-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تصعيد جديد

السعودية ترد على تهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز

الشروق
  • 2082
  • 6
السعودية ترد على تهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز
ح.م
مضيق هرمز

قال مستشار الطاقة السعودي، إبراهيم المهنا، إن إيران غير قادرة على إغلاق مضيق هرمز أو باب المندب إغلاقا تاما أو جزئيا، وأضاف المهنا، في تصريحات أمس أنه من غير المرجح أن توقف العقوبات الحالية الصادرات الإيرانية تماما، مؤكداً أنه في حال أغلقت إيران مضيق هرمز فمن المرجح أن يوافق مجلس الأمن على عملية عسكرية، وذلك وفقا لـ”رويترز”.
وكان قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني أكد أن طهران تسيطر تماما على الخليج ومضيق هرمز، وذلك وفقا لوكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء.
وكان مسؤولون إيرانيون قد هددوا في السابق بإغلاق مضيق هرمز، وهو ممر مائي رئيسي لتجارة النفط، ردا على أية أعمال عدائية أمريكية.
وأكد الحرس الثوري الإيراني، إطلاقه مناورات واسعة في مياه “الخليج الفارسي”، وصرح الناطق الرسمي باسم الحرس الثوري رمضان شريف “تم إجراء التمارين بهدف السيطرة على سلامة الممرات المائية وحماية برنامج تدريبات التقويم السنوي للحرس الثوري”.
وكان مسؤولون أمريكان قالوا لـرويترز، أخيرا، إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تعد لمناورات كبرى في الخليج في الأيام المقبلة لتقدم موعد تدريبات سنوية على ما يبدو وسط تصاعد التوتر مع واشنطن.
بدوره، قال قائد سلاح البحر في الجیش الإیراني، حسین خانزادي، إن “مضیق هرمز لن یكون آمنا لأولئك الذین یستخدمون أموال النفط المار من المضیق لتهدید أمن إیران”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • الجيلالي بوراس

    ما اكثر الرتب و النياشين حين تعدهم و لكنهم في النائبة قليل رجعنا نحن المسلمون الى الوراء بثلاتين سنة الى الوراء ايام العراق عندما كان يتشدق بالصناعات الحربية و الحرس الجمهوري و مفاعل تموز لكن عند الحاجة سقط في ٢٤ ساعة كذلك ايران ستسقط كالعراق و تتخلبط يا سادة اسباب القوة هو رفاهية الشعب و الصناعة الحربية

  • مجهول

    المتعاطفون مع ايران ربما السعودية ارتكبت أخطاء لكنها أقل شرا بكثير من ايران المجوسية الحاقدة يكفي ما تقوم به من قتل و تعذيب لأهل السنة العزل لا يرضى بهذا الا منافق و مجرم حاقد

  • شخص

    سترد السعودية على إيران بقسوة لم يعرفها التاريخ من قبل (عن طريقة رسوم متحركة) !

  • mohand

    bravo iran rabi mmaakom

  • بشير بات________________ش

    تحية لاخواننا الفرس المسلمين ننتضر منكم تطويع وتركيع ال سلول الحثالة شاربي بول البعير المتآمرين والمخادعين لاخوانكم العرب والمسلمين

  • Karim Québec

    الجمهورية الشيطانية وقتها قد حان وأنتظر من أحبتنا الامريكان أن يدمروهم تدميرا لان نظامهم حان وقته للزوال كانظمة أخرى مشابهة.اتمنى ان يغلقوا الممر كي تطوى صفحتهم تماما صواريخ إسرائيل النووية على أتم الجاهزية.