر رابح فقط فهو صنع جزائري ولحد الآن الأرقام في حوزته ليست في حوزت صالح وعلى صالح المواصلة والعمل اكثر لتحطيم ارقام ماجر وحظ سعيد للسعودي بالوان مصرية.شيئ مشرف.

  • يسلم لسانكم

    الي التعليق 59 محمد والتعليق 66 يسلم لسانكم تعليقاتكم قووووية في الرد علي المريضة بمصر .... والي الاخ زيدان صاحب التعليق 67 شكرا علي قولك كلمة الحق حتي لو كنت جزائري لكن لا تكابر تقول الحق

  • مواطن عادي

    يا أخ محمد أبوتريكة من أصول فلسطينية للتذكير...لكن انا طبعي لا احب ان انبش في هذه الامور كثيرا...ما يؤسفني هو حقا ضعف التكوين في الجزائر عما كان عليه من قبل اين كنت الفرق المحليةتنتج لاعبين عالميين امثال ماجر بلومي عصاد مناد فرقاني لالماس سرباح مرزقان الى آخرهم م المستوى العالي جدا وحتى الدول العربية الاخرى تراعت بما فيها مص...لكن لا اتقبل ان تدعي الفرق الاخرى انها اكثروطنية من الجزائر ولم تحاول جلب لاعبين مهاجرين او اجانب بل كلها حاولت ان تفعل ذلك.واللا عبين المهاجرين هم ايضا وطنيين و بل اقول ان الجزئر لم تنجح لحد الان في التكوين لكن نجحت في غرس حب الوطن حتى في المهاجرين وهو اهم شيئ يقتدى به.

  • محمد

    واضيف أن مافي مشكل إن كان هناك لاعب أو اثنان من أصول مصرية يلعبوا للمنتخب لكن لن يصل الوضع أن يكون المنتخب كله من الخارج لان هناك شئ اسمه دوري ومواهب في مصر وقوة الكورة المصرية من اللاعبين داخل مصر من ينسي جيل أبوتريكة وعمرو زكي ومتعب ..لكن أن يكون اعتماد الجزائر كله علي لاعبين من فرنسا فهذا معناه استيراد علي الجاهز .. واذا كان هناك محرز خارج من فرنسا فهناك محمد صلاح لاعب ليفربول خرج من الدوري المصري ووصل أن يفوز باحسن لاعب في الدوري الانجليزي وهداف الدوري فاللاعب المحلي في مصر قادر علي النجاح وتحقيق المستحيل دون نسيان وجود محمد النني في صفوف الارسنال هو كمان من الدوري المصري . منتخب يمثلك

  • محمد

    الي الاخ صاحب التعليق 68 و ٦٨ .. يا اخ انت كلامك كله داخل في بعضه تقول صانع ألعاب محمد صلاح يلعب في ليفربول وما العيب هو خارج من الدوري المصري من نادي المقاولون العرب وليس لديه سوا الجنسية المصرية وميدو وزيدان لي تتكلم عنهم هم خارجين كذلك من داخل مصر وصناعة مصرية ولما يحترفوا فب اوروبا دا طبيعي انا اكلمك عن اعتماد الجزائر بشكل كامل علي المتاسسين في فرنسا وكان مافي كورة داخل الجزائر واضيف ليك أن حاليا المحترفين اكتر من المحليين وف المونديال خرج احمد حسن كوكا محترف في البرتغال ودخل مكان منه مروان محسن لاعب الأهلي .. مصر حاليا لها محترفين في ليفربول والارسال وخارجين من الدوري المصري

  • مواطن عادي

    بل اذكركم ان الاخوة المصريين وهذا من حقهم وصلوا الى حد الطلب بالحاح بتجنيس عدة لاعبين اجنبيين مثل كالديرون جلبرتو ستيفا الشعراوي الى اخرهم لو لا تعقل فيدراليتهم في اخر المطاف.ومصريين مهاجرين اخرون رفضوا اللعب في مصر مثل رامي شعبان رامي غندور احمد ياسر المحمدي و عبد الله ياسين الفرنكو مصري جزائري وغيرهم من الذين رفضوا طلبات المصريين للعب معهم...فمابالك لو مصر لديها اسماء كمحرز ويوافق اللعب معهم؟ مثل جزائري قالك -الذيب كي مايلحقش على العنب يقول حامض.

