-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استمرار تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي

السعودية تعلن فتح المساجد لإقامة الصلاة بداية من 31 ماي

الشروق أونلاين
  • 2207
  • 2
السعودية تعلن فتح المساجد لإقامة الصلاة بداية من 31 ماي
ح.م

أعلنت السلطات السعودية، إعادة فتح المساجد لإقامة الصلاة، اعتبارا من الأحد المقبل، في إطار تخفیف إجراءات مكافحة كورونا، بعد إغلاق دام أكثر من شھرين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمیة “واس”، الثلاثاء، أنه “تقرر السماح بإقامة صلوات الجمعة والجماعة لجمیع الفروض في مساجد المملكة، باستثناء مكة المكرمة، بداية من 31 ماي الجاري إلى 20 جوان المقبل”.

وأفادت بتواصل تعلیق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والرحلات الجوية إلى إشعار آخر، فیما تستمر صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق التدابیر الصحیة الاحترازية المتبعة.

ولفتت الوكالة إلى تخفیف إجراءات الحظر الوقائي تدريجیا ابتداء من الخمیس إلى 20 جوان المقبل، فیما يتعلق بحظر التجوال، وعودة الأنشطة التجارية والاقتصادية، ورفع تعلیق الرحلات الجوية الداخلیة، والسماح بالسفر البري بین المناطق.

وفي 17 مارس الماضي، قررت السعودية تعلیق صلوات الجماعة والجمعة في جمیع مساجد المملكة، ضمن إجراءات احترازية اتخذتھا البلاد للحد من تفشي فیروس كورونا.

وحتى مساء الإثنین، سجلت السعودية إجمالاً 74 ألفاً و795 إصابة بفیروس كورونا، بینھا 399 وفاة، و45 ألفا و668 حالة تعاف، وفق إحصاء رسمي.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد

    شعبنا ناقص ثقافة صحية المساجد والملاعب يفترض اخر حاجة تتفتح

  • أبو عبد الرحمان

    لعقوبة لينا إن شاء الله