-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شرطة باريس تطلق الغاز المسيل للدموع لصدهم

السترات الصفراء يحتجون في الذكرى الأولى لمظاهراتهم (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 1145
  • 2
السترات الصفراء يحتجون في الذكرى الأولى لمظاهراتهم (فيديو)
رويترز
أفراد من الشرطة الفرنسية يطلقون الغاز المسيل للدموع لصد محتجين في الذكرى السنوية الأولى لمظاهرات السترات الصفراء المناهضة للحكومة في باريس يوم السبت 16 نوفمبر 2019

أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع في شمال غرب العاصمة باريس، السبت، لصد محتجين في الذكرى السنوية الأولى لمظاهرات السترات الصفراء المناهضة للحكومة.

واندلعت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين قرب محطة بورت دو شانبرييه فيما كان المحتجون يستعدون للسير باتجاه محطة جار دوسترليتس بجنوب باريس وتدخلت الشرطة لمنع بضع مئات من المتظاهرين من احتلال الطريق الدائري، حسب ما أظهرت لقطات لتلفزيون وكالة رويترز للأنباء.

وقالت الشرطة، إنها اعتقلت 24 شخصاً بحلول الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش.

وانطلق ما يعرف باسم احتجاجات السترات الصفراء في منتصف نوفمبر 2018، بسبب زيادات في أسعار الوقود وارتفاع تكلفة المعيشة، لكنها تحولت إلى حراك أوسع ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومسعاه لتنفيذ إصلاحات اقتصادية.

وفقدت الاحتجاجات زخمها في الشهور القليلة الماضية وتراجع عدد المشاركين فيها من عشرات الآلاف إلى بضع مئات، لكن قادتها دعوا إلى الحشد من جديد يوم السبت لإحياء الذكرى الأولى للحراك.

وفي ذروة الاحتجاجات أواخر العام الماضي، وصل عدد المشاركين فيها إلى 300 ألف شخص.

ومنذ بدء الاحتجاجات، لقي 11 شخصاً مصرعهم، وأصيب أكثر من 4 آلاف و245 آخرون بينهم 1797 شرطياً، فيما أوقفت الشرطة أكثر من 12 ألف محتج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • أحمد

    نقول لوزير الخارجية الفرنسي "لودريان" الذي قدم نصيحة للجزائريين لايجاد حل لمشكلة الحراك، أن الجزائر مستعدة لمساعدة السلطات الفرنسية في ايجاد حل لأزمة السترات الصفراء، التي من الظاهر أن السلطات الفرنسية قد غرقت في مستنقعها بدليل آلاف المعتقلين والتكسير والتخريب والغزات المسيلة للدموع وووو. السيد لودريان واش قولت دير الكوراج أو قولها، وشيش إلا ما حلينالكمش المشكل. لعلمك أيها الفرنسي أن الفرق بين الجزائر وفرنسا هو أن الجزائر تعمل بالمخلصين في حين تعمل فرنسا بالخونة والمندسين.

  • Karimalger

    الربيع الأربي بدأ