  • مواطن عادي

    مع احترامي لمصر وشعبها لكن بهضهم يتباهى بمنتوجهم الفريق الوطني المحلي ويتهمون فريق الجزائر انه من صناعة فرنسية...ربما نسوا ان مدربهم مستورد و صانع العابهم يلعب في ليفربول...فريق مصر ككل الفر اذا كان اهم محترفين يلعبون اساسيين ولو كانوا في مكان الجزائر لفعلوا نفس الشيئ لكن كونهم لحد الآن عدد محترفيهم قليل فيلعبون بالمحليين...في الماضي كان لهم ميدو و زيدان فاقحموهم. فما بالك لو يمتلكون محرز براهيمي غولام فغولي بن طالب بودبوز الاحسن في فرقهم...ونحن ايضا لدينا بعض المحليين كسليماني سوداني فرحات عطال بلكلام الذي احترفوا و بعضهم لا ولو قليل لكن ما الحل لما تملك لاعب كمحرز؟

  • Zidane

    الي المدعوة أمينة .. تترجلي في التعليقات وسط تعليقات الرجال لكن الرجال لا يقبلوا أن يحصدوا شي الا بصناعة عقلهم ومجهودهم وانتي وامثالك تتبجحون بمجهود فرنسا اليهودية الصليبية وتنسبوا لأنفسكم وتقول تحيا الجزائر .. المصريين اي انجاز لهم هو يمثلهم ويمثل مجهودهم ونحن لو كان لدينا عقل جيد ماكنا تعتمد علي فرنسا في الكبيرة والصغيرة .... النيف طايح ونسترجل علي الغير

  • حعقدك يا أمينة هههه

    يا امينة انا مبسوط بحالة الجنون الي فيها اتجاه مصر لان دا مخليكي تتابعي التعليقات اكتر من عشر مرات في اليوم تقريبا وانا مبسوط بحالتك يارب يزيدك هههه كرامتكم لا تسمح بتقبل تلك الأهداف لو تاهلتوا لكن كرامتكم سمحت عندما احتليتوا المركز الأخير في تصفيات المونديال وزامبيا تفوز عليكم في ارضكم والجديد هو الرأس الأخضر تفوز عليكم فين كرامتكم اصلا ههه من كان في المونديال هم كبار العالم وانتم تشاهدون مصر والكبار في التليفزيون نخسر من روسيا علي أرضها والارجواري منتخب عالمي احسن ما نخسر من زامبيا والراس الاخضر واي فريق متواضع يعطيكم فوق الراس هههه منتخبكم فرنسي الصنع وتخسرون جربوا الصناعة البرازيلية ههه

  • بوعمامة

    يا TABTAB بما أنك تدعي انك مثقف يتبع كل صغيرة وكبيرة ويفهم ما يدور حوله في العالم وبكل اللغات..على الأ قل اعترف أن الجزائر هي من كونتك وعلمتك أن تقرأ وليست فرنسا....

