-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد "التكالب" ضد نجم أرسنال

الرئيس التركي يُندّد بِالعنصرية ويتعاطف مع أوزيل

علي بهلولي
  • 1063
  • 0
الرئيس التركي يُندّد بِالعنصرية ويتعاطف مع أوزيل
ح.م
مسعود أوزيل رفقة الرئيس التركي

أبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تضامنه مع النجم الكرويّ الألماني مسعود أوزيل، بعد الإنتقادات الحادّة التي طالته واشْتُمّ منها رائحة العنصرية المُقرفة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “مثل هذا الموقف العنصري بِسببِ دينيِّ تجاه لاعب شاب يعتنق الإسلام، هو أمر غير مقبول. مسعود أوزيل كان دائما يُقدّم نسبة 100% لِمنتخب ألمانيا، لمّا يُمثّل ألوانه. أنا مُمتنّ لِمسعود أوزيل وأُدعّم تصريحاته لمّا يقول إنه يتعرّض للعنصرية”. كما نقلته صحيفة “دي فيلت” الألمانية، الثلاثاء، على لسان الرئيس التركي.

وكان مسعود أوزيل ذو الأصول التركية ومتوسط ميدان أرسنال الإنجليزي، قد التقط صورة مع الرئيس طيب رجب أردوغان في ماي المُنصرم، وهو ما أوّله البعض إلى أن أوزيل يقوم بِدعم ملف ترشّح أردوغان، لِخلافة نفسه في الإنتخابات الرئاسية التركية التي انْتُظمت في الـ 24 من جوان الماضي.

وبعد ارتفاع منسوب العنصرية والتصريحات النّاقمة ضدّه، قرّر مسعود أوزيل (29 سنة) الأحد الماضي، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا، بعد أن ارتدى زيّه في 92 مباراة منذ 2009، وسجّل 23 هدفا. كما ساهم بِقوّة في حصد “المانشافت” لقب كأس العالم 2014 بِالبرازيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!