-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البث التلفزيوني:

الرابطة تقرر دفع مستحقات الأندية في انتظار استلام المبالغ من مالكي الحقوق

الرابطة تقرر دفع مستحقات الأندية في انتظار استلام المبالغ من مالكي الحقوق
أرشيف

قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم دفع المبالغ المستحقة لأندية الرابطتين الأولى والثانية جراء حقوق البث التلفزيوني من ميزانيتها الخاصة في انتظار استلام المبالغ من مالكي الحقوق، حسب ما أفاد به بيان الرابطة.

وتم اتخاذ هذه القرار خلال الاجتماع الأخير لمكتب الرابطة جراء التأخيرات المسجلة في ضخ أموال حقوق البث التلفزيوني من قبل مؤسستي “دزاير نيوز” لموسم 2016-2017 ومؤسسة التلفزيون الجزائري لموسم 2017-2018 يضيف نفس المصدر.

قائمة الأندية المعنية باستلام أموال حقوق البث التلفزيوني:

الرابطة الأولى:

شبيبة قسنطينة- شبيبة الساورة- نصر حسين داي- مولودية وهران- مولودية الجزائر- اتحاد العاصمة- نادي بارادو- وفاق سطيف- اتحاد بلعباس- دفاع تجنانت- شباب بلوزداد- شبيبة القبائل- أولمبي المدية- أمل عين مليلة- أهلي برج بوعريريج- مولودية بجاية.

الرابطة الثانية:

اتحاد بسكرة- اتحاد الحراش- اتحاد البليدة- شبيبة بجاية- شبيبة سكيكدة- جمعية وهران- مولودية سعيدة- سريع غليزان- أمل بوسعادة- رائد القبة- وداد تلمسان- مولودية العلمة.

التلفزيون العمومي يرد على رابطة كرة القدم
نلتزم بواجبنا تجاه الرابطة.. رغم تقاعس مسؤولي الكرة الجزائرية

رد التلفزيون الجزائري العمومي على انتقادات الرابطة الوطنية لكرة القدم التي يترأسها عبد الكريم مدوار في البيان الذي نشر في موقع الرابطة، والذي مفاده أن مؤسسة التلفزيون الجزائري تتماطل في عقد نقل المباريات والتأخر في تسديد حقوق البث التلفزي.

في بيان تلقت الشروق نسخة منه، أكدت مؤسسة التلفزيون الجزائري أنها تلتزم بواجباتها التعاقدية مع الرابطة، رغم تقاعس المشرفين على الكرة الجزائرية من حماية حقوقها من “القرصنة” من قبل القنوات التلفزيونية الخاصة، إشارة منها إلى السماح للقنوات الخاصة بدخول الملاعب وتسجيل المباريات وبثها رغم أن النقل الحصري مكفول للتلفزيون العمومي وفق العقد المبرم مع رابطة كرة القدم.

كما تأسفت “مؤسسة التلفزيون الجزائري لتزايد عدد المباريات دون جمهور ما يؤثر سلبا على المادة المقدمة للجمهور، تكون له آثار سلبية خاصة من الناحية المالية. وأضاف البيان في هذا السياق “دون أدنى شك، فإن ارتفاع عدد المباريات دون جمهور وأيضا البرمجة العشوائية تسببا في خسائر مالية معتبرة سيتم كشفها للرابطة بالتفصيل”.

كما دعت مؤسسة التلفزيون على ضوء تغير قطاع السمعي البصري بظهور قنوات خاصة إلى فتح مناقصة لمنح حقوق البث التلفزي بكل شفافية، كما تؤكد مؤسسة التلفزيون مواصلتها لدعم الخدمة العمومية للرياضة الجزائرية.

ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!