-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رسالة وجهها لعمال قطاع الصحة

الرئيس تبون: أشعر بالخجل لعدم استطاعتي التواجد معكم

الشروق أونلاين
  • 4643
  • 18
الرئيس تبون: أشعر بالخجل لعدم استطاعتي التواجد معكم
ح.م
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

وجّه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخميس، رسالة إلى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وكل العاملين في قطاع الصحة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وقال الرئيس تبون إن “بلادنا تواجه محنة وباء جديد على البشرية بهويته المجهولة وسرعة انتشاره أربك القدرات العلمية والتكنولوجية في أكثر الدول تقدما في العالم التي تقف عاجزة على الحد من تفشي الوباء ولم يكن أي جزء من الكرة الأرضية في ما من شره”.

وأضاف رئيس الجمهورية: “إني أتابع بكل فخر واعتزاز جهودكم الخيرة في مواجهة محنة الوباء وأصارحكم القول إني أحيانا أشعر بالخجل أمام عدم استطاعتي التواجد معكم في الميدان إلى جانب الأخصائي والطبيب والمناوب والممرض في قسم الإستعجالات ومع سائق سيارة الإسعاف ومع كل مهنيي الصحة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • عبد الرحمن

    أسأل الله عز وجل لك التوفيق والسداد فخامة رئيس الجمهورية.

  • sante

    السلام عليكم حفظ الله رئيسنا وشعبنا وكل المسلميصحيح اننا ابتلينا بهذا الوباء ولكن بفضل الله وتظافر الجهود لكل العمال المرابطين في جميع القطاعات بدون استثناء سنخرج من ازمتنا وترجع البسمة من جديد ونبني دولة جديدة خالية من جميع الافات وفق الله الجميع

  • الحاج محند

    ما عندهم ما اديروا بك وفر لهم لوازم العمل هذا ما كان ...جمعة مباركة الله يشفي مرضانا وعافينا من هذا المرض

  • سليمة

    لو كنت صحيح تخجل ما قبلت ان تعين رئيس بدون إرادة الشعب

  • أ.د/ غضبان مبروك

    عليك ياتبون أن تخجل مما فعلته في حق فلذات أكبادنا وأزواجنا وأهلينا في تركيا عندما تركتهم لعبث الأتراك ووحشيتهم. هؤلاء مواطنونوأنت مسؤول عنهم. أم أن المسؤولية كذلك بالانتقاء’؟ كيف تسمح باهانتهم وتعريضهم لشتى أشكال المعاناة والجزائر قارة ويمكن وضعهم في الصحراء حيث الدفأ بدلا من تركهم عندالغرباء يتلاعبون بهم ويسبونهم ويهينونهم.. كيف يسمح لك ضميرك بذلك وأنت الحامل للواء "الجزائ الجديدة" هل هذه هي الجزائر الجديدةالتي تدير ظهرها لمواطنيها؟ان مسؤوليتك لن تسقط أمام التاريخ وأمام الانسانية وأمام هؤلاء الرهائن وأمام أهليهم. بل وأمام الله الذي يرى كل شيئ في السماء وفي الأرض.

  • farida

    صحيح انصد مت لما عرفت ان طبيب اخصاءي في المستشفى يدي 7ملاين في حين لافيزيت2500دج لبرا لكن انصدمت اكثر لما دخلت مستشفى روسي الرواتب متواضعة لكن المعاملة والخدمات راءعة من المنظفة الى الطبيب في حين دخلت مستشفى جزاءري ماعندي مانقولك!!!جعلتني اتوجه الى السماء مسلمة للموت او الحياة . لذا اتوجه بنداء لعمال المجال الصحي هذه فرصة لاصلاح الذات والتقرب لله فلقد حظاكم الله بهذه المهمة النبيلة انه الجهاد. جزاكم على حسن عملكم وحفضكم لاهاليكم.

  • البرونزي

    أمالا روح تعطي ........

  • Ahmed

    بما ان الشعب الجزائري شعب مسلم, فيجب تذكيره ان اسلوب الحجر الصحي له اصل في الاسلام , والاسلام يحث عليه . ''فليس مِن رَجُلٍ يَقَع الطاعونُ فيَمكُثُ في بَيتِه صابِرًا مُحتَسِبًا يَعلَمُ أنَّه لا يُصيبُه إلَّا ما كَتَبَ اللهُ له إلَّا كان له مِثلُ أجْرِ الشَّهيدِ). حديث صحيح في مسند أحمد . قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: “قوله: (صابرا) أي غير منزعج ولا قلق”. وقال: “كما اقتضى منطوقه أن من اتصف بالصفات المذكورة يحصل له أجر الشهيد وإن لم يمت بالطاعون”.

