-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد يومين عن إعلانها تطبيق الإجراء الأحد القادم على طالبي التأشيرة

السعودية “تعفي” الحجاج والمعتمرين الجزائريين من البصمة!

حسان حويشة
  • 3861
  • 15
السعودية “تعفي” الحجاج والمعتمرين الجزائريين من البصمة!
ح.م

أعفت المملكة العربية السعودية من إجرائها القاضي بإخضاع الحجاج والمعتمرين الجزائريين وطالبي التأشيرة ماعدا الدبلوماسية والخاصة، لرفع البصمات البيومترية وصورة الوجه (مسح لقزحية العين).

في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، كشف مسؤول مكتب الإعلام بسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر مشعل الشمري، أن المواطنين الجزائريين غير مطالبين حاليا بنظام البصمة الوراثية وصورة الوجه في تأشيرات الحج والعمرة.

وجاءت تصريحات المسؤول بسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر يومين فقط بعد نشر الأخيرة لبيان رسمي تؤكد فيه إخضاع الجزائريين لإجراءات رفع البصمة البيومترية وصورة الوجه (مسح قزحية العين) وذلك اعتبارا من الأحد القادم.

وأوضح ذات المسؤول السعودي، بأن نظام البصمة الوراثية وصورة الوجه في تأشيرات العمرة والحج “غير وارد حاليا”، مشيرا إلى أن البيان الذي أصدرته السفارة السعودية “لم يشر إلى ذلك”.

وأضاف المتحدث أن مصالح السفارة “لم تتلق لحد الآن أي توجيهات لفرض هذا النظام البيومتري على المعتمرين أو المعنيين بموسم الحج لهذا العام في الجزائر”.

وتعتمد المملكة العربية السعودية على نظام البصمة الوراثية وصورة الوجه في تأشيرات العمرة والحج بالنسبة لمواطني نحو 35 بلدا عربيا وإسلاميا، وتعتزم تعميمه وتوسيعه ليشمل كافة الدول الأخرى.

وكان مسؤول بديوان الحج والعمرة، أكد في اتصال مع “الشروق”، ردا على بيان السفارة السعودية، أن الهيئة لم تتلق أيّ إخطار ولا علم لها بمثل هذا القرار.

وكانت مصادر على صلة بهذا الملف قد كشفت لـ”الشروق” عن إطلاق 7 مراكز مخصصة لرفع البصمات وصور الوجه لطالبي التأشيرة السعودية، في كل من الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة وباتنة وسعيدة وغرداية وأدرار، وتجنيد 120 عونا لتأطير هذه العملية.

ووفق ذات المصادر فإن هذا الإجراء كان من المنتظر أن يشمل جميع طالبي التأشيرة السعودية ما عدا المستثناة (الدبلوماسية والخاصة) بما فيهم المعتمرون والحجاج اعتبارا من تاريخ بداية تطبيقه في 28 ماي الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • شاوي اقديم بصح راحلو النوم

    7 قولو راعي خير ؟ ردك قاسي اشوية (هو عبر عن صدق نواياه ) المهم / الفئة الأكثر تاثرا بالدين والعربية والعروبة في الجزائر هم الشاوية كونهم تلقنوا على يد الدجلة والمشعوذين تجار الدم والدين بالقمع المعنوي والمادي( فلول عناصر منظمة الإخوان المسلمين المصريين بعد 62 المدعمة ب تحت ضغط نار السلطة والحديد) أن الخير والأخلاق لا توجد سوى في الدين وهو أكبر خطأ ( الشاوية ماشي ساهل باه تقنعهم وإذا أقتانعوا ماشي ساهل باه يتخلاو على قتاعتهم وتلك هي سنة ومبادىء النبلاء والأشراف )

  • شاوي اقديم بصح راحلو النوم

    ( صح النوم سي يوسف ) إذا كان الشاوية كامل كيفك الجيجليين خير ، واش دخلنا فيه إيصلي ولا مايصليش ؟ هيه كيصلي هو أنت ولا أنا واش نستفيدو؟ فلاح في واد سوف ولا في معسكر أوفي أي منطقة من مناطق الوطن ينتج البطاطا والدلاع أو أية خضرة أو فاكهة عندي فيه فايدة خير من دعوات خير كل المصلين خاصة الليبيعو لحم البغال والحمير وكذا الحجاج الليحجو منذ 1962 إلى اليوم ( الله يرحم من توفي منهم وما يقي الله يعطيهم الصحة ) واش ماحبيتوش اتفيقوا يا أهل الكهف ؟

  • مفسر أحلام السذج من البشر

    سليم الجيجلي على صواب يايوسف 2 ، العواطف الدينية لا تسمن ولا تغن من جوع ( مصلحتنا في وطننا ووطننا قوق كل أعتبار ) خوك خوك لا يخدعك صاحبك ، ربي انتاع كل البشر وليس ملكا للجهلة مصدر الإرهاب العالمي .

