-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي يؤكد

السعر الحقيقي للكمامة لا يتجاوز الـ 15 دينارا

الشروق أونلاين
  • 1997
  • 13
السعر الحقيقي للكمامة لا يتجاوز الـ 15 دينارا
ح.م
مصطفى زبدي

أكد رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، مصطفى زبدي، الثلاثاء، على ضرورة تنظيم سلوكات المستهلك في ظل جائحة كورونا التي تمر بها البلاد، وأن الالتزام بالمسؤولية في هذه الظروف هو واجب وطني وأخلاقي لحفظ النفس.

ولدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أوضح مصطفى زبدي أن “حمل الكمامة في ظل انتشار وباء كورونا بات حتمية، وأنه لا يوجد أي مبرر لعدم استعمالها”، و”أنه على المواطن أن يتصرف في حال فقدانها من خلال خياطتها باستعمال قطع القماش”.

وفيما يخص سعر الكمامة الذي يشتكي منه العديد من المواطنين، اعترض المتحدث على سعر 40 دينارا واعتبره مرتفعا، وأن تكلفتها الحقيقية لا تتجاوز الـ 15 دينارا، مشددا على ضرورة أن تباع في الصيدليات لضمان جودتها.

وأشار في هذا الخصوص إلى أن جمعيته طالبت رسميا بإجبارية ارتداء الكمامات لجميع المواطنين، واستشهد في ذلك بسبر للآراء أجرته الجمعية، وكانت نتيجته تجاوب 80 بالمائة من المشاركين لمطلب الجمعية.

من جهة أخرى دعا زبدي إلى أخلقة العمل التجاري من خلال سن نصوص تشريعية مفصلة لا تدع مجالا للغش والمضاربة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • الزين عبدالقادر

    أنا صيدلي أشتري الكمامة ب 80 دج سعر الجملة.
    كيف لي أن أبيعها ب40 دج أو أقل؟!
    أصبحت أسمع السب أكثر مما أربح...أقول للمواطنين إذهبوا للوزير واشتروها من عنده ب15دج و "جيبولي كمامة معاكم".

  • زكريا

    كي اللحم الذي تقولون ان سعره 800 دج وهو 1400 دج نريد الملموس لا الكلام...
    سعر الكمامة في ولاية بسكرة وفي الصيدليات 60-70دج

  • اسامة قسنطينة

    واين انتم من متابعة هؤلاء التجار المحتالين ؟

  • gmachaali

    جمعية الذفاع عن حقوق المستهلك انشئت من اجل الخرطي منذ وجودها لم نسمع عنها انها تذخلت في مشكلة استهلاكية وقامت بحلها او تخفيض سعرها رئيسها لا يحسن الا الكلام الفارغ على البلاطوهات هذا ما كان وكمثال على ذلك الدجاج الفايح بلغ سعره في رمضان 400 دج اما اسعار اللحوم الحمراء
    واسعار سلع اخرى استهلاكية فحدث ولا حرج الحليب بالاسم فقط سعره 60 دج ولم نر لهذه الجمغية اي تدخل لا هو ولا رئيس جمعية التجار لانهما عايشين باطل خرطي المافيا هي المسيطرة على كل شيء

  • omar

    COMME ON SANCTIONNE CEUX QUI NE PORTENT PAS DE MASQUES D'UNE AMENDE DE 10000-20000 + PEINE D'EMPRISONNEMENT DE 3 JOURS, ON DEVRAIT SANCTIONNER EGALEMENT CEUX QUI VENDENT DES MASQUES AVEC UN PRIX SUPERIEUR A 20 DA D'UNE PEINE DE 100000-200000 DA + FERMETURE DU COMMERCE + RETRAIT DE L'AGREMENT / LICENCE / REGISTRE DE COMMERCE.