  • امينة

    حسب معلوماتي 5مليون يهودي في الستينات كم عددهم الآن أظن الضعف لو تعمل تحليل ال دن أي لخاب ضنك فيمن تعتقد انهم كذلك يا من النيل إلى الفرات

  • حياة

    قسما بالله العظيم اغلب الزوار هنا والمصوتين هم مغاربة
    يعني كلب يدخل ويكتب تحيا فرنسا ويصوتون له بالإيجاب هل هذا أمر يُصدق؟؟؟؟؟يامخاربة أنتم ضيوف غير مرحب بكم في الجريدة..تحيا الجزائر عقدتكم

  • TABTAB

    للمعلق 61 : ... من خلال دخول موقع الشروق يوميا ... الشروق ليست ملكيتك يا ضعيف المستوى فأنا أطالع الصحف الجزائري يوميا المعربة منها والمفرنسة وأطالع الصحف العالمية بلغات ثلاثة وهدفي فقد تغذية عقلي ومعرفة ما يجري حولي وليس شيء آخر فلماذا أفقدك تعليقي البوصلة ???? ولماذا تريد أن تزلزل الأرض تحت أقدامنا ??? ولماذا نزلت بمستواك الى الحظيظ ??? أم لأنك تعشق الهرج والمرج فسمحت لقلمك بكتابة كلام لا يتفوه به الا من تحجرج مخيلته . وصدق المثل القائل :
    LE LOUP PEUT PERDRE SES DENTS MAIS JAMAIS SA NATURE

  • تيجاني محمد

    TABTAB
    نار الحقد؟ ههههههه. اسأل نفسك من يتجسس على جيرانه من خلال دخول موقع الشروق يوميا!! لولا نار الحقد لما دخلتم موقع الشروق و حاولتم معرفة كل كبيرة و صغيرة على الجزائر كل يوم. الجزائر أصبحت عقدة لكم.

  • مواطن عادي

    يا محمد ربما من منظورك لازلنا نعاني من بعض التبعية في كل المجالات ونحن ندرك ذللك جيدا لكن للاسف هذا حال كل الوطن العربي الذي لايستطيع ان يطير بجناحيه ... مصر كذلك و السعودية وصفقة القرن اين وضع القدس في المزاد من اجل لقمة عيش المصريين اشتراها السيسي خبزة للاسف مرة هنا لتشهد مدى هذه التبعية...اللهم وحد شمل المسلمين و انصرهم على اعداء الدين.

  • محمد

    يا أمينة انتم في 2010 لم تستحقوا التأهل وسرقتوه فعلا وذهبتوا للمونديال لم تسجلوا هدف واحد واثبت انكم تاهلتوا للمونديال وانتم لا تستحقوا وتتكلمي عن الاسياد ههههه وقبلها مصر فازت عليكم بالأربعة في كأس إفريقيا وفي هذا الوقت مصر فازت علي ايطاليا في كأس العالم للقارات وسجلنا تلات اهداف في البرازيل وكل هذا بلاعيبين صناعة مصرية لم تساعدنا دولة تانية حتي نلعب كورة القدم زي فرنسا ... لدينا عقولنا واصغر انجاز لنا نفتخر بيه طالما من صنع ايدينا ونكون في المونديال بمنتخب يمثلنا ومن وسطنا وبدون فضل دولة علينا افضل من حالكم الف مليون تريليون مرة ....... يا محتلين

  • Peu importe

    Si vous voulez que c'est l'Algérie qui gagne la Coupe du Monde...TRAVAILLEZ! TRAVAILLEZ ..Parler et ne rien faire, n'apporte rien..

  • Ali

    نفس السيناريوا الذي تكرر في مونديال 1998 تكرر في مونديال 2018 كل المنتخابات كانت ضعيفة في 1998 لذالك فرنسا فازت بكأس العالم أما مونديال 2018 فقد كان كارثيا غابت المنتخابات الكبيرة مثل ايطاليا و هولندا و خروج ألمانيا و البرازيل و اسبانيا مبكرا من السباق فوجد الديك الفرنسي الطريق سهلا للفوز باللقب كل مرة تكون كأس العالم دون المستوى تأتي الديوك الفرنسية متبخترة لختطاف اللقب

  • العباسي

    افريقيا ضفرت بكاس العالم لان 80 فلمئه اللاعبين ابناء المهاجرين ما تستاهلش وةالله ما تستاهل

  • مسيلمة

    مبروك لفرنسا و لعقوبة للثالثة .بلد يعمل و يثابر النتيجة حتما ستكون النجاح في كل المجالات اما نحن الثرثرة السب الشتم الكسل السرقة الكدب الغش انضرو الى النتيجة حتى المنتخب الجزائري انهار الى المراتب السبعين و نفس الشيئ في كل المجالات.

