-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إن وفاته ناجمة عن شجار داخل القنصلية

السعودية تعترف لأول مرة بمقتل خاشقجي لكن برواية “غريبة”!

الشروق أونلاين
  • 20997
  • 87

في أول اعتراف رسمي، أعلن النائب العام السعودي مقتل جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من الشهر الجاري، لكن المصادر السعودية عزت وفاة الصحفي السعودي إلى شجار، وأعلنت احتجاز 18 سعوديا للتحقيق، كما أطاحت بأربعة مسؤولين كبار وشرعت في إعادة هيكلة الاستخبارات.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال النائب العام في وقت مبكر من فجر السبت إن “التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته -رحمه الله- والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا، جميعهم من الجنسية السعودية”.

وأضاف النائب العام أن مناقشات تمت بين خاشقجي وبين أشخاص قابلوه أثناء وجوده في القنصلية، مما أدى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي ومن ثم وفاته.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر مسؤول أن الاشتباك بالأيدي أدى إلى وفاة خاشقجي “ومحاولتهم التكتم على ما حدث”، مضيفا أن السلطات اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة وأنها ستحاسب المتورطين.

وقال المصدر أيضا “إنفاذا لتوجيهات القيادة بضرورة معرفة الحقيقة بكل وضوح وإعلانها بشفافية مهما كانت، فقد أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة قيام المشتبه به بالتوجه إلى إسطنبول لمقابلة المواطن جمال خاشقجي، وذلك لظهور مؤشرات تدل على إمكانية عودته للبلاد”.

كما نقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الخارجية أن توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز على إثر الحدث الذي أودى بحياة خاشقجي، تأتي استمرارا لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل، بحسب تعبيره.

وعلى الفور، انتقد السيناتور الجمهوري الأميركي ليندزي غراهام هذه الرواية، وقال على تويتر “أقل ما يمكن أن أقوله هو إنني متشكك في الرواية السعودية الجديدة بشأن السيد خاشقجي”.

إقالات

وفي الوقت نفسه، أعلنت قناة الإخبارية الرسمية عن صدور أمر ملكي بإنهاء خدمة كل من أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات اللواء رشاد بن حامد المحمادي، ومساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبد الله بن خليفة الشايع، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني.

وأضافت أن الملك سلمان وجه بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

وفي الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قال ولي العهد لشبكة بلومبيرغ الإخبارية إن خاشقجي خرج من القنصلية بعد دقائق أو ساعة من دخوله إليها. وفي اليوم التالي فتحت القنصلية مقرها لوكالة رويترز، في مسعى منها لتوضيح أن الكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى قبل خمسة أيام ليس داخلها.

المصدر: الجزيرة نت

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
87
  • محمد

    من قتل محمد بوضياف رحمه الله....من قتل علي تونسي رحمه الله ووووووووووووووو....

  • نافبو

    هذه القضية أخذت أكبر من حجمها و كأنه الوحيد الذي قتل. آلاف يقتلون كل يوم من أمثال خاشقجي رحمه الله و لا أحد يهتم و لكن لأنها السعودية صار الجميع يهتم. ترى ماذا يطبخ خلف الكواليس ليسمعونا كل هذا الضجيج الإعلامي؟

  • Algerien

    Vous etes en retard, cette nouvelle ca date dhier ( Vendredi)

  • Kimo13

    ماذا تقولون للذي لا يغفل و لا ينام. قتل النفس التي حرم الله بغير حق. اللهم رد كيدهم على نحرهم يا رب. اللهم اكشفهم امام الملاء يا رب.

  • TABTAB

    لعبد النور 80 : ذكر تعلييقي ( رقم 80 )حقائق موثقة ومعروفة من قبل العام والخاص فلماذا إذن 1 - أزعجتك وزلزلت الأرض تحت قدميك ??
    2 - في حالة أن كلام كذب وبهتان فلماذا لم تحاول نفيه بأدلة وحجج وهذا هو الحوار البناء ??
    3 - تقول أن العرب من أشرف الناس ... كلامك دقيق إن كنت تعتبر الصراعات والإرهاب والجهل والحروب والمؤامرات والإغتيالات والتخلف والإنبطاح ... شرف وكلامك حقيقة لو أن العرب بكل ما يملكون من إمكانيات وخيرات وملايير ... لم ينبطحوا لإسرائيل الصغيرة التي مسحت الأرض بهم وكلامك صحيح لو كان للعرب وزن وتأثير في الأحداث وكلامك صواب لو لم يقدس العرب الجهل وينبذون المعرفة .. والمسلسل يطول

