-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن اتّخذ القرار نفسه في بلده

الرئيس الفرنسي يدعو إلى إيقاف المنافسات الكروية في أوروبا

علي بهلولي
  • 1592
  • 0
الرئيس الفرنسي يدعو إلى إيقاف المنافسات الكروية في أوروبا
ج.م

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، مسؤولي كبرى البطولات الكروية الأوروبية، إلى إيقاف هذه المنافسات وإنهاء الموسم قبل الآوان، بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا”.

وكانت الحكومة الفرنسية قد اتّخذت مساء الثلاثاء، قرار إنهاء البطولة المحلية المُرادف للموسم الأبيض. رغم بقاء عشر جولات عن إسدال الستار.

ويتباحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع نظرائه مسؤولي بلدان ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا، من أجل التوصّل إلى اتّفاق جماعي بِإنهاء الموسم الكروي قبل الآوان. كما أوردته الصحيفة المحلية “لو باريزيان”، الأربعاء.

وكان وزير الرياضة الإيطالي فيتشنزو سبادافورا قد ألمح، الأربعاء، إلى أن بلده قد تقتفي أثر فرنسا، وتُنهي الموسم الكروي قبل الآوان. عكس رئيس اتحاد الكرة الإيطالي غابرييل غرافينا الذي يُصرّ عل استئناف نشاط البطولة لاحقا، وقال في تصريحات للصحافة المحلية إنه لن يقبل بِإنهاء الموسم، ما لم تمنحه الحكومة الإيطالية تبريرات مُقنعة بِالخطورة الفعلية لِفيروس “كورونا”! أما في ألمانيا وإسبانيا وإنجلترا، فإن رؤساء اتحادات الكرة هناك يستعدّون لِاتّخاذ قرار استئناف البطولات المحلية في شهر ماي أو جوان المقبلَين.

وتُعدّ إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وبريطانيا وألمانيا من أكثر بلدان العالم تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سُجّلت وفاة 108546 شخص هناك. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية في هذه الدول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!