-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تغريدة بمناسبة ذكرى مجازر الاستعمار الفرنسي

السفير الأمريكي: 8 ماي 1945 كان يوم فرح للعالم وحزن للجزائر

الشروق أونلاين
  • 3278
  • 10
السفير الأمريكي: 8 ماي 1945 كان يوم فرح للعالم وحزن للجزائر
أرشيف

قال السفير الأمريكي بالجزائر جون دي وشي أن تاريخ 8 ماي 1945 كان للفرح بالانتصار على الطغيان في العالم لكنه بالنسبة للجزائر كان حزينا ومحفزا أيضا في الكفاح من أجل الإستقلال.
وجاء ذلك في تغريدة من الدبلوماسي الأمريكي على حسابه بموقع “تويتر” بمناسبة الذكرى الـ73 لمجازر 8 ماي 1945 الفرنسية.
وكتب دير وشي “8 ماي يوم فريد في سجلات التاريخ. في 8 ماي 1945، ابتهج العالم في نهاية الحرب العالمية الثانية في أوروبا. لقد كان يومًا للإحتفال بإنتصار الحرية على الطغيان. ولكن هذا اليوم كان يومًا حزينًا للجزائر”
وأوضح “أشيد بشهداء سطيف وقالمة وخراطة الذين كان استشهادهم عاملا محفزا في كفاح الجزائر من أجل الاستقلال. هذا النضال من أجل الحرية رابط يجمع الشعبين الجزائري والأمريكي. واليوم نحن هنا لتأكيد التزامنا بشراكة قوية مع الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • انشروا رأيي من فضلكم

    Cet ambassadeur est le plus volontaire que les USA ont envoyé en Algérie. Il se fait médiatiser. Il cherche à donner une bonne image de l'Algérie lui et sa femme et à transmettre un message de confiance pour les USA. Il fait bien son travail contrairement à la majorité des autres ambassadeurs qui viennent et qui repartent comme si leurs pays n'ont pas d'ambassades chez nous. Il faut que l'ambassadeur algérien aux USA bouge aussi. Pour l'histoire la France a aidé l’Amérique pour son indépendance et c'est alliée de confiance. Cela n'a pas empêché Kennedy de soutenir notre indépendance

  • Hamid

    Thank you your Excellency Mr Ambassador of The United States Of America.
    Yes, the contribution of dozens of thousands of Algerians to liberate France and Italy has been met of the horrible french ingratitude by killing more than 45.000 Algerians in Setif, Guelma and Kherata.
    But, the whole world remember the huge and massive American intervention's efforts human and materials that lead to the free world we are living in today.

  • طالب

    مجاملات فقط نعرف مكائدكم و حقد ادارات الدولة العميقة للمسلمين كلهم، الله يبعد علينا شركم

  • Omar one dinar

    MISTER JOHN LES MILLIERS DE CAMMIONS G. M . C TRANSPORTAIENT LES INNOCENTS ALGERIENS VERS LES CAMPS DE MORT. ET LES MILLIERS DES JEEP POUR LES DEPLACEMENTS DES OFFICIERS POUR EXCUTER NOS FRERES ..JE CROIS QUE CE MATERIELS EST BIEN AMERICAIN

  • ابو سامي الحزائري

    امريكا لا يثق فيها أبدا. عندما نفذت فرنسا جرائمها الارهابية كان الجنرال أيزنهاور ومئات من الجنود الأمريكان والعملاء البريطانيين مقيمين في الجزائر وكانوا يتحكمون في رقاب الفرنسيين والبريطانيين كانوا يضعون دي غول السفّاح القاتل مع كلبه اشياري في جيوبهم ومع ذلك لم ينبس اخد ببنت شفاة. اذن كلام الأمريكان فارغ ولا يغني ولا يسمن من جوع كلام للاستهلاك وللاستغباء وَيَا سعادة السفير " التا بروحك "

  • عاجل

    كما تصر السلطات الأمريكية، حسب هذا البيان، على ضرورة "وقف النظام الإيراني دعمه للإرهابيين والمتطرفين"، وكذلك تأييد "وكلائه في المنطقة مثل حزب الله وحماس وطالبان والقاعدة".

  • raid

    ويوم 14 ماي 2018 يوم نقل السفارة الامريكية الى القدس يوم حزن للجزائرين ايضا واذا كان هذا السفير يقول كلمة الحق ولايخشى لومة لائم عليه الاعتراف بحق الفلسطنيين في القدس

  • خطير

    شجبت وزارة الخارجية الأمريكية "الطبيعة المقوضة للاستقرار لأنشطة إيران، بما في ذلك دعم هذا البلد لحزب الله والجماعات الإرهابية الأخرى" وذلك في رد فعل من الوزارة توصل به اليوم الثلاثاء مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بواشنطن على إثر قرار الرباط قطع العلاقات مع طهران بسبب "التواطؤ الواضح"" والدعم العسكري لحليفها حزب الله ل"البوليساريو".

    أ

  • محمد

    هاد السفير ولله ايحب الجزاءير دءيما يقول كلمة الحق ولا يخشي لومة لاءيم

  • العباسي

    والامر من هادا يا سعدات السفير الجزائريين كانو في الصفوف الاولى لصالح فرانسا وماتو الكثير باش فرحت فرانسا في هاداك اليوم وجازت اخوانهم بقتل و حرق و اباده لن تمحى من جبينها الى يوم الدين