  • abu

    أكيد الاحتفالات لم تنقطع ليلا كاملا وستستمر أسابيع في كل وزارات حكومة اويحي احتفالا بأنجاز تاريخي لأسيادهم الأبدييـــن....وأكيد التهاني والتبريكات نزلت على كل أسيادهم الفرنسييــــن...

  • Sirage hari

    Salam ou 3laykoum
    Je suis né en France de père marocain et mère algérien
    Walhamdoulilah j'ai la chance d'avoir 3 passeport
    Alore vive le Maroc vive l'Algérie et vive la France
    Ma mère ma toujours il y a que le lâche qui déteste son pays de nesence

  • Le coq qui chante

    مبرول لفرنسا لعقوبة لينا كش ما ينور الملح و الدجاج ينضلو السنان (quand les poules auront des dents).

  • بدون تعليق

    الديكة فازت بكأس العالم والدجاج مازال يبحث عن مدرب

  • ملاحظ

    في الحرب العالمية الثانية فرنسا فازت على اعدائها وهي مختبئة وراء جنود افريقيا
    ‏اقتصادها القوي مبني على استغلال ثروات افريقيا ‏بل حتى كاس العالم فازت به بفضل منتخب جله افارقة ?

  • سسس

    يا الجينرال بيجو المصري...على الاقل يوجد جزائريين في هذا المنتخب توجوا بلقب بطل العالم فقير و الصاروخ مبابي ... الكورة ياخويا ياخويا ...الجزائري يعرف يكور من عند ربي.

  • +++++++

    إلى صاحب التعليق رقم 32 :

    عَنْ عَلِيٍّ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( ثَلَاثٌ هُنَّ حَقٌّ : لَا يَجْعَلُ اللَّهُ مَنْ لَهُ سَهْمٌ فِي الْإِسْلَامِ كَمَنْ لَا سَهْمَ لَهُ ، وَلَا يَتَوَلَّى اللَّهَ عَبْدٌ فَيُوَلِّيهِ غَيْرَهُ ، وَلَا يُحِبُّ رَجُلٌ قَوْمًا إِلَّا حُشِرَ مَعَهُمْ )
    رواه الطبراني في " المعجم الأوسط " (6/293) ، وفي " المعجم الصغير " (2/114) ، قال المنذري : إسناده جيد . وصححه الشيخ الألباني رحمه الله في " صحيح الترغيب والترهيب " (3/96)

  • TADAZ TABRAZ

    ل 32 : الف شكرا في خاطر المنافقين والثرثارين وهم أغلبية هذا الشعب الغريب والعجيب والذي يخرب البلاد بمساعدة وبتحريض ومباركة من حكامه ثم يلوم فرنسا وبني صوهيون ...

  • Sp

    يا ايها الجينرال بيجو المصري...نحترم رأيك ولكن من فضلك غير هذا الاسم ان أردت أن نحترمك أكثر...

  • امينة

    الوهراني علق بصفتك المروكية وكف عنا هراءك

  • امينة

    هههه مااغباك وانت تمني النفس لأن تكون في النهائي أمام فرنسا في مسلسلاتكم التافهةكخخخخخ

  • امينة

    قل ذلك لمن صدق حكاية الكتشاب وضربونا وسرقوا منا الفوز ههههه لم يتم ذكركم في الموضوع ولا مكان لكم بين الكبار كنتم فقط لتنشيط الدور الاول وحمل الأهداف التي لا تسمح لنا كرامتنا لو تاهلنا بحملهاضف إلى ذلك تقول نحن محتلين واللواللهضحوالله ضحكتني وانت في سابع نوم لتستيقض على حلم مشروع إسرائيل من النيل إلى الفرات يا أهل الفهم والثقافة