  • لعبد النور 80

    الحوار هو تبادل للآراء دون تعصب وإتهام وتجريح... !! وهو ثقافة لا يتقن خباياها أي كان والحوار ليس هرج ومرج ثم ما علاقة كلامك بل حماقتك " نحن نعلم أنك من مناصري فرنسة وتغريب المجتمع " بتعليقي أو ما علاقة فرنسا والتغريب بما ذكرته في تعليقي رقم 80 ??
    نصيحتك لي بقراءة كتاب ...حاول سحبها فأخلاقنا وأعرافنا تعتبر نصح من لم يطلب منك النصح حماقة بل فضيحة
    تنسب آل سعود الى اليهود .. 1 - حين يحقق العرب إنجازا ما فتمدحونهم قائلين : هؤلاء إخواننا ..مسلمون ... وحين يرتكبون الفضائح تقولون : هؤلاء يهود وكفار ..
    2 - العرب سواسية كأسنان المشط فسلوكات ال سعود هي نفسها سلوكات العرب من تلخليج الى المحيط

  • عبد النور

    TABTAB ، نحن نعلم أنك من مناصري فرنسة وتغريب المجتمع ،لذلك لاتلقي بسمومك هنا وتختطف الموضوع وتحوره لخدمة أفكارك التغريبية ..العرب من أشرف الناس حتى في فترة الجاهلية، وأنصحك بقراءة كتاب ديكسون (إن لم تخني الذاكرة) عن أخلاق وحال قبائل الجزيرة العربية قبل ظهور عائلة آل سعود ..التي هي لاعلاقة لها بالعرب إطلاقا...فمن مصادر عربية قديمة "مثل كتاب تاريخ آل سعود لناصر السعيد" وحتى مصادر غربية .هم يهود دونمه أصلهم من الخزر الذين هاجروا إلى تركيا. والذين أسسوا بها أوائل المحافل الماسونية التي كانت وراء سقوط الدولة العثمانية، وأرسلت مردخاي بن موشى ومحمد إبن وهاب إلى بلاد الحرمين ودعمتهم ببريطانيا.

  • TABTAB

    تاريخ العرب حافل بالإجرام الإرهاب بأنواعه في حق كل رجل حر وكل معارض سياسي وكل متمرد وكل من إختلف عنهم رأيا ودينا وعرقا وفكر وفلسفة.. وقد صدق الشاعر العراقي أحمد مطر في مقولته : قبل أن تخرج دع رأسك في بيتك من باب الحذر .. يا صديقي في بلاد العرب أضحى كل رأس في خطر ما عدى رأس السنة وما حدث لهذا الصحفي السعودي رحمة الله عليه حدث لكريم وخيضر وبوضياف.. في الجزائر بالإضافة الى بوسبسي وجاووت ويفصح ... والآلاف ولرفيق الحريري .. في لبنان وانور السادات.. في مصر والمهدي بن بركة ... في المغرب وشكري بلعيد ... في تونس ورفيق الياسري... في العراق ...

  • LALAHOUM

    السلطات السعودية تعلن أن جمال خاشقجي مات عن طريق الخطأ . أثناء تقطيعه .

  • علي المانيا

    سوف يكتب التاريخ اول عملية استخباراتية بسرية تامة يسمع بيها كل سكان العالم وبمنشار #@>-----

  • كريم

    انهم الاعراب اشد نفاقا مهما تطاولو في البنيان فأنهم سيضلون اعراب سبب من اسباب الخراب

  • عيسى اللموشي

    هذا الإجرام من صميم الثقافة العربية ، أسلافهم فعلوا بعترة الرسول صلى الله عليه و سلم أشنع من ما فعلوه بخاشوقجي الذي كان يؤمن بفعالية هذا الأسلوب الوحشي في ذبح الأبرياء ، بتاريخ 25 حزيران 2014 عرد على حاسبه ” تقطيع رؤوس جنود النظام من قبل داعش وتصويرها وعرضها للإعلام بعد اقتحام الفرقة 17 وحشية ولكنه تكتيك عسكري نفسي فعال ، الجماعة يعرفون ما يفعلون ”

