-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهم أوروبا بالانحياز لحفتر

السرّاج يرفض عملية “إيريني”

الشروق أونلاين
  • 3254
  • 5
السرّاج يرفض عملية “إيريني”
أرشيف
فايز السراج

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية رسميا رفضها لعملية “إيريني” التي بدأها الاتحاد الأوروبي، بهدف مراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا، واتهمته بالانحياز لـ”المعتدي”.

وقال رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، في رسالة بعث بها إلى رئيس البرلمان الأوروبي، إنه “لم يتم التشاور مع حكومة الوفاق حول العملية العسكرية كما تنص قرارات مجلس الأمن”.

وأضاف أن “عملية الاتحاد الأوروبي (البحرية) تغفل مراقبة الجو والحدود البرية الشرقية لليبيا”.

وأشار السراج، إلى أن “التقارير تؤكد تدفق السلاح والعتاد عبر الجو والحدود البرية الشرقية لدعم (اللواء المتقاعد) خليفة حفتر”.

وشدد على أن حكومته “مستاءة” من انتقاء المجلس الأوروبي لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2292، وتغافله عن بقية القرارات بشأن مراقبة الحدود البرية والجوية، التي “تمثل مصدرا رئيسيا لدعم قوات خليفة حفتر”.

وفي 31 مارس الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي إطلاقه عملية عسكرية بحرية تُسمى “إيريني”، لمراقبة تنفيذ القرار الأممي بحظر توريد السلاح لليبيا.

وسبق أن قرر مجلس الأمن في مارس 2011، فرض حظر على توريد الأسلحة إلى ليبيا، وأهاب بجميع الدول الأعضاء تفتيش السفن المتجهة إليها، ومصادرة كل ما يحظر توريده وإتلافه.

وتنازع مليشيات حفتر، حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، وتواصل هجوما بدأته في 4 أفريل 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • samir

    لما كان حفتر قوي وهو المسيطر وكان يوميا يضرب ويقتل غظت اوروبا البصر وسكتت لكن بعد تراجعه اوروبا تتدخل لمساعدته حتى لا يسقط السياسات الغربية هي عين النفاق

  • العاتري

    يقع كل هذا في ليبيا في غياب دور دويلات المغرب العربي ...وها هي العصابة توجه ضرباتها لهذه الدويلات الواحدة تلو الأخرى .....

  • المتأمل من بجاية

    تكالبت الدول الأوربية على ليبيا ..وجعلت حفترا بندقيتهم لضرب الحكومة الشرعية ...والهدف إذا نجحت العملية التفاوض مع البنقية البشرية لاسترجاع المساعدات أولا ثم احتكار خيرات ليبيا لصالحهم ...خاصة فرنسا الذئب العجوز .
    اللهم انصر من نصرك واخذل من خذل الحق .

  • mohamedelbachir

    التقارير تؤكد تدفق السلاح والعتاد عبر الجو ( الامارات المكروسكوببة البترودولارية) والحدود الشرقية ( السيسية) للاشارة هذا الحفتر كان أسيرا لدى تشاد ثم بقدرة قادر اصبح مشيرا بطريقة made in usa , وهاهو يترصد لاجهاض كل الاتفاقات.

  • أستاذ

    عندما بدأت هزائم حفتر و بدا أن الشعب الليبي يرفضة هاهو الاتحاد الأوروبي يتدخل مثلما فعل في البوسنة تركم يذبحون ! ونسي اللااتحاد الأوروبي ما اكتسبه حفتر من سلاح وذخائر ومال و مرتزقة !!!
    حلال على حفتر حرام على الشعب الليبي ممثلا في السراج
    نستعرف بيك لست بالخب ولا الخب يخدعك