  • قل الحق

    الاصابات تعد المليون السادس و الموتى حوالي 350.000 و ما زال بعض المعلقين كي تقرا تعليقاتهم تشعر بالقيء، الدنيا ماشي غير دراهم يا مخلوقات، الدنيا ايضا تضحية و مساعدة الاخر و ايثار و رحمة و اخوة و انسانية، 350.000 ميت في حوالي 3 اشهر لم تحدث حتى في اكبر الحروب، هل انتم بشر ام ماذا الا تستحون، رغم هذا تدعون الديمقراطية و حقوق الانسان، و الله ان الحيوان ليقدم صورا للتأزر افظل من بعض البشر الذين فقدوا صفة الانسان، البشر الاسوياء ينسون التجارة في الازمات ما عدا جنس واحد عرف عليه هذا التصرف عبر التاريخ و هم اليهود.

  • zine

    il n'y a pas plus facile que la parlote surtout qu'elle est gratuite

  • نحن هنا

    انتم تكذبون ولا تمثلون المستهلك المسكين والكمامة في عز الصيف هي جائحة أخرى

  • Hamed

    تعرفو غير حلان الفم،،،،،،روح انتا خبطها وبيعها ب 15 دج

  • قل الحق

    سعر الكمامة عند الصيدلي 100 دينار و هي ليست من النوعية الطبية المعروفة ذات الثلاث طبقات كالتي في الصورة فالظاهر من شكلها انها من النوع المخيط في ورشات الخياطة، كورونا ابتلاء ربما نستطيع التغلب عليه و الخروج من الازمة باقل من ما تخيلناه كما في السويد التي لم تنتهج الحجر و بقيت بعيدة كل البعد في عدد الاصابات عن العديد من الدول التي طبقت الحجر.
    يبقى الكورونا الحقيقي الموجود بيننا منذ القديم و الذي لم يتربى حتى في عز الوباء هو كورونا الجشع البشري لدى الكثير من الذين اصبحت القيم عندهم لا تساوي تلك التي نشاهدها في عالم الحيوان، عباد الدرهم و الدينار و سماسرة المحن هم الكورونا القاتل.

  • احمد

    لن يلتزم المواطنون بارتداء القناع كما لم يلتزموا بالحجر لاسباب وجيهة جدا ، قرار ارتداء القناع على اهميته البالغة لم تحضر له الحكومة الارضية اللازمة خاصة طرق اقتناء الكمامات لان توزيعها على جمعيات الاحياء لن يف بالغرض في ظل فساد اغلب هذه الجمعيات ، لو زودت الصيدلات بالكمامات التي وزعت و تم تسقيفها ب 5 دنانير فقط لاستفاد الجميع حتى اصحاب الصدقات و ما اكثرهم لاقتنوها و وزعوها على الفقراء و المساكين ، لكن حكومتنا تدور في نفس المكان و بنفس الاساليب البالية وهي استعراض المسؤولين امام وسائل الاعلام بان كل شيء على ما يرام .

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    اذا كان سعرها 15 دج فلماذا تباع بالصيدليات ب 100 دج . ؟ و لماذا تسقف الحكومة سعرها ب 40 دج ؟
    الصيدليات كمامة واحدة تربح بها 06 كمامات + 10 دج . والحكومة تسقفها بكمامتين + 10 دج
    هل هؤلاء يتاجرون في الجوائح و الاوبئة ؟

  • الحكمة

    تكلفة انتاج الكمامة لا يتجاوز 10.00 دنانير ، ذلك أنني أقتنيتها شهر مارس .15.00 دينار من الصيدلية ، و الكل يعرف هامش الربح المرتفع الذي يسستعمله الصيدلي في تجارته ، و بما أننا اليوم في حالة خاصة و جب توسيع نطاق البيع لمختلف التجار و تحديد هامش ربح رمزي ، و من لا يتقبله ، فهو غير ملزم ببيعه . " و اللي احب يربح العام أطويل " و اللي احب يربح وجب عليه أن يحافظ على سلامة المستهلك حتى يتعامل معه مستقبلا و هو بصحة جيدة .