-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لافتتاحه متحفاً يهودياً

الرئيس الإسرائيلي يشكر ملك المغرب

الشروق أونلاين
  • 4769
  • 6
الرئيس الإسرائيلي يشكر ملك المغرب
تايمز أوف إسرائيل
الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يتحدث في تل أبيب يوم 31 ديسمبر 2019

بعث الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مساء الجمعة، رسالة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، مقدماً شكره له لافتتاحه متحفاً يهودياً، حسب ما ذكرت وكالة “شهاب” الإخبارية الفلسطينية (خاصة).

ورحب ريفلين في تغريدة له على تويتر، بخطوة الملك محمد السادس، حيث قال في تغريدته: “تابعنا جميعاً بمشاعر من الفرح العارمة، مراسم افتتاح متحف تراث يهود المغرب في مدينة الصويرة”.

وتابع ريفلين: “أود أن أعبر لجلالتكم عن أسمى آيات الشكر والعرفان لحرصكم على الحفاظ على روابط الود مع أبناء الطائفة اليهودية، وهو اقتداء بنهج والدكم، حول العلاقة الحميمة مع اليهود والمسيحيين والمسلمين”.

ونشر رؤوفين ريفلين شريط فيديو لحضور الملك المغربي مراسم الافتتاح، بحضور عدد من الحاخامات اليهود في المغرب.

وفي السياق ذاته، أشادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء الخميس الماضي، بالعاهل المغربي، بعدما أقام مأدبة عشاء لشخصيات يهودية مغربية وعالمية.

ونشرت الخارجية الإسرائيلية على تويتر تغريدة أشادت فيها بحفاوة الملك محمد السادس خلال استقباله لشخصيات يهودية مغربية وعالمية وفدت لحضور تدشين بيت الحكمة بـ”الصويرة”.

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/799740783833779/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • سي الهادي

    العائلة الكبيرة المشكلة من ( اليهود والعرب ) أتفقوا على أستغلال أرض والسذج والبلداء من أبناء شمال إفريقيا ، اليهود فضلوا المغاربية والعرب الفلسطينيون والسعوديون الأشد خطرا أستغلو الأكثر سذاجة وهم الجزائريين .

  • melo harmo

    الر ئيس الاسر ائيلي يشكر الملك المغر بي هدا ليس بالامر الهين حينما تلاحض وتتمعن في هده القضية طبعا هدا بعد ماقدم له تسهيلات وانجازات كبير ة لليهود في تصر فات في ال مغر ب كما يحلوا لهم وحر يات مطلقة في المغر ب وهكدا اصبع التطبيع والعمالة في المغر ب جهر ا ونهار ا بعدما كانت سر ية تحت الطاولة حتى تر ضى عنهم اليهود ويتبعوا ملتهم كما ان المغر ب اصبح دولة هشة كل من هب ودب اصبح يصول ويجول في المغر ب

  • سي الهادي

    شيء عادي أن يتبادل الأشقاء الخدمات والشكر ( أعتقد أن الساسة المغاربة جعلوا مصلحة شعبهم ووطنهم فوق كل أعتبار وبذلك يستحون الشكر والتقدير من شعبها وحتى أنا أقدر كل من يحب وطنه )

  • Quelqu'un

    اذا هكذا كانت العلاقة ابنا عن اب مع اليهود. لهذا السبب يقف بعض العرب ضدنا. كيف لا و الكل يتآمر علينا حتى في البالون داخل القاعة التي انسحبت منها الجزائر و جنوب افريقيا. نحن اصحاب موقف ذو بعد ديني بسبب ما يحدث في فلسطين. ففي الماضي كانت زيارة القدس بعد الحج كزيارة البقاع المقدسة. كان هذا هدية لمساعدتهم للمغرب. فهذا الأخير هو امتداد لبعض المماليك في الشرق الاوسط و الخليج، فهم متكتلون و يقومون بحجبنا على الساحة الدولية و الإقليمية و كأننا رعات لا علم و لا تقدم و لا تحظر. ولن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم. اقرا التاريخ لنعرفهم جميعا، العلم ثم العلم. اللهم احفظنا. آمين.

  • قناص

    هذا التصريح يعني الكيان الصهيوني هم اليهود
    و اليهود هم الكيان الصهيوني
    هكذا لكي لا يأتي أحد و يقول لنا يهود المغرب بأنهم مغاربة
    لالالالالالالا لفتح الحدود إلى يوم يبعثون ?

  • Mimi

    الجنيرالات يخافون عندما إسرائيل يشكرون المغرب ويتم التعاون والتفاهم بينهما. السبب هو أن الجنيرالات يمولون ويدعمون البوليزاريو بكل ما أتوا من قوة من أجل إستقلال الصحراء الغربية وهم يريدون على أن المغرب يبقى بدون دعم سواءا أمريكي أو أوربي خاصة الدعم الإسرائلي وهم يعلمون أن يهود المغرب لن يتخلوا عن مغربية صحرائهم فيهود المغرب لهم سلطة كبيرة وهم أصحاب القرارات في الكوجريس والبيت الأبيض