-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للوقوف على الجرائم الأرمينية

السفيرة الجزائرية بأذربيجان تزور مدينة الفضولي المحررة

جواهر الشروق
  • 3536
  • 1

شاركت السفيرة الجزائرية بأذربيجان، سليمة عبد الحق في الزيارة التي نظمتها السلطات هناك، إلى مدينة الفضولي المحررة في 22 نوفمبر 2020 من الإحتلال الارميني.
وقالت السفارة الجزائرية في منشور على فيسبوك: “فتحت المدينة المدمرة ذراعيها للمراقبين الدوليين وسمحت لهم برؤية عواقب الصراع الذي استمر لفترة طويلة”.
وأضافت السفارة: “مع استعادة القانون الدولي الآن، حان الوقت لإعادة البناء والترميم وتجديد الفنون والثقافة التي تميز المدينة التي ولد من رحمها فنانين أذربيجانيين بارزين”.
للذكر، قام رؤساء السلك الدبلوماسي في أذربيجان والسفراء والملحقون العسكريون ورؤساء ممثليات المنظمات الدولية، بزيارة مدينة فضولي المحررة من الاحتلال الأرمني لتعريفهم بالجرائم الفضيعة المرتكبة.
ورافق الدبلوماسيون والملحقون العسكريون مساعد رئيس جمهورية أذربيجان – رئيس قسم السياسة الخارجية في الإدارة الرئاسية حكمت حاجييف ومساعد النائب الأول للرئيس إيلتشين أميربايوف وآخرون.
تعرف الدبلوماسيون والملحقون العسكريون على نتائج وخيمة لجرائم الحرب التي ارتكبتها أرمينيا وشاهدوا البربرية التي ارتكبها الأرمن هنا في غضون 27 عاماً بأم عيونهم، حيث دمروا بوحشية المناطق السكنية والمقابر والمعالم التاريخية والثقافية في فضولي.
وتفقد الدبلوماسيون المقابر والمنشآت الثقافية المدمرة في قريتي أشاغي عبد الرحمنلي وكوردلار وفضولي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سمير

    لو كان تبعوا cv نتع السفيرة هاذى تلقاوها لا علاقة .