-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ختام زيارتها إلى الجزائر

الرئيس بوتفليقة يستقبل ميركل

الشروق
  • 2241
  • 10
الرئيس بوتفليقة يستقبل ميركل
ح.م
رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يتحادث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الاثنين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي قامت بزيارة رسمية الى الجزائر.
وجرى اللقاء بحضور الوزير الأول أحمد أويحيى ووزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل ووزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم نور الدين بدوي ووزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي.
وكانت رئاسة الجمهورية قد أوضحت أن زيارة ميركل إلى الجزائر تندرج في إطار التشاور الثنائي رفيع المستوى، حيث تأتي “لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر وجمهورية ألمانيا الفيدرالية التي تشهد تطورا معتبرا في كافة المجالات، اذ تجسدت أساسا في عديد الزيارات المتبادلة بين المسؤولين السامين لكلا البلدين”.
كما أن لقاء القمة هذا سيكون “فرصة جديدة حتى يتواصل -على المستوى الرفيع لكلا البلدين- التشاور والتفكير القائم منذ زمن طويل بين البلدين حول ترقية الحوار السياسي الثنائي والتركيز على إقامة شراكة ثنائية اقتصادية وتجارية هامة ستتوسع وتتعمق خلال الفترة المقبلة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • يا TADAZ TABRAZ

    كنت أحسبك تحسن الفرنسية لكرهك للعربية ولكن يبدو أنك جاهل بالإثنين وهذا مضحك وأنت تكتب اسمك بالفرنسية ولا تحسنها فالصحيح القول les interrupteurs وليس les anteripteur لأن كلمة interruption يا الفاهم تعني قطع أو انقطاع فالعربية بها هذه الكلمة وهي القاطع الكهربائي فما هو مقابلها عندكم باللهجة الأمازيغية لأن الأمازيغية كما يعلم الجميع إلا أنتم هي عبارة عن 15 لهجة متفرقة؟

  • محمد البجاوي

    ها قد رأيت بأمّ عينيك يا ميركل لماذا غزا بلدك شباب الجزائر........و أن ترى مرّة خير من أن تسمع ألف مرّة...

  • فرحاني سليم

    يأتون كلهم فرنسيين ألمان إنجليز وغيرهم من الغربيين ليتهكموا على حالنا وأحوالنا فقط ويتأكدوا من الوضع المزري...

  • TADAZ TABRAZ

    تعريقي موجه لرقم 4 سامي

  • TADAZ TABRAZ

    …فيمكن للعبقرية الألمانية أن تجعل من الجزائر جنة العالم ... وحتى لو حول الألمان الجزائر الى جنة سنحولها نحن بعد رحيلهم ب 24 ساعة الى جهنم كيف لا ونحن شعب جاهل يعشق التخريب والفوضى والسرقةوالبلطجة ... شعب يقذف بقماماته من أعالي العمارات . طلبة جامعيين يخربون مراحيض إقاماتهم ويسرقون les anteripteur ووو ويكتبون العجائب على جدران قاعات الدراسة... منحرفون يرشقون القطارات بالحجارة .. وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  • moha

    أرفع راسك بهدلت بينا

  • سامي

    لماذا لا يتم التسهيل للمتعاملين الاقتصاديين الألمان الاستثمار في الجزائر ...فيمكن للعبقرية الألمانية أن تجعل من الجزائر جنة العالم لما تتمتع به من شساحة المساحة و التنوع في المناخ...و الشمس التي لا تغيب... التي يمكن استغلالها في انتاج الطاقة الشمسية بدل التركيز على البترول الايل للزوال بينما الشمس تشرق دوما؟؟؟ فهل يعي أذيال فرنسا ذلك؟؟؟

  • شهم

    ذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت

  • محمد☪Mohamed

    الصحافة لم تذكر حضر معها رجال أعمال ألمانيين يسمى جولة إفريقية ضد الحرقة برك
    وساتزور المغرب وتونس
    لكن يرفض الملك المغرب استقبال المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بسبب محاولة اختزال العلاقات فقط في ملفات أمنية، ومنها محاربة الهجرة وتأجلت الزيارة ثلاث مرات خلال السنة الأخيرة
    المغرب قال نحن البلد الفقير مقارنة مع دول أوروبا ماذا يريد !!
    حنا قالها نجيبهم ولو 5ألاف ومن بعد.

  • ابن الجزائر

    هل فافا راضية عن زيارة مستعمرتها ؟