  • ابو منشار

    كل الطرق تؤدي إلى لاهاي يا ولي العار

  • جزايري

    More
    قل : بلاد القتلة الكاذبين ، ولا تقل : بلاد الحرمين الشريفين

  • أحمد/الجزائر

    صورة الجريمة توضحت و عرف المجرم .
    كل ذي عقل حيادي يستطيع الآن أن يحلل-أصاب أو أخطأ-تبعا للمعطيات المتوفرة.
    - الرواية السعودية أريد لها أن تكون متطابقة حتى 90 % مع التسريبات التركية لمقتل خاشقجي (وجود الضحية و المتهمون في نفس الفاعة التي تمت فيها الجريمة) و أخرجت الرواية السعودية هذا اليوم بأوامر من ترامب و وفق توجيهاته التي بلغت لتركيا و السعودية عبر وزير خارجيته.
    بقيت أسئلة ستجيب عنها الأيام :
    - أين اختفت الجثة؟
    - هل دفع ترامب أغبياء آل سعود إلى الهاوية بعد كانوا على حافتها ؟
    - هل بفيت ذرة من الأخلاق الإسلامية لعصابة آل سعود المجرمة ؟
    - هل الحج و العمرة عند آل سعود حلال أو حرام؟

  • alilil karim

    a lenfer soudaissi et les savons saoudien inchaalah et la famille des porcs saoudien

  • جنوبي

    القاتل كلف بإعادة هيكلة رئاسة المخابرات ، و سيدفع الثمن من كانوا أغبياء عفوا أوفياء لولي العهد ، مسكين الشعب العربي المستعبد و بالاخص الشعب السعودي و الاماراتي

  • miloud

    انتظروا تنازلات لا تخطر على البال خاصة اذا بقي محمد بن سلمان وليا للعهد,,,,
    انتظروا استكمال بيع القدس,,,,,,و فلسطين
    انتظروا ضخ المليارات ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    انتظروا استكمال طمس و أسر و سجن كل ما يمثل الاسلام الحقيقي في بلاد الحرمين
    سؤال أخير
    من هو الارهابي,,,,,,,,,,,,,

  • مبغض الاخوان المتجرين بالدين

    من الغباء التصديق بأن السعودية قامت باغتيال أحد رعاياها داخل مبنى القنصلية ، لكن الاعلام الاخواني المجرم ما صدق وأن أتيحت له الفرصة للنيل من السعودية، أمريكا تتوعد، تركيا لن تتسامح مع ما جرى على أراضيها، وفي الأخير ستظهر السعودية منتصرة، وموتوا بغيضكم لن تنالوا من السعودية ولا من قيادتها

  • بين الخيال والكذب النتن

    البلاط السلولي يبحث عن طريق مثلما فعل الوليد بن المغيرة يوم سمع القرآن فقال لهم اتركوني أفكر في أمر محمد (ﷺ) لأقول فيه رأيي ففكر في نفسه ، ثم نظر ، ثم عبس ، فقال ما هو إلا ساحر ! أما رأيتموه يفرق بين الرجل وأهله وولده ومواليه ؟ فذلك قوله تعالى : إنه فكر أي في أمر محمد والقرآن وقدر في نفسه ماذا يمكنه أن يقول فيهما. والتاريخ يتكرر لنرى مغيرة العصر الحديث بن سلمان يقول أن خشاقجي مات إثر شجار واشتباك بالأيدي ولم نكن نعرف أن خشاقجي يحمل ألقابا في الملاكمة ولا الكاراتي ليشتبك مع 15 شخصا ويتغلب عليهم وكان الحل الوحيد هو قتله لقوته وبنيته الجسدية على غرار سلسلة "هولك" HULK الذي كان يتحول إلى غول.

  • الحقيقة

    هل تظنون أن المملكة السعودية غبية لهاته الدرجة حتى تقضي على رجل لهاته الطريقة و داخل أحد سفاراتها؟! وهي يعلم ما يعلم عنها من سياسة منذ القديم. و لماذا لا تعتقدون أن فترة الصمت كانت للتحقيق حتى ظهر المتورط و أن القتل تم من أحدهم بالخطأ و حتى لا تتهم المملكة قام بإخفاء الجثة و ربما تقطيعها من بعد حيث أدخل المنشار بعد القتل. و تم وصول الوفد كذلك بعد القتل لحل المعضلة.
    ثم لا تظن أنه يمكن مساومة دولة بحجم المملكة بقتل رجل يأخذها.