  • Samir

    اذا صح راك مقيمهم دير لهم سطاتي سبيسيال. عيب فرملي يخلص 3 ملاين و طبيب عام يخلص 5 ملاين و مختص 7 ملاين و بروفيسور 10 ملاين.

  • dzair

    لا تخجل يا تبون. على الاقل أخرج على الصحافة كل يوم واعطي للمواطن البسيط مستجدات الوضع في الجزائر ليطمئن باله من هذا الوباء

  • و احد فاهم اللعبة

    عليك ان تخجل فعلا
    لانك لم توفر السميد لشعبك وتركتهم يتقاتلون عليه في الشوارع وتفتخر بتوفير البطاطا وكان بقية الشعوب انقرضت البطاطا من اسواقها
    ولانك تركت المستشفيات بلا عدة ولا حماية لمواجهة كرونا
    ولانك استوردت الفيروس ولازلت في الوقت الذي اقفلت الدول على نفسها لحماية شعوبها
    ولانك تركت بعض من شعبك مشردون في تركيا يذلون يوميا
    عليك ان تخجل من اشياء كثيرة فهذا يكفيك بما يسمح به المجال

  • مواطن

    قال رئيس الجمهورية أن العالم مقبل على تحولات جيوستراتيجية كبرى بسبب وباء كورونا. و رأيي الشخصي هو ضرورة البقاء على الحياد و الابتعاد قليلا عن الصين لأنها سبب هذا الوباء بعاداتها في الأكل و لعدم شفافيتها و ظني أن العالم سيحملها مسؤولية ما حدث و سيقوم الغرب بالعمل على تحجيمها ومحاصرتها و إعادة الاستثمارات و الصناعات الى الغرب و ما جاوره كما فعلت وستفعل أكثر الولايات المتحدة. ثم إن نظامها الشيوعي الذي يقمع اخواننا المسلمين الايغور بسبب معتقداتهم لا يناسب قيم الحرية و التسامح التي قامت عليها دولتنا.

  • imad

    تبون يخجل من المسالخ التي تسمى بمستشفيات .. المفروض هذا هو عنوان المقال ..
    المهم .. ربما تبون عايش في التقشف معانا وماعندوش سيارة باش يتنقل انا نخدم كلونديستا ومستعد ننقلك ياتبون مجانا لكل مسالخ الجزائر وتشوف بعينك هذه المستشفيات التي تركها لكم المحتل الفرنسي والتي لم تعد تصلح حتى لعلاج الحيوانات .. يعني لولا المحتل الفرنسي لما بنيتم اي مستشفى والله ماتحشموا يالمبهدلين انتم واولادكم كي تمرضوا بانفلونزا العادية تهربوا للخارج تعالجوا .. وكيلكم ربي

  • باتنة

    رسالتك سي تبون وجها للتقنيين و فقط لان الاداريين من هذا القطاع رهم هاربين و يضغطو بشكل كبير علي الاطباء و الشبه طبيين و القابلات للعمل في ضروف صعبة و دون امكانيات و لو يستمر الامر لن نجد من يداوي المرضي يجب تطهير القطاع من الفاسدين في اقرب وقت وترك التقنيين يعملون بسلام من المفروض رفع معنويتهم وليس قمعهم

  • جا فايت

    ياسي تبون حنا عمال المواصلات السلكية ولا سلكية ماناش عباد ولا كيفاه تخدمو فينا بدون أدنى شروط السلامة بينما القطاعات الأخرى جميعها دخلت في عطلة مفتوحة رغم أن هذا القطاع ليس بالأساس.

  • SoloDZ

    رسالة رئاسية موجهة للسلك الطبي في بلادنا تحمل بين سطورها رسالة مشفرة للدول "الكبرى" المتناطحة بتراشق التهم بسبب هذا الوضع الدولي الاستثنائي مفادها ان موقف الجزائر حيادي اي عدم الانحياز بقوله فيروس مجهول الهوية

  • من الحراك

    كلام شعبوي عينا منوا اطباء البليده يطلبون توفير الامكانيات خاصه المتعلقه بالوقايه..كم من طبيب ناشد السلطات بدالك ....

  • HECHAICHI

    ياسي تبون
    أنقذ الجزائر وأدخل التاريخ ب :
    1. اعلان حالة الاستثناء
    2. الدخوا في اقتصاد الحرب