  • وسيم

    ثم يأتي الفلاسفة في قناة الهفهاف ويقولون أنهم لا يؤمنون بالمدرسة الفرنسية، هذه المدرسة التي كونت نجوم كثر لهم ولنا، اغلبيةلاعبينا هم من كونوهم، أسرعوا بجلب هيرفي رونار

  • مواطن

    الفوز منطقي ومستحق وهذا درس لمن لا يريد ان يفهم...العمل مفتاح النجاح...فرنسا بابناء بلدان العالم الثالث فازت...والعبرة لمن يريد ان يعتبر في حين مواهب وشبان محليين لا يجدون اي تأطير وفي الاخير نتهم ابناءنا لا يصلحون لاي شيئ...شيدوا مدارسكم وقوموا لعملكم فمن يريد ان يهزم فرنسا يجب هزمها في الميدان ليس بمجرد الأماني.

  • الوهراني

    الي أمينة اختشي علي روحك يامن تشجعي فرنسا امام مصر عادي فهذا المتوقع من عشاق فرنسا لا يوجد اي كرامة ولا عزة نفس فلا تجيدي عزة النفس الا امام اخواننا لكن امام فرنسا التي احتلت وقتلت .. نشجع فرنسا بكل فخر .. وتفتخرون ان منتخبنا فرنسي اللسان وتفتخرون باي شي قادم من فرنسا وهذا يدل أن الجزائر ليست لها سيادة عندما يكون هناك منتخب بلد يتكلم بلغة بلد أخري ... وتفتخروا وهذا بسبب امثالكم

  • الجينرال بيجو المصري

    الي امينة كفاكم تبريرات ...الانجليز لم يفرضوا الحماية علي مصر الي من بداية عام 1936 الي 1952 عندما تم عقد معاهدة 1936 وتم الاتفاق علي انسحاب القوات البيريطانية من كافة مصر مع التمركز في سيناء ومدن القنال ومع نهاية 1956 استقلت مصر نهائيا لكن من عام 1882ل 1936 كان احتلال استيطاني ويحكم مصر لورد بريطاني بجانب الملك وحاولوا طمس هويتنا وفرضوا لغتهم ف كافة مراحل التعليم ومع ذلك لم نتاثر مثل غيرنا فالمصري فعندما يتعلق الامر بالهوية يموت قبل ان يحاول احد طمس هويته!

  • الي المريضة نفسيا

    يا أمينة انتي مريضة بمصر ودي مشكلتك مش مشكلتنا واحسك ما بتنامي الليل ومصر في بالك .. نكون في كأس العالم ونهزم احسن ما لا نتأهل من الاساس مثلكم وتشاهدون اسيادكم وهم في روسيا فالاسياد درجات .. والحمدلله مصر دولة كبيرة لا تتأثر باي محتل ودا الي غايظك قوي قوي اننا رجال محافظين علي هويتنا ولسنا ضعفاء نتبع الغير فرنسا خرجت من بلدكم من خمسين سنة ومازلتوا محتلين وتابعين منتخبكم فرنسي وملايين في فرنسا ولغة الكلام فرنسية ... لو تلعب فرنسا مع مصر تشجعي مصر عادي غير غريب عليكم فرنسا الان بلدكم .. فرنسا من قتلت من الجزائرين الكثير تشجعيهم ومصر فقط كام شخص شتم الشهداء تكرهوا مصر .. نفاق ومرض نفسي