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    تركيا والسعودية وامريكا عقدوا صفقة ثلاثية المستفيد منها القس الامريكي و قطر التي سينتهي حصارها طبعا تركيا تريد هذا لاهذا تلكأت وتماطلت في التحقيق ويستمر ترامب في حلب السعودية والضخية خاشقجي ..من اان ظالما سلطه الله عليه .خاشقجي كان يسمي العدوان على اليمن بمسمى عاصفة الحزم...احفظوا كلامي هذا جيدا والايام بيننا

  • يونس

    هذا هو منهاج وبرنامج السٌلفببن الوهابيين منذ نشأة المملكة السعودية.. تواطؤوا مع الإنجليز لإسقاط الخلافة العثمانية مقابل تنصيبهم على العرش، وبعدها أصبحوا في حضن أمريكا ..واشتهروا بكازينوهات مونتي كارلو وبيوت الدعارة في لندن وباريس وعواصم الغرب..هم من أنشأوا مدارس التكفير التي تخرٌج منها الطالبان والقاعدة وداعش والنٌصرة و كل الجماعات الجهادية التكفيرية التي دمٌرت العالم الإسلامي.. ويكذبون على الأمٌة الإسلامية بأنٌهم رافعوا لواء التوحيد وحماة الحرمين..يا سلالالام.. عليكم من الله ما تستحقٌون..

  • Hani

    اظن والله أعلم أن الفتوي بتصفية خاشقجي كانت من الشاب السديسي خادم ال سعود اذلهم الله

  • محمد منور

    إذا قلنا مشرّح آل سعود استعمل المنشار
    و قلنا محمد بن سلمان أمر المشرّح باستعمال المنشار
    هل جاز لنا القول : إن محمد بن سلمان هو المنشار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المرجع : مناقب المنشار في الذود عن حمى الفجّار لأب لأبي إفنكا الترامبي

  • Auressien

    إذا ثبت أن هذا الصحفي غدر به و مات تحت التعذيب و بالطريقة الوحشية التي تتداولها وكالات الأنباء فقط لأنه يختلف برأيه عنهم فإن ذلك شيء مروع , الأمم تتتفح ، تتحضر ، تتخلق ، ترتقي لما هو أسمى و أرقى و الأعراب بقوا على فكرهم الهمجي و ما بدلوا تبديلا , من يثقفهم ؟

  • امازيغي زواف

    هؤلاء الكذابين القتلة هم من استعان بهم انقلابيي الجزائر بقيادة كابران فرنسا الزواف وعملائهم من المدنيين ..... كل البلاد العربية تعاني من العملاء لحرك منهم عميل اسرائيل كمصر وعميل المريكا السعودية وعملاء فرنسا في الجزائر .... وكل هؤلاء لا هم عرب ولا هم يحزنزن...

  • sofiene

    18 شخص حضروا من السعودية على متن طائرة - او اثنين - في رحلة خاصة و دخلوا القنصلية و تشاجروا مع الرجل فمات ...!!!!!؟؟؟؟؟ ابليس لن يقدر عليها ....هههههههههههه

  • فارس فارس

    و الله العظيم ابتليت هذه الارض المقدسة بهاوءلاء الاعراب عملاء امريكا و من وراءهم الصهيون الذين يردو ن ان يستعملونهم في تصفية القضية الفلسطينية ان شاء الله هي بداية نهايتهم وتعود الحجاز ای اصحابها من المسلمين المخلصين

  • العباسي

    والله يا ناس ربي راه يفضح في هاد العصابه جريمه بشعه=crime crapuleux= قالك شجار على من يا عصابه

  • نجمة

    حال السعودية الان هو استنزاف انفس و عقول و أموال اللهم ردنا اليك ردا جميلا

  • melo harmo

    كانوا يقولون ان ترامب غبي ومعتوه انضروا الى هدا الطعم الدي اصطاد بها ال سعود باسرها فانه الان سيفعل بهم ما يشاء سوف يضخ الاموال والبترول لمدة ما لا نهاية

  • قاسم - وادي ميزاب

    إن الله يمهل ولا يهمل، و" يا قاتل الروح ألوين تروح ؟؟ " ، وسيلقي السفاح جزاءه إن عاجلا أو آجلا، اللهم عليك بالقتلة والظلمة.

