-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قوات الأمن جنّبت "دار الشعب" مواجهات بين أنصاره وخصومه

“السترات الصفراء” لحماية سيدي السعيد من السقوط!

الشروق
  • 13996
  • 19
“السترات الصفراء” لحماية سيدي السعيد من السقوط!
ح.م
الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد

منعت قواتصدامات كانت تبدو وشيكة بين خصوم ومؤيدي الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد، الثلاثاء، بساحة أول ماي بالعاصمة، حيث فرضت طوقا على مدخل “دار الشعب” وحالت بين دخول المحتجين إليها، الذين طالبوا برحيل الأمانة الوطنية بمن فيها سيدي السعيد.
توافد العشرات من خصوم عبد المجيد سيدي السعيد الأربعاء، على مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين من المنتمين لاتحادات ولائية على غرار قسنطينة وتلمسان وولايات أخرى، إضافة إلى الحركة التصحيحية التي أطلقها قبل أشهر السيناتور الطيب حمارنية والقيادي في المركزية النقابية عيسى منادي.
وارتدى أنصار سيدي السعيد الذين تجمعوا بالمئات في مقر المركزية النقابية “سترات صفراء” للتمييز بين المحتجين، ورصدت “الشروق” سترات تابعة لشركة نفطال وسيال والسكك الحديدية وشركة النقل الحضري للعاصمة وغيرها.
وخرج سيدي السعيد أمام مؤيديه في ساحة دار الشعب، وأكد على أن الشرعية تقف في صفه وهو منتخب من طرف العمال عبر المؤتمر، وكافة الفدراليات تقف إلى جانب الشرعية التي تمر عبر المؤتمر حسبه.
وذكر القيادي وعضو الأمانة الوطنية احمد قطيش لـ”الشروق” أن المحتجين لا يمثلون إلا أنفسهم وجلهم تم إقصاؤهم من المركزية النقابية لأسباب مختلفة بعد ارتكابهم تجاوزات، وعلق بالقول “ولا أحد من هؤلاء لديه بطاقة العضوية في الاتحاد”.
ولاحظت “الشروق” انتشارا مكثفا لقوات الأمن التي عززت تواجدها في محيط دار الشعب كما سجلنا نشر عناصر مكافحة الشغب عبر الطريق الرئيسي المار أمام مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين.
وتجمع مناوئو سيدي السعيد خارج مقر المركزية النقابية، مرددين شعارات مطالبة برحيله رفقة أعضاء الأمانة الوطنية.
وحسب القيادي في المركزية النقابية، وأحد أبرز وجوه الحركة التصحيحية عيسى منادي، فإن عدد المحتجين تجاوز 800 شخص، تنقلوا للاحتجاج ضد الأمين العام وأعضاء الأمانة الوطنية.
وذكر عيسى منادي، لـ”الشروق” أن المحتجين توافدوا من عدة ولايات على غرار العاصمة وقسنطينة وعنابة وسكيكدة وورقلة والاتحاد المحلي لحاسي مسعود، إضافة إلى أم البواقي وعين تيموشنت وبشار وولايات أخرى.
وأوضح عيسى منادي، أن المحتجين تفاجؤوا بتعزيزات أمنية مكثفة أمام دار الشعب منذ السادسة صباحا. وكشف أن المحتجين سينظمون احتاجا مماثلا كل 15 يوما، للمطالبة برحيل سيدي السعيد وأعضاء الأمانة الوطنية، التي صارت نقابة لـ”الباترونا” على حد تعبيره.
واتهم المحتجون قيادة المركزية النقابية بجلب عمال وليس نقابيين، من الشركات والمؤسسات بالعاصمة وضواحيها ومن ولايات أخرى لمواجهة المحتجين.
وأعلنت الثلاثاء، فدراليات الاتحاد العام للعمال الجزائريين الـ18 دعمها المطلق لسيدي السعيد الذي يمثل الشرعية المنتخبة والمنبثقة عن المؤتمر الشرعي والمعترف به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • سي الهادي

    تحفة أثرية تستوجب الحماية والمحافظة حتى لاتهرب .

  • nadji

    Degage!!!, degage

  • صالح بوقدير

    السترات الصفراء كادت تسقط ماكرون في فرنسا رغم انتخابه بصورة شرعية وديمقراطية شفافة لايشك فيها أحد فكيف لها ، تنقذ سعيد وهو مفروض من فوق؟

  • ولد حمو

    عندهم الدراهم باش يشروا السترات الصفراء لكل تابعيهم. ثم لماذا أرادوا التمييز بينهم و مناهضي سيدهم السعيد؟ هل يعني أن من يرتدي سترة صفراء لا تضربه الشرطة؟

  • المحلل السياسي

    نحن لا نقلد فرنسا --وما السترات الصفراء الا خدعة لنشرها في الدول العربية التي لم يصلها الدمار العربي
    نحن اذا اقتضى الامر سنرد عليهم بالسترات الخضراء لغرس الاشجار وتنظيف المدن والقرى.والتضامن مع الفقراء
    والمساكين.

