-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مشهد مخيف ومثير

السماء تمطر عناكب في البرازيل!

الشروق أونلاين
  • 8520
  • 8
السماء تمطر عناكب في البرازيل!
ح.م

في مشهد مخيف ومثير، فوجئ سكان ولاية برازيلية بمئات العناكب التي بدت وكأنها تتساقط أو “تطفو” في السماء، ما أثار هلع السكان الذين قالوا إن السماء على ما يبدو كانت تمطر العناكب، وتبين أنها من فصيلة العنكبوت الغازل المداري، بحسب ما ذكرت صحيفة “صن” البريطانية.

غير أن العناكب لم تسقط جميعها على الأرض، ولم تقترب منها كثيرا، بل كانت تطفو في السماء، ليس هذا فحسب، بل كانت تتحرك بسرعة في اتجاهات متعددة. وتدخل الخبراء لتفسير ما حدث، إذ ظاهريا فإن العناكب لم تسقط، كما أنه ليس لديها أجنحة تطير بواسطتها، فضلا عن كونه لا يوجد أي شيء في السماء على ما يبدو يحول دون سقوطها، لذا بدت وكأنها تقاوم الجاذبية.

تفسير الخبراء المختصين في هذا النوع من العناكب والعالمين بظروف المنطقة جاء منطقيا، عندما قالوا إن “هذا الأمر طبيعي في هذا المكان وفي ظل أجواء حارة ورطبة”. ووفقا للخبراء فإن هذا النوع من العناكب يبني شباكه سريعا ثم يتقاسمها مع أبناء جنسه، وترتفع الشباك في السماء بفعل الرطوبة والحرارة، وتستغل العناكب هذه الحالة في اصطياد الفرائس.

وقالت عالمة الأحياء في المعهد النباتي (البوتاني) كريستينا آن ريمس، إن هذه العناكب غير مؤذية، ولا تتسبب في حوادث، مشيرة إلى أن سمها ليس خطيرا بالنسبة إلى البشر. وقالت جدة الولد جيركينا مارتينيلي في تصريح إلى صحيفة محلية: “كان هناك العديد من شباك العنكبوت في سماء المنطقة، وليس شبكة واحدة كما يبدو في الفيديو”.

س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • benchikh

    للتذكير فالذكرة تنفع المؤمنين ,,البرازيل وافقت على نقل سفارتها على الارض المقدسة بمسجد الاقصى راينا الحرائق (ريح فيها نار وراينا الصراصير والان نرى العناكيب ) سبحانك اللهم اللطيف الخبير تبعث اياتك لعلهم يرجعون .

  • nacer

    جيركينا مارتينيلي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! كعور و مد للعور

  • zola

    علامات الساعة، اللهم توفنا وأنت راض عنا يارب

  • cheniti foued

    كل امر الهي او عقوبة من السماء نفسرها نحن العباد انها ظاهرة علمية و منطقية. و لا نستخلص اي عبرة منها. حتى يوم القيامة ربما سيفسرونه ربما بانفجار عظيم او بتفاعل كيميائي ناتج عت كذا و كذا... حتى نجد انفسنا بين يدي الله العظيم.

  • كمال

    ماكن لا علماء لا مغربة بكل بساطة العناكب تمشي على شبكة في الهواء هي من صنعتها

  • Adel Maloufi

    و في الجزائر تتساقط الغيرة و الحسد و الشعودة و كل ما هو يؤذي البشرية مما صنعت ايديهم، لا أصدقاء و لا إخوة و لا هم يحزنون

  • سليم

    سبحان الله
    و هل التفسير العلمي يفسر كيف خلقة هذه العناكب

  • جدة الولد جيركينا مارتينيلي

    من هي جدة الولد جيركينا مارتينيلي ؟