  • Hani

    والله لم ارى اغبى استخبارات في العالم استخبارات قريش ( ال سعود)

  • melo harmo

    حقيقة لقد كشفتم غباءكم امام العالم وقوع شجار بهده الكيفية تقطيع الجثة واختفائها ثم تدويبها بالكيماويات اهدا هو الشجار ابحثوا كن كدبة اخرى منطقية لكي يصدقها المغفل والابله وهدا كله من يضع يده مع بني صهيون الكفرة بالله سلالة القردة الملعونين الى يوم الدين

  • سلطان

    لتزول مملكة السعودية المشكوك في مؤسسها و الذي كل المؤشرات تدل على انتسابه الى بني صهيون و لتعود دولة الحجاز التي كانت موجودة قبل ان يقضي عليه جد السعوديين بمساعدة القوات البريطانية هذه الدولة التي كان يحكمها عائلة من آل البيت و هم أل الشيخ الطاهرين .

  • ب.حميد

    أين جثته؟ و الله عيب، لقد شوهتم صورة الإسلام و المسلمين في العالم. ما هذه الهمجية و ما هذه الغطرسة. سيشهد التاريخ على جرائم و فظائع و همجية آل سعود دون أن ننسى شعب و أطفال اليمن المعزولين الذين تتهاطل عليهم القنابل و الصواريخ. حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا آل سعود

  • المولودي

    إن السعودية منذ نشأتها بتدبير و مساعدة و هي خنجرا في ظهر الأمة الاسلامية بداية تعاونت مع بريطانيا و تحالفت معها ضد الخلافة الاسلامية و هي الى اليوم تعمل مع الكفار على الا تقوم قائمة لحكومة اسلامية شرعية و هكذا تتعاون مع اليهود و الغرب للانقلاب على أي شرعية في الوطن العربي و تنفق الملايير في سبيل ذلك و وصل بها الأمر الى تأييد الزنديق ترامب في نقل سفارته الى القدس و الأعظم من كل ذلك أنها شوهت الدين الاسلامي باستعمال دعاة مرتزقة أفرغوا الدين من كل مقاصده النبيلة الداعية الى الحرية و العدل و اختصروها في الدعوة لملوكهم و طاعتهم في ظلمهم و فسقهم و أصبح الدين خادما لهم فقط و ليس رحمة للعلمين .

  • علي حسن

    "شجار" بالمناشير والكلاليب الكبيرة ممكن لا بد ان المرحوم تشاجر مع مجموعة من النجارين والحدادين والجزارين سوء حظ !؟

  • سعيد

    مملكة العار في مأزق حقيقي و تناقض ما بعده تناقض ،انه الهذيان ، بالامس قال ولي عهدهم ان المرحوم غادر القنصلية ، و بعدها القنصلية ذاتها فتحت ابوابها الإعلام لتبرر عدم و جود المتخفي،انه الغباء و فقدان البصيرة و الهذيان ،و لكن قيل قديما على الباغي تدور الدوائر.

  • Daya

    شجار بالأيدي و مات كان معهم مايك تيزن !!!!!!!!

  • جزاءرية

    الله لا تربحكم شوهتوا الدين الاسلامي! هذا كله من التربية! الأمراء في الدول الأوربية ينهضون باكرا للأعمال الخيرية والعرب داخلينها بلطجة ومن صغره لا يرفض له شيء حتى تعلم التكبر والتجبر وإيذاء الآخرين والمصيبة يروح يصلي بعد القتل وتقطيع الاصابع .....كارثة بأتم معنى الكلمة وفِي الأخير جمال خاشقجي انتصر عليكم يال سعود حتى بعد طريقة موته البشعة لانه هز عرشكم والله يمهل ولا يهمل

  • المولودي

    اليوم لا أعلق على حكام السعودية و شيوخها لأن الحقائق جلية و مثل الشمس لا يعجز أحد عن أن يقيم الدليل على ظهورها و لكن أوجه كلامي لمن يحاول تبرير جرائم هذا النظام أو من يصدق دعاتهم الضالة و يتخذهم قدوة و يروج لأفكارهم المنحرفة فإن هذا الذي يفعل إما عميل و مرتزق مأجور او متعصب لشدة تعصبه حدث تلف لبصيرته و أصبع أعمى و عاجزا عن رؤية الحقائق و من قبل كنت أضيف لهؤلاء الجهلة و لكن الجاهل لا يمكنه الادعاء بأنه لا يرى الشمس و إنما أضيف إليهم الذي لا عقل له و الذي رفع عنه القلم و قضي الأمر الذي تستفتون فيه .