  • الجينرال بيجو المصري

    الي امينة الجزائرية كفاكم تبريرات ...الانجليز لم يفرضوا الحماية علي مصر الي من بداية عام 1936 الي 1952 عندما تم عقد معاهدة 1936 وتم الاتفاق علي انسحاب القوات البيريطانية من كافة مصر مع التمركز في سيناء ومدن القنال ومع نهاية 1956 استقلت مصر نهائيا لكن من عام 1882ل 1936 كان احتلال استيطاني ويحكم مصر لورد بريطاني بجانب الملك
    وتم فرض الانجليزية ف كافة مراحل التعليم وحاولو طمس هويتنا العربية لكننا ليس كغيرنا بالذات عندما يتعلق الامر بالهوية واللغة! لكن كافحنا وسقط مننا الاف الشهداء الحمد لله بلادي بلاد الاحرار لا نرضي بالذل والهوان ولاننسي من اهاننا

  • Omar one dinar

    CONGRATULATIONS POUR LES HAYDRAOUISTES LA FRANCE A GAGNEE IL FAUT ENVOYER DES BARROUK AU SPAGHETTI

  • chamharouche

    مبروك لفافا و ابنائها ... المدرسة الفرنسية الاوروبية نجحت في تحقيق النصر الكروي ... و اربع فرق اوروبية في النهائي و النصف نهائي ...

  • TABTAB

    يكفي أن فرنسا هي من كونت الفريق الوطني الجزائري أو بالأحرى لولا المحترفين في فرنسا لما كان للجزائر فريق كرة قدم ثم كيف ينتقد الجزائريين الذين عجز فريقهم حتى على الوصول لروسيا كالسعودية وتونس... فرنسا التي فازت بالكأس وبجدارة . عجيب أمر هذا الشعب الذي لا يتقن سوى فن الثرثرة والبلطجة والكلام الفارغ

  • SAMOU

    بعض التعليقات غريبة، كاءن كرة القدم في شمال افريقيا جعلت للفوز على بعصنا البعض.دول صغيرة مثل اوروغواي .كرواتيا تلعب كاس العالم بانتضام وتصل الى ادوار متقدمة .ونحن لزلنا نتاهل بشق الانفس و مشكوك فيه..عار ولا فريق عربي وصل الى ربع نهاءي مند ان بدات كاس العالم!!!!!!!

  • De

    تحيا فرنسا ...Vive la France
    هوما les champions du monde تع ااfoot. ...ونتوما تع العزة والكرامة....تحيا فرنسا اليوم وغدوا. ..ولوكان يحياو الشهداء ايشوفوا كيفاش ولات الجزائر. ..ايحاربوا باش يرجع le bleu -blanc-rouge

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    بالمختصر المفيد ........... فرنسا جنت ما عملت في الـــ 15 عشر سنة الاخيرة من تكوين قاعدي كبير

    يكفي انها كونت تقريبا ستة فرق افريقية وطنية من بينها الفريق الوطني الجزائري

  • امينة

    الجينيرال بيجولو تلعب فرنسا ضد مصر ساشجع فرنسا دون تردد لان المنافقين اشد كفرا

  • امينة

    من يكني نفسه بالجينرال بيجو فهو دون شك يظهر مدى افتخاره بجرائم الاستعمار الفرنسي في حق الشعب الجزائري الذي لو لا الطاف الله بكم لو انكم عشتم ربع ما عاشه اسيادكم الجزائريين لما كان لكم اليوم وجود احمدوا الله على الحماية التي فرضها عليكم الانجليز ؟

  • samia

    فرنسا لم تقدم مباراة كبيرة حتى تستحق التتويج هدفين هديتين من كرواتيا وهدف من ركينة وهدف مبابي ولكن اللعب والفرجة كان مع كرواتيا وحتى اهدافها كانوا عن طريق بناء الله خلفا على الفرص التي اهدرت ولكن هذه هي كرة القدم في النهاي ما يهم الفوز بالمباراة وليس الاداء ولكن كرواتيا ادت مشوار رائع في كاس العالم

  • امينة

    الى الجينرالو بيجو ما ذا حققتم بالرباعيات والخماسيات يا اسود على اخوانكم ونعام امام اسيادكم فانتم لم تتاهلوا للمونديال سوى مرتين وحققتم هزائم متتالية وفر نقطة وتذيل المجموعة اهانة ما بعدها اهانة ليتكم بقيتم في بيوتكم واكتفيتك بمشاهدة اسيادكم كخخخخخخخخخخ

