-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلنت اعتناقها الإسلام

الرهينة الفرنسية السابقة بمالي تجيب ماكرون!

الشروق أونلاين
  • 18330
  • 15
الرهينة الفرنسية السابقة بمالي تجيب ماكرون!
ح.م

أعلنت صوفي بترونين الرهينة الفرنسية المحررة من مالي مؤخرا، إسلامها وتغيير إسمها إلى “مريم”، في تطور جاء بعد أيام من تصريحات مثيرة للجدل للرئيس إيمانويل ماكرون، قال فيها إن الإسلام يعيش أزمات عبر عدة مناطق في العالم.
ونقلت وسائل إعلام فرنسية، عن بيترونين تصريحات مثيرة فور وصولها بلادها، تقول فيها “من أجل مالي أسال الله البركة والرحمة لأنني مسلمة.. تنادونني صوفي ولكن من أمامكم هي مريم”.
وكانت بترونين قد وصلت ليلة الخميس الجمعة إلى باماكو بعد الإفراج عنها بعد أربعة أعوام من اختطافها بمنطقة شمال مالي أين كانت تعمل في مجال الإغاثة.

وكانت تصريحات هذه الرهينة الفرنسية المحررة، بعد إعلانها إسلامها مفاجئة لوسائل الإعلام الفرنسية.
وجاءت أيضا بعد ايام من تصريحات مثيرة للجدل للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال فيها ” “الإسلام دين يمر اليوم بأزمة في جميع أنحاء العالم، ولا نراها في بلادنا فقط”، مشدداً على كونها “أزمة عميقة مرتبطة بالتوترات بين الأصولية والمشاريع الدينية والسياسية التي… تؤدي إلى تصلب شديد للغاية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • أمين

    ردا على السعيد (الفرنسي) انت من ولاد فرنسا. كون جا الدين النصراني حق نفرحو باللي يبدل دينو للنصرانية لكن دين النصرانية محرف وأصبح دين يشرك فيه يدعون أن عيسى ابن الله تعالى الله علوا كبيرا ....ماتربحوش تحبوهم و مايحبوكمش

  • عبد الصمد

    ،ألا ترى سكوت السعودية و دولا إسلامية أخرى كبيرة ما يفعل في إخوتهم في ميانمار و كشمير و فلسطين و لو ضللنا نعدد المساوئ ما أنتهينا! فكيف نلوم ماكرون أو غيرة،العيب ليس فيهم بل في الحكام و أغلب الشعوب الإسلامية للأسف الشديد..

  • عبد الصمد

    السلام عليكم..و هل دخول هذه المرأة إلى الإسلام سوف يحل مشكلة الإسلام مع أهله قبل أعداءه؟(ماكرن و أمثاله من خدام الصهيونية الإنجيلية)..أما عن المنتسبين إليه قولا لا فعلا فهم كغثاء السيل إلا من رحم الله،ألا ترى هرولة دول إسلامية إلى التطبيع مع العدو الإسرائيلي،ألا ترى الإقتتال الدائر بين جماعات مسلحة كلها تدعي إنتماءها إلى الدين الحنيف و قد تكاثروا كالفطر! في أغلب الدول المحطمة(ليبيا،سوريا،العراق،اليمن،الصومال و الحبل على الجرار؟ ألا ترى ما تفعله إيران في العراق و لبنان و اليمن و سوريا و هم ينتمون لهذا الدين؟،ألا ترى سكوت السعودية و دولا إسلامية أخرى كبيرة ما يفعل في إخوتهم في ميانمار و كشمير و

  • جزايري حر

    جواب ماكرون لم يتأخر كثيرا ...
    الاسلام دين الحق ، والله سبحانه يعز دينه وينصره بما يحير العقول....

  • مصطفى الجزائري

    الحمد لله على نعمة الإسلام و السنة

  • غراتيلد

    اللهم ثبتها وارزقها بركة في الطاعة وفي الصحة وطول العمر.، وكثر من أمثالها. آمين آمين آمين.

  • محمد ب

    قال الخالق :{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ} ﴿53 الزمر﴾.
    أترجم للماكرون:
    Nous leur montrerons Nos signes dans les horizons et en eux-mêmes, jusqu'à ce qu'il leur apparaisse avec évidence que ceci est la Vérité. Ne suffit-il pas que ton Seigneur soit témoin de toute chose ?

