-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمر  بتحسين آليات اكتشاف وانتقاء المواهب الرياضية منذ الصغر

الرئيس تبون يطّلع على التحضيرات للأولمبياد وألعاب البحر المتوسط

الرئيس تبون يطّلع على التحضيرات للأولمبياد وألعاب البحر المتوسط
ح.م
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

عقد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الإثنين، جلسة عمل، تمّ خلالها استعراض التحضيرات الخاصّة بِمشاركة الجزائر في الألعاب الأولمبية وألعاب البحر المتوسط.

وتحتضن العاصمة اليابانية طوكيو الأولمبياد صيف 2021، بينما تستضيف مدينة وهران ألعاب البحر المتوسط في الفصل ذاته من عام 2022.

كما عالجت الجلسة عدّة مسائل ذات الصلة بِالوضعية العامة للرياضة النخبوية والأولمبية، حسب بيان لِرئاسة الجمهورية.

وأضاف البيان أن الجلسة حضرها الوزير الأوّل عبد العزيز جراد، ووزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، وكاتبة الدولة المكلّفة بِرياضة النخبة سليمة سواكري، ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية عبد الرحمان حماد.

وحسب نفس المصدر بحث عدة مسائل ذات الصلة بالوضعية العامة للرياضة النخبوية والأولمبية، حيث أعطى رئيس الجمهورية توجيهات محدّدة للتحضير الجيّد المادي والبشري لهذه المنافسات الدولية، والنهوض بصفة عامة بالرياضة بداية من المدرسة.
كما أمر  بتحسين آليات اكتشاف وانتقاء المواهب الرياضية منذ الصغر في كل ولايات الوطن، وتوجيههم وتكوينهم بأحسن المؤطرين والمدربين الجزائريين والدوليين وكذا ترديد النشيد الوطني في كل المحافل الجهوية والدولية للرياضة النخبوية.
كما أمر بالانطلاق الفوري في تنظيم الرياضة المدرسية بكل أطوارها، والجامعية واستئناف تنظيم البطولات في كل المستويات.

ووفق البيان “طلب تبليغ تحياته لكل من حمل هذه الراية من الرياضيين والرياضيات وأهدى ميدالياته للشعب الجزائري خاصة في الظروف الصعبة التي مر بها.

https://web.facebook.com/AlgerianPresidency/posts/184775879771972?__cft__[0]=AZWdRCewy_qbV9I9O3XJgKGHaPXWpKjjiyqgMPkID_wTJgcD7G31Yt_TqbCeNi8yNxD3-XxkTFwx-LoSZ3x657Cg9eNcev8RcMamocVYEaBJyeqt8oWpEQ5fXeJ2VWiARyb3VoAQVBb4RnVQ55XztdPdKv6exDro-6OyZV-EGi2MMR6qxmWmdKpTJHjrKmExMhM&__tn__=%2CO%2CP-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عمر

    قطر تنتزع صدارة موردي الغاز لاسبانيا و......الرئيس تبون يطّلع على التحضيرات للأولمبياد وألعاب البحر المتوسط