  • امينة

    انت لم تفهم المقصود من التعليق مشكلتك ؟

  • Sans Smir

    أهنأ الشعب الفرنسي والجالية الجزائرية على الفوز الكبير ، كانت مبارات حماسية وفرحت لفوز الفرنسيين

  • سليم

    أنظروا للتصويت وستدركون ان أغلب المصوتين حشرات دخيلة على الجزائر وأفضل دليل المعلق 6
    شوفوا العنوان وافهموا واش يقصد يالبقر ومن بعد حطولوا+9

  • محمودي

    إلى الشلفي
    نعم لانشجع من يحمل راية فرنسا ونشجع من يحمل راية الجزائر هل عندك مانع ايا بدا تروح

  • محمد

    الاخ رضا البجاوي .. مافي فريق يا اخ رضا يصل لنهائي بطولة من مباريات عديدة بصدقة لكن هناك سبب لان لو هناك توفيق يكون في مباراة أو اثنان ليس الكل فرنسا وصلت لنهائي لأنها عندها فرديات زي جريزمان وامبابي .. امبابي سجل هدفين في الارجنتين وفازت فرنسا برباعية كذلك مصر كانت تصل لكأس لنهائيات لأسباب بجانب التوفيق الي لازم يأتي مع اي فريق يحصد بطولة في السابق كان هناك أبوتريكة والحضري وعمرو زكي منتخب قوي في قبل نهائي 2008 فاز علي كوتيفوار دروجبا برباعية بقيادة أبوتريكة .. حتي في نهائي كاس افريقيا الأخيرة لم يكن جيل قوي لكن كان هناك خبرة الحضري جعل مصر في النهائي .. دائما هناك أسباب مع نسبة توفيق

  • حميد

    فرحة و تتويج فرنسي و لكن باقدام افريقية

  • حياة

    إلى مسعود الشلفي
    الأصل والدم من يحكم وليس اللغة
    هم جزائريين مثلنا مثلهم فقط لم يولدوا في بلدنا ولم يتحدثوا لغتنا لكنهم مسلمين وهذا أهم شيء فلو كانوا فرنسيين كما تعتبرهم لما إنتمى أحد منهم إلى الإسلام في بلد الأشد عداوة للمسلمين ولاتنسى أن منتخب فرنسا هو منتخب إفريقي الأصل..لاتحتكروا الوطنية فالجزائر لكل الجزائريين ولتعلم ياسيد ان في فرنسا من ولد وتربى هناك وهو أكثر وطنية من بعض الظلال هنا والذين عربوا لسانهم وفرنسوا عقليتهم...سنقولها ألف مرة فلتسقط فرنسا ولتحيا الجزائر واللي ماعجبوش يسّرج ويقلع باااي باااي

  • +++++++

    كثّر خير مبابي ولد الجزائرية .. كيما في 1998 كثر خير زين دين زيدان

  • Alo Borto

    vive l afrique vive la république

  • TABTAB

    ل 8 : ماعجبكش الحال على جدادك ؟؟ وانت باين قلبك حنين و مازالك تحن لأجداد .. 1 - الحوار ثقافة وفن لا يتقن أدابياتها وخباياها أي كان ومهما إختلفت مع من تتحاور معه لكن في كلتا الحالتين وجب الإحترام وعدم التجريح 2 - لماذا كل من إختلف عنكم رأيا أو ثقافة أو لوننا أو دينا أو لغة .. الا وتتهمونه وتشتمونه ووو غريب أمركم بل الأكثر غرابة أنكم تحلمون بتحويل الجزائر يوما الى وجهة سياحية يزوركم الألمان والإنجليز ... مستحيل 3 - فرنسا نعم فازت بكأس العالم والبلطجة لا تغير شيئا من ذلك ويقول إبن المقفع : لكل حرييق مطى فاللنار الماء وللسم الدواء وللعشق الفرقة ووللحزن الصبر .. ونار الحقد لا تخبو أبد