  • علي بن أحمد

    لا أحد على وجه هذه الأرض يصدق هذه الرواية. فضحوا أنفسهم و فضحوا العرب جميعا أمام العالم. صورة العرب منذ زمانا سيئة و الأن تزداد سوءا. دولة غنية ولكن عقول غبية. حتى عملية القتل السري لا يحسنونها. يا لها من غباء أجهزة هذه الدولة التي تريد أن تقود العرب والمسلمين.

  • محمد علي

    إن كان شجار فبرؤوا أنفسكم بالأدلة إن كنتم صادقين

  • نسومر الأوراس

    العار سبقى على جبين هؤلاء القرامطة و لن تمحيه تريليوان الدولارات التي سيحصل عليها ترامب مقابل تمييعه للقضية .

  • b200

    oui mais la justice exige le corps ou est parti le journaliste?? il etait donné pour mort , il s'est réveillé, ensuite et il s'est sauvé..ah bon??? et vous ne l'avez pas couru derrière?? c'est un jeune mahri , il court comme un lièvre il a feinté tous le monde ...
    le monde ne va pas bien ... ça va mal terminé le messi va descendre hhhhh

  • رمبو مسكين

    ههه عذر اقبح من ذنب إخراج سيء للغاية من اغبياء قتلة راسبون حتى في الكذب العالم كله يعلم ما جرى لكن مايحز في نفسي موقف اردوغان الغامض وثمن الصفقة والتخريجة مع عمو ترامب....... .. للقصة بقية.

  • ??Sniper Dz??

    للأسف بلاد الحرمين مسؤوليها وأبناءها يسيئون ويشوهون صورتها أكثر من أعدائها... ورحم الله الفقيد

  • عميروش

    ألا سحقا سحقا لآل سعود وعليهم ما يستحقون من اللٌه...

  • Nor siham

    لعنة الله على الكاذبين اللهم انتقم من كل ظالم فاسد

  • أبو ياسر

    سلمان جاهل وجبان( وكما تدين تدان)
    وحكام الضلم كثير وكل واحد منهم يستر الأخر
    ربي يكشفهم .راهم رجعو الشعوب أرخس من الحيوان .
    والله عيب الناس تتقدم وتصنع وتترقا ونحن مزال في الضلم وتهميش والنهب و الجاهل يتحكم في أمة

  • المولودي

    اليوم لا أعلق على السعودية و شيوخها لأن الحقائق جلية و مثل الشمس لا يعجز أحد عن أن يقيم الدليل على ظهورها و لكن أوجه كلامي لمن يحاول تبرير جرائم هذا النظام أو من يصدق دعاتهم الضالة و يتخذهم قدوة و يروج لأفكارهم المنحرفة فإن هذا الذي يفعل إما عميل و مرتزق مأجور او متعصب لشدة تعصبه حدث تلف لبصيرته و أصبع أعمى و عاجزا عن رؤية الحقائق و من قبل كنت أضيف لهؤلاء الجهلة و لكن الجاهل لا يمكنه الادعاء بأنه لا يرى الشمس و إنما أضيف إليهم الذي لا عقل له و الذي رفع عنه القلم و قضي الأمر الذي تستفتون فيه .

  • amine

    لقد قالها ترامب يجب على السعودية ان تدفع لنا اذا ارادت ان نحميها .....لقد اكلت السعودية الطعم ...الولايات المتحدة لا يهمها الصحفي السعودي المقتول بل اموال البترول هادو هما العرب لكي تسيطر عليهم يجب عليك وضع لهم فخ

  • عبدالقادر الجزائـــري

    تركيا هي من كشفت للعالم أن آل سعود عائلة مجرمة بطريقة ذكية بعد أن رفضت السعودية احتجازها لجمال خاشقجي في القنصلية وبعد أن رفضت في البداية فكرة القتل ظنا منها أنها تشتري تركيا وتغلق الملف ، لكن أردغان فضح هذه العائلة المجرمة ورد لها الصاع صاعين بعد أن تعاونت مع أمريكا وفرنسا وإنكلترا والحمارات العبرية للإطاحة بالرئيس أردغان في محاولة الانقلاب عليه ...إذن آل سعود مجرمون قتلوا جمال خاشقجي كما قتلوا ويقتلون الشعب اليمني المسلم الجار الفقير ، إن تاريخ آل سعود مملوء بالإجرام والخيانة منذ أن أنشأته إنكترا وهو من قتل العلماء وسجنهم ويسجنهم وهو من عطل ويعطل القضية الفلسطينة وهو من دمر العراق وسوريا ووو

  • عيش تشوف

    اذا قتل الرجل نتيجة لشجار كان بامكان السعودية الاعلان عن ذلك فور وفاته. لما اذا صرح القنصل انه خرج. لماذا اخفيت جثته. ولماذا يقال مسؤولون على اعلى مستوى لمجرد شجار. رواية ضعيفة وغبية. اغبى حتى من العملية المخابرتية نفسها.