  • ملاحظ

    صفعة سياسية واعلامية قوية للجرو العنصري ماكرون ولفرنسا اليوم :
    الرئيس الفرنسي ماكرون انصدم عند استقبالها وغادر دون إعطاء تصريح بعد حضر الفرنسيون حكومة وشعبا لاستقبال كبير للرهينة المفرج عنها صوفي بيترونين،والتي كانت محتجزة في مالي، قبل أن يصدم الجميع بإسلامها، وهم الذين ظنوا أنها فرصة ذهبية مواتية للتهجم على الإسلام والمسلمين،وربطهم بالإرهاب،ولكن الله أراد أمرا آخر.
    فألغى الماكر ماكرون تصريحا كان مبرمجا مسبقا بهذه المناسبة، بعد اجتماعه بالرهينة الفرنسية العائدة من مالي ،بعد اختطافها لمدة أربع سنوات.
    صوفي صرحت قائلة "أنا مسلمة واسمي مريم." وأكدت أنها تدعو لمالي وستعود إليها، مما غير سلوك

  • سيف الحجاج

    سبحان الله ، هذا الرئيس الملعون كان يحارب النقاب والاسلام حتى البسه الله كمامة ليل نهار ... سبحان الله .

  • الماحي

    كلما انتقدوا الاسلام زاد انتشارا سبحان الله -ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين.

  • Bela

    الكل يعرف أن ماكرون حديث العهد بالسياسة، والكل يعلم أن الناخب الفرنسي جاء به بعد فضائح سركوزي و عدم كفاءة هولاند ، بغية إعطاء فرصة للجيل الفرنسي الجديد، لكن للأسف جاء الجديد في ثوب القديم، كون أن ساركوزي هو أقرب مستشاري الشاب ماكرون، وهدا مايفسر السياسة البغيضة التي أصبح يتبعها ماكرون ضد كل ماهو مسلم، وهي سياسات خاطئة لأن العالم الإسلامي عكس العالم العربي بدأ يشق طريقه نحو التطور الإقتصادي و التكنولوجي، لدلك أقول له... لقد كدبك شيطانك يامكرون،

  • Said

    Et malgrè tout le predident francais fait son devoir..au lieu de la solite prpagande debile a vouloir critiquer les autres toujours..immaginer le contraire et ce que pouvait faire l'algerie et son predident et sa presse...se un citoyen algerien tourne au bled converti au cristianisme...s'il sera acceuilli ou repudiè, immaginer le reste..si vous voulez vraiment confronter les 2 modes de comportement loin de la mediocritè solite de la pensèe très limitèe

  • ديار الغربة

    بل مهما فعل العالم بإسره
    ضربة موجعة لروما و المشركين و البابا
    أ إله مع الله ☝️
    الله أكبر اللهم ثبتها حتى نلقاك و هي على التوحيد

  • مصطفى مسعودي

    الحمد لله على نعمته فأما أهل الكفر موتو بغيظكم الله ناصر دينه شئتم أم أبيتم .
    و الله عار علينا بينما الكفار يدخلون الإسلام أبناءنا يشركون بالله شركا عظيما باالإحتفال بإله الأمطار
    سيدهم أنزار تعالى الله عما يصفون .

  • ملاحظ

    صفعة موجعة اخذها الرٸيس الفرنسي وحلفاءه من الرهينة الفرنسية التي اسلمت وعبر القنوات الفرنسية مباشرة وراينا صدمة الصحفيين الذي لم يجدوا وسيلة اخری سوی القطع الصورة استجواب وفي اعز القانون العنصري التي تحضره فرنسا ضد الاسلام والمسلمين،انها صدمة وصفعة قوية اخذوها والان اصبحت ضحية الهجوم العنصري بعد ان كانت ضحية وبطلة من قبل۔۔۔فمها حاول ماكرون وحلفاءه العنصريين ان يحاربوا الاسلام الا والاسلام يزيد وهو دين يدخل للقلوب رغم كيد كاٸدين و الحاقدين واجمل جواب لماكرون الملحد: *الاسلام يعيش الازمة ۔۔۔۔