  • kikawa

    فرنسا فازت حظ
    أسوء كأس عالم من حيث المستوى

  • مسعود الشلفي

    الي التعليق 8 dz وطالما انت وغيرك تتذكروا الأجداد لماذا تنسوهم عندما يكون المنتخب الجزائري هو منتخب فرنسي الصنع والأغرب الافتخار وكأنهم من صناعة عقلية جزائرية ونحن لا نستطيع صناعة اي شي ... قول تسقط فرنسا وبعدها بدقائق يحيا المنتخب الجزائري من فيه من لعب لمنتخب فرنسا للشباب ....... عجبي

  • سيدو

    ههههه انا ضحكني الجنرال المصري
    ياحبيبي السودان في الأذهان

  • سيدو

    إلى رقم6
    مخربي لامحالة

  • الحراشي

    لعبووفازو ومبروك على فرنسا لماذا الحسد عاند ولا تحسد

  • رضا بجاوي

    إلى الرقم 6
    إما انك مغربي او جزائري من فضلات فرنسا
    عد إلى أجدادك ياهذا فالجزائر ليس موطن الخنازير
    مع انني أشك في جزائريتك ياخسيس وهذا من عنوان التعليق أنت مستواك langerie

  • مسعود الشلفي

    الي التعليق 2 يا أمينة انتي تمثلي حالة انفصام الشخصية الجزائرية تمجدون كل من يأتي من طرف من فرنسا ويحمل جنسيتها ومن كان لها فضل عليه في تكوينه وتعليمه وتشجعوه وكأنه خارج من تكوين عقلية جزائرية ذكية وتتظاهرون بعدم تشجيعكم لفرنسا ومن يبحث في العائلة يجد من يقيم في فرنسا بجنسية فرنسية ...

  • رضا البجاوي

    الجنرال بيجو
    اعتقد عندكم مقولة مشهورة "عقدة شمال إفريقيا"
    وهذه المقولة لم تأت من عدم بل لعلو كعبنا ياسيد
    لاتحول آمانيك إلى تاريخ فالتاريخ لايرحم

  • DZ

    رقم 6 dzair lanjerie
    ماعجبكش الحال على جدادك ؟؟
    وانت باين قلبك حنين و مازالك تحن لأجدادك
    السؤال : جدادك سامعين بيك ؟؟!!

  • الجينرال بيجو المصري

    الي رضا بجاوي.. المشكلة انكم بتقولو علي المنتخب المصري ضعيف مع ان كل مواجهتنا معكم بتنتهي بخماسيات ورباعيات لصالحنا وابقي إسأل طارق السعيد ?

  • dzair lanjerie

    فرنسا فازت بكأس العالم و هم يحتفلون بالنصر و أنتم أبقاو تحسدو و الكلام الفارغ قلوبكم كلها حقد

  • رضا بجاوي

    المنتخب الفرنسي مثل المنتخب المصري تلقاهم في النهائي كيفاش الله أعلم والله ماعندهم مستوى تاع نهائي هادي
    ضربة حظ لن تتكرر في تاريخ فرنسا

  • مليون ونص شهيد

    مبروك لدجاجات افريقيا الفوز بالحظ و الحسحس

  • جثة

    مبروك للديوك ...مبروك لمنتخبنا الثاني... سنبقى دجاجات الى الابد ...

  • امينة

    رغم تشجيعي للكروات كنت عارف أن فرنسا ستغوز فالاغلبية لم ترد ذلك.....

  • راجل

    فوز غير مستحق؟؟؟ لم يقدموا أي شيء حتى الأهداف سجلت بشكل غريب و كأن هذا المونديال نظم كي تفوز بها فرنسا