-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية تفرض إبقاء التلاميذ بالمدارس لتجنب الإنزلاقات

“الزبر” من رواتب الأساتذة المضربين!

نشيدة قوادري
  • 3426
  • 8
“الزبر” من رواتب الأساتذة المضربين!
أرشيف

أمرت وزارة التربية الوطنية مديريها الولائيين بإحصاء الأساتذة الذين أضربوا الاثنين الفارط سواء المهيكلين نقابيا أو الأحرار، للشروع في اتخاذ الإجراءات المناسبة، فيما وجهت تعليمات لمفتشي التنظيم التربوي بالطور الابتدائي لإبقاء التلاميذ بالأقسام خلال فترة الإضراب لتفادي أية انزلاقات.

وطلب، وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، من مديريه التنفيذيين 50 خلال انعقاد أشغال الندوة الوطنية بحضور إطارات مركزية، بضرورة الالتزام بتطبيق مجموعة من التعليمات في الميدان، لكسر الحركة الاحتجاجية المقبلة التي يستعد الأساتذة لشنها الأسبوع المقبل بعد ما قرروا الاحتجاج والتوقف عن العمل كل يوم اثنين، ومن ثمة ضمان تمدرس التلاميذ بصفة عادية ودون اضطرابات والتي يترتب عنها تأخرا في البرنامج الدراسي السنوي، حيث أمرهم بضرورة إجراء إحصاء شامل لأساتذة الطور الابتدائي الذين شاركوا في الحركة الاحتجاجية الاثنين الفارط الموافق لـ21 أكتوبر الجاري، من خلال تدوين البيانات الشخصية لهم مع تحديد الرتبة وتاريخ التعيين في المنصب بالنسبة للمضربين الأحرار، إلى جانب تحديد سنة الانخراط في النقابة بالنسبة للمهيكلين نقابيا.

ووجه المسؤول الأول على القطاع، تعليمات لمفتشي التنظيم التربوي بالطور الابتدائي، يحثهم من خلالها على أهمية برمجة زيارات إلى المدارس الابتدائية، والتقرب من الأساتذة الاحتياطيين برتبة “متربصين”، خاصة بالنسبة للذين شاركوا في حركات احتجاجية سابقة على المستوى الوطني، وإنجاز تقارير عن الزيارات للشروع في اتخاذ الإجراءات الردعية المناسبة. كما أمرهم بتبليغ المعنيين في أقرب الآجال بأنهم في وضعية غير قانونية وأن توقفهم عن العمل يدخل في خانة “العصيان” وليس الإضراب، مع الشروع في تطبيق إجراءات الخصم من الرواتب من خلال تأجيل صبها إذا اقتضى الأمر.

كما حمل الوزير بلعابد مديري التربية للولايات مسؤولية خروج التلاميذ إلى الشارع خلال فترة الإضراب، حيث أمرهم بضرورة الحرص على بقائهم داخل أقسامهم التربوية، لتفادي حدوث أية انزلاقات، مع تكليف مفتشي التنظيم التربوي بالتعليم الابتدائي ببرمجة ندوات وملتقيات خلال فترة التوقف عن العمل.

وأثنى وزير التربية الوطنية، على العمل الجبار الذي يقوم به الأستاذ، واعترف بكل الصعوبات التي تواجهه في أداء مهامه النبيلة، غير أنه أكد بالمقابل أنه من غير المنطق فصل المطالب المرفوعة من قبل أساتذة الابتدائي عن انشغالات الأساتذة في الطورين المتوسط والثانوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • موووح

    الجزائر على أبواب فوضى لا تبقي و لا تذر ......نتيجة تعنت بقايا العصابة و إصدار قوانين مجحفة و ظالمة في حق الشعب الجزائري .......

  • parent d’élevé

    Monsieur Kaddour 0031
    concernant la gréve : il est strictement interdit de renvoyer les élèves; mon fils de 1er année il n'a même pas su revenir à la maison seul et je l'ai cherché pendant une heure alhamdouAllah je l'ai retrouvé chez une voisine alors ............ i mais croyez moi Wallah Wallah Wallh l’éducation nationale fi inhitat teeeeeeeeem

  • قدور0031

    إلى اخي ولي التلميذ رقم 4
    يا أخي، لم أتهم لا من قريب ولا من بعيد أولياء التلاميذ، لأنني أنا أيضا ولي تلميذ
    لكن توجهت للحكومة لأجل البحث عن حلول نهائية طويلة الامد.
    يا أخي لماذا لا توجد إضرابات لدى لاعبي الكرة؟ لماذا لا توجد إضرابات لدى المغنيين؟ لأن بقايا العصابة يراهنون على من يفسد الاجيال
    اما من يصلح أنباءنا وأبناءكم فيتركونه ينظف القسم بدل ارسال منظف، ويتكرونه يبحث عن النقل بدل توفيره، ويبحث عن المعرفة بدل توفيرها، لولا اجتهادات الاخوة في اليوتوب.
    يا أخي، بقايا وفضلات العصابة لا يريدون إصلاح التعليم، بل حتى ولو تركت ابنك في المدرسة فهو في محشر، فمنظومة مريضة لا تخرج أصحاء.

  • جزائري

    عندما تقرر النقابة الاضراب دون الاخذ بعين الاعتبار راي الاساتذة وراي اولياء التلاميذ فشخصيا اعتبر الاضراب امر واقع تفرضه النقابة على الجميع دون احترامهم. لذلك هذه النقابة متهورة وليست جديرة بالاحترام لانها لا تحترم اولياء التلاميذ الصغار.

  • parent d'élève

    تعليق ل السيد قدور 0031

    Ok avec vous le directeur ne peut pas surveillez tous les élèves mais est ce que les mettre dehors est une solution sachant que les parents pour les parents leur enfant est censé terminer l'école à 11h15 ;
    Quand l'enfant met les pieds à l'école il est sous sa responsabilité

  • قدور0031

    صحا سؤال: لما تمسك التلاميذ في المدرسة، من يراقبهم؟ المدير؟ هذا ضحك وتمسخير، فهو لا يقدر أن يراقب 5 أو 10 أفواج في نفس الوقت، بل العملية أصلا غير قانونية، وأي حادث كيف يتم حله؟
    لماذا دائما ما تبحثون عن الحلول الترقيعية بدل تصحيح الامور؟
    ألا تعلم وأنت تعلم يا وزير، أن أجرة استاذ فلسطيني تحت الحصار أفضل من أجرة أستاذ جزائري؟
    ألا تعلم أن سياسة تفقير الشعب وتضخيم الاجرة ب3 و 4 و5 مليون وهي في الحقيقة 200 دولار هو ضحك على الدقون وهو تفقير لهيئة التعليم حتى تخرج لنا جيلا ممسوخا موبوءا.
    أنتم شر فوق الارض، تريدون تحطيم الاجيال، وانتهى.
    ماذا يفعل؟ يبرمج دورة كروية ويسلم الكأس للفائز.

  • جزائري حر

    مساكن يسلكو زوج دورو ويزيدو ينحيولهم دورو.

  • البومباردي

    المسؤول عندنا عوض ان يفتح باب الحوار مع المضربين اول مايعرفه هو التلويح بالعصا وهل نفعت العصا سابقا لم تنجح بل زادت المضربين اصرارا وضيعت الوقت على الكل استاذة وتلاميذ