  • مفسر أحلام السذج من البشر

    ( قاللك السعودية “تعفي” الحجاج والمعتمرين الجزائريين من البصمة!؟ ) هي تسهل عملية ملىء خزينة السعودية بدولارات السذج من المعذبين في أرض الأبطال والشهداء

  • MOHAMED

    يا ملحدي الجزائر على الاقل التزموا الصمت فالامر يخص المسلمين او كما تصفونهم بالغباء و الجهل
    ام ان تعليقكم هو ضرر نفسي لحرب داخلية : اريد ان اعيش ملحدا لكن ربما دين الاسلام حق و كم المسلمين العصاة ممن يحملون صفة الاسلام قولا لا فعلا هو من ينفرني اكثر فيهم و في الاسلام , ساقدح و اذم فسيتبعني من هم في صفي وينصرون غلي قولا عسى ان يتلاشى ذنبي الذي يؤرقني من باب ان عمت المصيبة خفت
    ياابن ادم لا يهمك كثرة العصاة و المنافقين , ولا تحسب ان كل مسلم فهو جاهل بالعلوم الدنوية ,فالعالم المسلم اكثر تواضعا من غيره مما يخيل للكثير انه غير موجود , وفوق كل ذي علم عليم

  • ابن الشهيد

    لا لا السيف يرمزون به للقتل وقطع الر أس واليدين صدق جربوعة حين قال :السف للحرب لا للرقس يا ملكا؟
    أين ترى السلام مع بنوا قريضة واليمن وسوريا شاهد عليهم؟

  • المالطي

    Salim a parfaitement raison, اتفق معك يا سليم، الفرق بينهما هو لون رايتيهما، الاول سوداء و الثاني اخضر ، مع السيف الذي يرمز، بدون شك للسلام و التسامح !

  • Le Sans Pitié

    La derniere race après celle des crapauds ce sont ces Saoudiens

    Des Nomades qui veulent se faire de la gloire

  • Le Vent des AURES

    Au N°2,Qui etes vous pour dire à Dieu ce qu'il doit faire
    occupes-toi de tes oignons et laisse les gens s'exprimer

  • ابن الشهيد

    الأخ سليم أنت على حق آل سعودمن بدأ بانتاج الدواعش يوم خلق فيكرة الجهاد في افغنستان لمحاربة الشيوعية وهدا بأوامر أمريكا واسرائل وبأموال دول طائر البطريق وأرواح مثل من رد عليك والدين يريدون الدهاب للجنة بأرواح الأبرياء ،خليه نائم الله يرحم من ولدك لا تقم بايقاظه من النوم ؟

  • Salim el jijeli tamazigh

    A SI YOUCEF.
    PREMIEREMENT TU MENT . JE N AIS JAMAIS CRITIQUER L ISLAM PAR CONTRE JE CRITIQUE VIOLEMENT LES WAHABITES COMME TOI , CEUX QUI ONT TUER 200,000 ALGERIENS , HOMMES FEMMES ET ENFANT DANS LES ANNEES 90 AU NOM DE CETTE RELIGION ET AU NOM D UN DIEU QU ILS ONT INVENTER DE TOUTE PIECE , UN DIEU SANGUINAIRE ET DIABOLIQUE

  • محمد

    هذا تعدي على الحريات الشخصية والخصوصية. ..السعودية ليست بلدنا حتى يسمح لها بامتلاك معلوماتنا..... خصوصا وأن المعلومات البيومترية أمر خطير جدا. شركات Big Data تحاول الحصول عليها. . وحتما ستسعملها ضدنا ذات يوم. سواء كأفراد أو كدولة.

  • Omar

    VRAIMENT DOMMAGE

  • يوسف الشاوي

    إلى سليم من جيجل الذي يأبى الكتابة بالعربية: هذا شأننا وأمر بين المسلمين ولا دخل لأمثالك فيه.
    ما الفرق بينك وبين القاوري والرومي؟ الجواب لا شيئ.

    هل أنت مسلم؟ هل تصلي وتصوم؟ لا أظنك كذلك من خلال تعليقاتك التي تطعن في كل ما له علاقة بالدين وبالعرب والعربية التي لاسبيل لفهم الإسلام إلا بها.

  • Salim el jijeli tamazigh

    C EST QUOI LA DIFFERENCE ENTRE DAECH ET L ARABIE SAOUDITE ? LA REPONCE. AUCUNE DIFFERENCE