-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتهمة الفساد

السجن 15سنة للرئيس الكوري الجنوبي الأسبق

السجن 15سنة للرئيس الكوري الجنوبي الأسبق
ح.م

حكمت محكمة في سيول، الجمعة، على الرئيس الكوري الجنوبي الأسبق لي ميونغ-باك بالسجن 15 عاما بتهمة الفساد، في حكم جديد يطال رؤساء ومسؤولين سابقين بتهم جنائية.

ودانت محكمة المنطقة الوسطى في سيول لي بتهم منها الرشى والاختلاس وأمرته أيضا بدفع غرامة قيمتها 13 مليار وون (11,5 مليون دولار).

وقال القاضي في المحاكمة التي بثت مباشرة على التلفزيون “مع أخذ كل الأمور بعين الاعتبار، يتحتم إنزال عقوبة قاسية بحق المتهم”.

ولم يحضر لي المحاكمة بسبب مشكلة صحية بحسب ما قال.

وأدين الرئيس الأسبق في أفريل بـ 16 تهمة منها الرشى والاختلاس واستغلال السلطة.

وقالت المحكمة إن لي هو المالك بحكم الأمر الواقع لشركة داس، وهي شركة لقطع السيارات أثارت جدلا قال إنها مملوكة لأخيه والتي استخدمها لاختلاس نحو 24 مليار وون.

ودانت المحكمة لي بقبول نحو ستة مليارات وون من مجموعة سامسونغ، في مقابل عفو رئاسي عن رئيس مجلس إدارتها لي كون-هي الذي حكم عليه بالسجن بتهمة التهرب الضريبي.

ونفت سامسونغ ولي ارتكاب أي مخالفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ali

    الخليفة و البوشي والشر من خلفهم.....

  • The Hammer

    البشر اينما كانو غير منزهين، و لكن الانظمة الديمقراطية تتعامل مع قضايا الفساد بشفافية و اعمال يد القانون و فقط. و رئيستهم السابقة ايضا محتجزة... هذا هو الفرق الاكبر بيننا و بينهم، عدالة شفافة. تجد لدينا كمشة افراد تتحكم في اوصال الدولة و منابع المال و تمر عليها كل شاردة و واردة سياسية، و لا شيء يحصل لهم... يسقطون الواجهة، الخليفة و البوشي غيرهم، و يبقى جهاز الشر من خلفهم.

  • الموسطاش

    كوريا الحضارة !!!