-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأسّف لِعدم خوضه النهائي القاري

السنيغالي كوليبالي: الجزائر تستحق التتويج الإفريقي

علي بهلولي
  • 4934
  • 1
السنيغالي كوليبالي: الجزائر تستحق التتويج الإفريقي
ح.م

هنّأ اللاعب الدولي السنيغالي كاليدو كوليبالي المنتخب الوطني الجزائري، بعد إحرازه كأس أمم إفريقيا 2019 بٍمصر.

وقال كاليدو كوليبالي: “بكل روح رياضية، منتخب الجزائر أدّى مشوارا رائعا، ويستحق نيل كأس أمم إفريقيا”.

ويُعدّ كاليدو كوليبالي (28 سنة) أحد أفضل المدافعين في العالم خلال الفترة الراهنة، وهو زميل الدوليَين الجزائريَين في فريق نابولي الإيطالي: فوزي غلام وآدم الوناس.

وعن عدم خوضه نهائي “كان” 2019، قال كاليدو كوليبالي في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها لِصحيفة “لو ريبوبليكان لوران” الفرنسية: “للأسف، في منافسة كأس العالم، تُلغي الفيفا البطاقات الصفراء الخاصة بِنصف النهائي، عكس ما تفعله الكاف في كأس إفريقيا (تُلغيها بعد الدور الأوّل فقط). ولكن يجب تقبّل الأمر الواقع، والله شاء هكذا”.

ونال المدافع السنيغالي كاليدو كوليبالي بطاقتَين صفراوَين، فحُرم من خوض نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 ضد الجزائر، الأولى ضد أوغندا في ثمن النهائي، والأخيرة أمام تونس في المربع الذهبي.

للإشارة، فإن “الكاف” حرمت النجم الغاني عبيدي بيليه من خوض نهائي “كان” السنيغال 1992 ضد كوت ديفوار، بِسبب جمعه بطاقتَين صفراوَين: ضد الكونغو برازافيل في ربع النهائي، ونيجيريا في نصف النهائي. وفي منافسة كأس العالم، حُرم المدافع الإيطالي أليساندرو كوستاكورتا من خوض النهائي أمام البرازيل، في نسخة أمريكا 1994، بعد جمعه بطاقتَين صفراوَين: ضد نيجيريا في ثمن النهائي، وأمام بلغاريا في نصف النهائي. ومتوسط الميدان الألماني مايكل بالاك في نهائي طبعة اليابان وكوريا الجنوبية 2002: ضد الباراغواي في ثمن النهائي، وأمام كوريا الجنوبية في نصف النهائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • لطرش علي

    الجزائر تتأسف عن الإحراج
    إن تأسفت الجزائر عن الإحراج فهل من حل، فإن كان حال السينغال هو حال الجزائر من الأفاقة، فهل هو نفسه مثيلها من التلبس و الإستمساك.