-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع ارتفاع الوفيات إلى 106

الرئيس الصيني يصف فيروس كورونا بـ”الشيطان”

الرئيس الصيني يصف فيروس كورونا بـ”الشيطان”
رويترز
الرئيس الصيني شي جين بينغ ومدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم في بكين يوم الثلاثاء 28 جانفي 2020

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، الثلاثاء، للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبرييسوس، إن فيروس كورونا الجديد “شيطان” وإن بلاده واثقة من الانتصار عليه في المعركة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن شي قوله، إنه يعتقد أن مسألة تفشي الفيروس ستخضع لتقييم “هادئ وموضوعي وعقلاني” من جانب منظمة الصحة والمجتمع الدولي.

وذكرت وسائل إعلام صينية، أن مدير منظمة الصحة العالمية جبرييسوس أبدى ثقته في قدرة الصين على احتواء فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة 106 أشخاص ودعا إلى الهدوء وقال إنه لا يؤيد إجلاء الرعايا الأجانب من الصين.

وأعلنت أعداد متزايدة من الدول أنها ستجلي رعايا من مدينة ووهان التي تقع بوسط البلاد ويقطنها 11 مليون نسمة وبؤرة انتشار المرض. وقالت متحدثة باسم السفارة الأمريكية في بكين، إن طائرة ستغادر المدينة، الأربعاء، في رحلة عارضة حاملة موظفي القنصلية الأمريكية. ويجري عرض بعض مقاعد الرحلة على مواطنين أمريكيين آخرين.

وقالت الهند، إنها تستعد لإجلاء رعاياها من إقليم هوبي، وعاصمته مدينة ووهان.

ويتزايد القلق من تأثير السلالة الفيروسية الجديدة على الاقتصاد الصيني، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وانطلقت تحذيرات من السفر للمنطقة وتقرر تمديد عطلة السنة القمرية الجديدة. وانخفضت أسعار الأسهم العالمية مرة أخرى وتدنت أسعار النفط لأقل مستوى منذ ثلاثة أشهر وتراجع اليوان الصيني لأضعف مستوى منذ بداية عام 2020.

وقالت وزارة الخارجية، إن مدير منظمة الصحة العالمية جبرييسوس ذكر في اجتماع في بكين مع وانغ يي عضو مجلس الدولة أنه يوافق على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الصينية لكبح انتشار الفيروس.

وأضافت الوزارة في بيان: “قال تيدروس إن منظمة الصحة العالمية لا تؤيد إجلاء الدول لرعاياها من الصين مشيراً إلى أنه لا داعي لإبداء رد فعل مبالغ فيه.. وقال إن منظمة الصحة العالمية واثقة من قدرة الصين على وقف انتشار الوباء والسيطرة عليه”.

ولم يتسن الحصول على تعليق من جبرييسوس الذي اجتمع أيضاً مع رئيس الصين شي جين بينغ.

وظهرت حالات إصابة بالفيروس الشبيه بالإنفلونزا في مزيد من الدول، أحدثها سريلانكا وألمانيا، إلا أنه لم تحدث أي وفيات خارج الصين التي أعلنت وفاة 106 حالات، جميعها في مدينة ووهان بوسط البلاد باستثناء ست حالات وقعت في مناطق أخرى.

وأكدت تايلاند ست إصابات أخرى بين زائرين قادمين من الصين، ليصل العدد الإجمالي لمصابيها إلى 14 حالة، وهو أعلى عدد خارج الصين. وذكرت وكالة تاس للأنباء، أن المناطق الواقعة في أقصى شرق روسيا ستغلق حدودها مع الصين حتى السابع من فيفري، وذلك نقلاً عن الإدارة الإقليمية.

وقالت هونغ كونغ الخاضعة لحكم الصين، إنها ستوقف خدمات المعديات عبر الحدود.

وعدد الوفيات الذي أعلن عنه الثلاثاء، وهو 106 حالات، يمثل زيادة واضحة عن العدد المعلن عنه الاثنين، وهو 81 حالة وفاة. وقالت لجنة الصحة الوطنية، إن عدد الإصابات المؤكدة في الصين قفز إلى 4515 حتى يوم الاثنين من 2835 في اليوم السابق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سي الهادي

    قديكون فيروس مخبري مستعمل كسلاح للإبادة .

  • شخص

    بل هو جندي من جنود الله، سلّطه الله عليكم و جعلكم تحاصرون أكثر من 50 مليون من بني جلدتكم البوذيون بعدما حاصرتم مليون مسلم من الإغور و منعتمومهم من آداء شعائر الإسلام.