-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترامب لضيفه بن سلمان:

السعودية ثرية جداً وستعطينا جزءاً من ثروتها!

الشروق أونلاين
  • 2396
  • 3

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدى زيارته إلى البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، إن “السعودية دولة ثرية جداً، وسوف تعطي الولايات المتحدة بعضاً من هذه الثروة كما نأمل في شكل وظائف وشراء معدات عسكرية”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف ترامب: “شرف لنا أن نستضيف ولي العهد السعودي والوفد المرافق له الذي اعرف الكثير منهم والتقيتهم في ماي الماضي خلال زيارتي للرياض، عندما وعدتنا السعودية بـ400 مليار دولار لشراء معداتنا العسكرية وأشياء أخرى”.

وتابع الرئيس الأمريكي: “العلاقة (بين البلدين) في أقوى درجاتها على الإطلاق ونفهم بعضنا البعض”.

وقال ترامب: “السعودية دولة ثرية جداً، وسوف تعطي الولايات المتحدة بعضاً من هذه الثروة كما نأمل في شكل وظائف وفي شكل شراء معدات عسكرية”.

وأضاف إنه “لا يوجد أي أحد في مكان بالعالم قريب حتى من قوة صواريخنا وطائراتنا وكل معداتنا العسكرية من ناحية التكنولوجيا ونوعية المعدات والسعودية تقدر ذلك”.

وبيّن أن السعوديين “أجروا اختبارات لكل شيء ويفهمون ذلك جيداً ربما أفضل من الجميع”.

ترامب يستعرض مبيعات الأسلحة

أبرز الرئيس الأمريكي خلال لقائه بولي عهد السعودي في البيت الأبيض حجم مبيعات الولايات المتحدة من العتاد العسكري والأسلحة للسعودية.

وأظهر ترامب فجأة لوحة كبيرة للأمير محمد، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع، مستعرضاً عمليات الشراء السعودية لمعدات عسكرية أمريكية تتراوح بين السفن وأنظمة الدفاع الصاروخي والطائرات والعربات القتالية، كما أورد موقع قناة “بي بي سي عربي”.

وقال ترامب لضيفه مازحاً: “هذا مبلغ تافِه بالنسبة لك”.

ووقعت السعودية العام الماضي اتفاقات مع واشنطن بمليارات الدولارات، تشمل مشتريات عتاد عسكري ضخمة.

وقال ترامب في المؤتمر الصحفي، إن المبيعات العسكرية للسعودية أسهمت في توفير 40 ألف وظيفة للأمريكيين.

ووصل ولي العهد السعودي، في وقت سابق الثلاثاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في زيارة تستمر لثلاثة أسابيع استهلها بلقاء ترامب في البيت الأبيض ومن ثم سيجول في عدة مدن أمريكية.

ويعد اللقاء هو الأول من نوعه بين ترامب وبن سلمان، منذ تعيين الأخير ولياً للعهد، في جوان الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد القادر الجزائري

    فركوس وجماعته التي تخدم مصالح آل سعود على أرض الجزائر هل تخرج عن طاعة ولي العهد الشاب محمد بن سلمان صديق الشاب خالد الذي حمى الاقتصاد الأمريكي والصهيوني على حد سواء من الانهيار ، مقابل حصار غزة واعتبار حركة المقاومة حماس حركة ارهابية !؟

  • عبد الجليل

    الكيان الصهيوني يأخذ أفضل الأسلحة الأمريكية ممولة من طرف السعودية، أي أن الكيان الشاذ يأخذها مجانا، وما يأخذه الكيان الغاصب لم يحصل عليه حتى الجيش الأمريكي .....

  • بوعلام الحراشي

    ألم يكف أمريكا أنها استحوذت على كل عائدات مبيعات النفط السعودي المقدرة بحوالي تريليونين وأودعتها في الصناديق السيادية، يعنى ببساطة، أخذت الأموال الحلال المحصلة من النفط ثم استثمرتها في الصناديق السيادية مقابل نسبة فائدة ربوية تقدر بحوالي 1 بالمئة، وبذلك حولتها من الحلال إلى الحرام، راني زعفان يا خاوتي .....