  • شعبي فلاح

    انه لا يمثل الا نفسه وعصابة الفاسدين المعروفة وعلى راسها ..حداد 0 وعصابته ومن يساندهما في السلطة الخقية ...اطردوه لانه حول النقابة الى حزب سياسي بدون اسم هو لا يصلح .ودائما يقف الى جانب الفاسدين ورجال الاهمال الدين خربوا ويخربون البلد ....

  • شعبي

    انه لا يمثل الا نفسه وعصابة الفاسدين المعروفة وعلى راسها ..حداد 0 وعصابته ومن يساندهما في السلطة الخقية ...اطردوه لانه حول النقابة الى حزب سياسي بدون اسم هو لا يصلح .ودائما يقف الى جانب الفاسدين ورجال الاهمال الدين خربوا ويخربون البلد ....

  • hrire

    بالله عليكم هل هذا نقابى الرءيس له انصار من العمال
    اذا كان صح هؤلاء عمال فالمنطق لا يوجد فى الجزاءر لسبب واحد هذا و منذ 1999 و هو يتبع غير فى عهدات صاحب السطح و يتبع فى حداد لمصالح اولاده
    فالنفاق عند هؤلاء الداعمين لسيدهم سعيد هو لوصل اناس تتربع على العرش و تنشر الفاحشة و ترفض التخلى
    خافوا ربكم و اقلعوا من الجدرة

  • tablati elhor

    فعل سيدهم عدو العمال و صاحب العهدة الاتية و التي بعدها بمعارضيه تماما كما يفعل المستوطنين الصهاينة في باحة مسجد الاقصى بحماية القواة الصهيونية

  • كتاب توهامي

    الاستبداد و الاستعباد و القهري، هذا سبب من أسباب الحرقة للخارج

  • abdel

    Hadha rah secrétaire général syndikate fakhamatou wa alhoukam li dhad al3oumal.

  • Moussa

    ILS VEULENT S'INTRONISER COMME LES ROIS...LES HORS LA LOI.

  • Aziz

    Degage!!!, degage

  • zaki

    LE MONDE A L'ENVERS ICI EN FRANCE LES GILETS JAUNE FONT LE MAXI POUR POUR AVOIR DES ACQUIS SOCIAUX ET SUPPRIMES LES TAXES ET AUTRES ET TIENS BON ET VOUS POUR UGTA METTRE LES GILETS JAUNES POUR DEFFENDRE LES VOLEURS A QUEL MONDE ET JE SOUHAITE BON COURAGE AUX CAMPS QUI DEFFENDS LES TRAVAILLEURS NON PAS DEFFENDRE LEURS INTERETS QUEL HONTE J'AI ENVIE DE VOMIR COURAGE ET MAINTENIR LA PRESSION ET DIEU AVEC VOUS

  • الشيخ عقبة

    على المشرع الجزائري تشريع نص قانوني يجرم إخفاء الهوية بأية وسيلة كانت - ( ليس النقاب فقط حتى يشمل التجريم الذكور ايضا ) - ويحدد لها جزاءا في شكل عقوبة حبس نافذ مع غرامة نافذة كذلك حفاظا على أستقرار المواطن .

  • ملاحظ

    في دول المحترمة ?? وبلجيكا ...السترات الصفراء تتظاهر لاجل رفع الضرائب....في جزائر السترات الصفراء تلتف لحماية السراقيين نهابين وزد حتى تراهم يبوسوا الصور كشكر على رفع الضرائب والرسوم...نعم سترات الصفراء عندنا عبارة عن بوسات السباط سيدي سعيد والكادرات...ولنعرف لماذا الذل والهوان....عندنا اصبحت مؤسسة لان الجهل والابتعاد عن الدين واتباع الشهوات والخرافيات سبب ان الله اذلنا...
    حب الوطن لا يعني السكوت عن الحقوق ، فمن اراد ايهامنا ان المطالبة الحقوق باطلة فهو شريك في هذه المنظومة الفاسدة ...إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ [الرعد:11

  • محمد

    شوف السيد الرئيس سي عبد العزيز يحبوه كل الشعب حتى راه مريض ويحبه كل الشعب وانت يا سعيد لوكان جا فيك الخير ما يقفوش امام المركزية ويطالبونك بالرحيل يا سعيد راك مدة 20 سنة وانت تضحك على العمال راك شت واش راه صاري ملايين البطالين الاف الحراقة وين راك باغي تزيد خطينا من المشاكل

  • abu

    الهمجيون يسيؤون لمعنى ومغزى ورفعة وسمو السترات الصفراء...الهمجيون يبقون كذلك ولو تعرو...

  • بلال

    شخصيا انا عامل ابن عامل و اقسم بالله العضيم انني لم اشاهد طيلة مسيرتي المهنية عبر عديد المؤسسات من يدعم هذ السيدي السعيد و لا ادرى حتى الآن كيف لهذ الشخص ان يمثل النقابات و كيف اصبح بقدرة قادر الممثل الشرعي لها ...؟؟؟