  • كمال

    ههههههههه

  • جزائري

    لقد بدأ عصر المسيح الدجال. حتى السديس يلعب الدور كما ينبغي في عصر الدجل.

  • hamiddeg

    أخير اعترف الدب الداشر بقتل خاشقجي و لكنه مازال يكذب لأن القصة التي روتها المهلكة السلولية كلها كذب فيما يخص الطريقة التي قتل بها الصحفي .... المهم أين هم المتسعودون الذين ما فتئوا أن يكونوا اكثر وطنية من السعوديين انفسهم .... لقد بال الحمار السلولي في ايديكم

  • جزائري

    ليس غريبا أن يتفق المجرمون السعوديون والأتراك والأمريكان على استغفال شعوب العالم بهكذا وقاحة ويتفقون في الكواليس على إخراج مسرحية بهذا الشكل المنافق.لكن الأغرب أن يتمترس رجل دين معروف في خندق المنافقين ويدافع عن النفاق بدلا من النهي عن المنكر. مشكلتنا مع رجال الدين أكثر مما هي مع السياسيين المعروفين بنفاقهم وكذبهم وتضليلهم. رجال الدين المتماهين مع الجريمة العالمية هم الأخطر على المسلمين.

  • Rta

    قالك شجار!!!!؟
    هل 15 مجرم جاؤوا خصيصا لقتله نسميه شجار، هل خاشقجي رحمه الله في سنه هذا يستطيع التغلب عليهم جميعا حتى يستوجب التدخل و قتله و تقطيع جثته بهذه الطريقة البشعة المقززة، اين ستذهبون من غضب الرحمن. لا حول و لا قوة الت بالله العظيم.
    الذي يحزن و يدمي القلب تجد أناس يدافعون عن هؤلاء القتلة و اسيادهم آل سعود ولاة الامور!!!؟ و يبررون افعالهم باعتقال الدعاة و العلماء و الحكم عليهم بالاعدام لخروجهم عن بيت الطاعة.

  • زرياب

    لا حولى و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • عبد الله

    وتقطيع جثة خاشقجي كان بسبب جوع اعضاء القنصلية مما ادى الى التهام كل الجثة......رواه محمد ابن سلمان وهو حديث حسن

  • علامات الساعة

    اين هم هؤلاء المشككون في مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده؟ الشياتون لآل سعود،
    هاهم ال سعود ولاة الامور !!!! يعترفون بمقتله.
    صدعتم رؤوسنا بالمؤامرة التي تحاك ضد السعودية، و خاصة خطيب الحرم السديس.
    هم مجرمون و قتلة و سفاحين.
    و لكن برواية مكشوفة مفضوحة لا يصدقها عاقل.
    من الآن تبوؤا مقاعدكم في نار جهنم،
    قال الله تعالى:*وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) سورة النساء.

  • محمد أحمد

    هكذا الكذب وإلا فلا السعودية في خبرها الذي نشرته واس لم تقل أنه مات داخل القنصلية،

  • Moh

    لا حول ولا قوة إلا بالله والله فعل شنيع ومقزز. يجب على السلطات التركية عدم السكوت على ذلك الجرم الذي جرى بي أراظيها . قهوة موح أشرب و روح . الظلم ظلمات يوم القيامة

  • abouhichame

    قمة الاستبغال والاستحمار على يكذب هؤلاء

  • Alo Borto

    لاتنسو معاقبة السديسي واحد من كبار المتورطين, المفتي باقتل الصحافيين لحماية ال سعود و المملكة

  • زرياب

    لا حولى ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • jair57

    و ماذا قولهم عن الجثة

  • الحاج بونيف

    ههههه على من تضحكون

  • hrire

    الاعجم يسمحوا لانفسهم ان يكذبوا كذبة بيضاء و وحيدة فى السنة و العرب و المسلمين يكذبوا طول السنة
    كذبوا على الناس و ارادوا ان يكذبوا علل الله و هذا مستحيل و العياد بالله و لكنهم نسوا هذا و نسوا ان الله رقبب و حسيب

  • سعودي

    الله يحمينا من الفتن ماظهر منها ومابطن ويحفظ قادتنا الكرام

  • azzedine azzo

    نفس العدد ثمانية عشر زائد بن سلمان وعملية سيبتمبر تسعة عشر انها دولة الارهب

  • نوار

    تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ (5

  • نوار

    أين الجثة يا احفاد ابا جهل

  • Souha

    خدّام الحرمين يكذبون !!!
    خدّام الحراميين خلاف ما جاءت به رسالة الله يفعلون ويكذبون :
    ** يفعلون : قتل النفس بغير حق.
    ** يكذبون والمؤمن لا يكذب (الحديث).
    ** وأسفي على خطيب الحرم المكي.
    لا عليك يامظلوم فروايتهم مردودة عليهم ولا يصدّقها أحد وقد نتنت صمعتهم.
    والرواية التركية ستكون هي الأأقرب للحقيقة.
    يا ويلكم يا حكّّام الظلم ظننتم أنها تدوم لكم فهل دامت لفرعون أو نيرون أو هتلر أو.. أو.
    ((وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا))(93النساء).

  • Salim el jijeli tamazigh

    VOILA LE VISAGE DE L ISLAMISME WAHABITE, COUPER LES TETES , ILS ADORENT CA . Quelle SAUVAGWRIE

  • بوعلام

    و اين هي حاليا جثته

  • عادل ابو العدالة

    ليس هناك دول لا تعترف بحقوق الانسان مثل السعودية و ايران ,دول ولدت من رحم القرون الوسطى و الصحف التي تؤيد هتين الدولتين لا تختلف عنهما .

  • ملاحظ

    لا حول ولا قوة الا بالله هكذا، وضعت السعودية نفسها في حالة جد محرجة جدا، لماذا انتظرت كل هذا الوقت لتعترف، سعودية اعطت لاعدائها مبررا لزيادة تغذية عداوتها والحقد والاستهداف اكثر من وقت مضى اللهم اني لن انظم لحملة ضد السعودية كما انني اترك الله حساب لمن تسبب في اغتيال او موت لهذا الصحفي وسؤال لسعوديين اين هي جثة؟

  • Ziryab

    السيناريوهات
    الأول: جمال قتل باشتباك بالأيدي مع 18 شخص و تم تقطيعه بالاظافر
    الثاني: حاول ضربهم بقلمه فأخرجو له المنشار دفاعا عن أنفسهم. المنشار في القنصلية ؟ ربما لحق بهم البستاني عنما سمع بالشجار و أخذ معه المنشار، و إسمه فرانكنشتاين
    الثالث: تلاسن الصحفي مع شخص و تشاجر معه و انتصر عليه، ثم قفز من الحلبة عند الجمهور الذي أتى خصيصا من السعودية لمشاهدة النزال، بعدما استفزوه. و هكذا اختلط كل شئ. و توفي بقرار من الحكم أبو منشار. و بعد دقائق من موته تحللت جثته و تبخرت مباشرة.
    الإحتمال الثالت انتحر و خرج من القنصلية و بعد عشرين يوما عاد للقنصلية و تشاجر مع أشخاص و قطعوه خوفا من أن يعود للحياة

  • abdekrimtawi

    حتى حبك روايات كاذبة يا آل سعود لاتستطعون حبكها هذا استخفاف بالعقول بالنسبة للغرب و بالاخص الصهيوني ترامب فرصة له ليحلبكم للمرات القادمة حتي يجف الضرع

  • شخص

    شجار بالمنشار

  • LALAHOUM

    محمد بن سلمان اللي قال في أول تصريح له إن خاشقجي خرج من القنصلية ،هو الٱن وبعد ماإنكشف ، حيقوم بفصل المسؤولين ومحاسبتهم ، القاتل حميدة والشرطي حميدة

  • جزايري - الرياض

    قتلة سفاحين غدارين لا امان بعد الان في تلك البلاد شوهو الاسلام

  • اسامة

    ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
    انكشفت السعودية التي تنافق المسلمين بالدين اكشفت هذه العصابة الحاكمة وكل من طبل لها من شعبها قتلت وكذبت وانبطحت للكافر ترامب وفعلت كل شيء لن يصدقها ويامنها احد بعد الان