-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ستبقى طيلة العشرين سنة المقبلة الوجهة السياحية الأولى لهم

السياح الجزائريون في تونس ملف دولة محل متابعة الرئيس

عبد السلام سكية
  • 12218
  • 39
السياح الجزائريون في تونس ملف دولة محل متابعة الرئيس
ح.م

“طرد جزائريين من الفنادق التونسية، وإهانات طالتهم، ومعاملات سيئة، وإلغاء حجوز، ومعاملات تفضيلية للسائح الأجنبي على الجزائري، وتنكر لوقفة الجزائريين مع تونس بعد الاعتداءات التي حصلت في سوسة سنة 2015″، هذا جزء مما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، اتهامات اجتهدت السلطات التونسية الرسمية، والفاعلون في القطاع السياحي في نفيها جملة وتفصيلا، وتأكيدها أن “السائح الجزائري يلقى كل الرعاية والاهتمام”.

تونس لن تنسى جميل الجزائريين

تقول وزير السياحة التونسية، سلمى اللومي، إن الجزائري الذي يقصد بلدها سيكون “فوق الرؤوس”، ولا يمكن أبدا إهانته أو الإساءة إليه، وتذكر الوزيرة في لقاء جمعها بنقابة الوكالات السياحية الجزائرية، والجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة، عُقد في مدينة الحمامات، وحضرته “الشروق”: “الجزائر بلدنا الثاني، نحن نحب الجزائريين، نحن شعب واحد ما بيننا حدود جغرافية لا غير، وفي كل المراحل الصعبة التي مر بها البلدان على المراحل التاريخية نجد تآزرا بين الطرفين”.
وعادت الوزيرة إلى ما حصل في مدينة سوسة سنة 2015، حيث خلف اعتداء إرهابي على فندق “أمبريال مرحبا” مقتل 38 سائحا غربيا، وكان ذلك مؤشرا على “انهيار” القطاع كليا، لولا “غزو” الجزائريين الفنادق التونسية. وتذكر اللومي ما وقع: “لا يمكن أن ننسى التآزر والتعاون، ووقفة إخواننا الجزائريين بعد الثورة، وكذلك دعمكم لقطاع السياحة بعد اعتداء سوسة”، وخاطبت الوفد الجزائري الحاضر: “لما تأتون هنا أنتم فوق رؤوسنا، وإذا حدث سوء فهم أو تجاوز في حق السائح الجزائري أو الأجنبي فهو مدان… نحن نقوم بعمل كبير في القطاع على مستوى الجودة والخدمات، ونجتهد أنه لما يأتي السائح أن يجد كل راحته، حتى يعود إلينا في المواسم المقبلة”.
وعن الحملة التي استهدف السوق التونسية، أوردت اللومي في تعليقها على ما حصل: “تأسفنا كثيرا، ونحن في اجتماعاتنا مع المهنيين، تم التأكيد على إيلاء الأهمية للسوق الجزائري”، ونبهت إلى تفضيل السائح الجزائري على غيره من السياح الآخرين بسبب “طبعه غير البخيل”، وأردفت: “قد يغضب هذا الكلام بعض الأسواق الأخرى لكن هذه الحقيقة”.
وكشفت عضو الحكومة التونسية، عن تلقيها استفسارات من الرئيس الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، عن المعلومات المتواترة بوجود إهانات لسياح جزائريين وكشفت: “الرئيس حدثني في عيد الجمهورية ـ واستفسرني ما هي المشاكل التي تعرض لها الجزائريون؟ وطالب أن نوفر كل سبل الراحة وأن نفرح بهم، ونفس الشيء جرى مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد”.
الحديث في المجال السياحي توسع مع الوزيرة، ليشمل البعد الأمني، وقالت بخصوصه: “هنالك تعاون في المجال الأمني وتبادل المعلومات بين الأجهزة المختصة في البلدين”، وأشارت إلى عزم البلدين رفع عدد الرحلات الجوية خاصة في فترة الصيف، وتحسين الظروف على مستوى المعابر الحدودية، وهي النقطة التي تم التطرق إليها من قبل نقابة الوكالات السياحية الجزائرية.

دفاع جزائري عن تونس!

الوفد الجزائري الذي ترأسه رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية، سعدي بوخليفة، دافع عن مهنيي القطاع بتونس، وحمل المسؤولية في الإشكالات التي تعرض لها بعض الجزائريين مع مكاتب الأعمال، وقال: “الذي حصل أن مكتب أعمال لا يحق له قانونا تنظيم رحلات سياحية إلى الخارج، هو وراء الجلبة التي حصلت”، وبحسب المتحدث، فإن مكتب الأعمال لم يستطع دفع تكاليف الرحلة إلى الفندق التونسي، فحول الوفد إلى وكالة سياحية بتلمسان، وهذه الأخيرة لم تحصل على الموافقة النهائية بخصوص الحجز في الفندق “دريم بيتش”، كما حمّل بوخليفة المسؤولية للوكالات السياحية التونسية التي تتعامل مع مكاتب الأعمال الجزائرية، أو وكالات سياحية غير معتمدة.
ودعا بوخليفة إلى “تطهير” القطاع ممن سماهم “الدخلاء”، وطالب وزارة التجارة بالعمل على حصر عمل مكاتب الأعمال في نشاطات محددة، بعيدا عن قطاع السياحة، وكشف المتحدث عن إقصاء الوكالات التي تتلاعب بالسياح الجزائريين، من التنظيم النقابي الذي يرأسه، ليؤكد أنه منذ 21 سنة لم يشهد وجود إهانات تعرض لها السائح الجزائري في تونس، وشدد على أن تونس ستبقى طيلة العشرين سنة المقبلة الوجهة السياحية الأولى للجزائريين، خاصة مع وجود أفضل خدمة وبأفضل سعر بتونس في حوض المتوسط، بحسبه.
واستغرب بوخليفة من العدد “المهول” للوكالات السياحية الناشطة في الجزائر، رغم أن عدد السياح الأجانب الذين يدخلون إلى أرض الوطن بـ3 آلاف سائح فقط، وقال: “هنالك حاليا 2600 وكالة، وهذا العدد يفوق رقم تونس والمغرب اللذين يستقبلان 17 مليون سائح، وتمتلكان 500 ألف سرير، وفي الجزائر 120 ألف سرير”.

الجزائريون في الصدارة

بلغ عدد السياح الأجانب الذين دخلوا تونس، من الفاتح جانفي وحتى 10 أوت الماضي، 4 ملايين و820789 ألف، بزيادة قدرها 21.1 بالمائة، عن نفس الفترة في السنة الماضية، واحتل الجزائريون المرتبة الأولى في عدد السياح الأجانب متفوقين على الليبيين والفرنسيين.
وتشير إحصائيات رسمية لـ”الشروق”، أن عدد الجزائريين الذين دخلوا تونس، حتى 10 أوت الماضي، قد بلغ 1.388120 مليون بزيادة عن نفس الفترة من السنة الماضية بـ9.7 بالمائة.
وتفيد الإحصائيات بأن الليبيين احتلوا المرتبة الثانية للرعايا الأجانب الذين دخلوا تونس بتعداد 877839 ألف، ثم الفرنسيون بـ481891 ألف، فالروس بـ335573، وبعدهم الألمان بـ150 ألف و503.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
39
  • sifaw

    إلى الاخ جزائري انا تونسي كيفك حجزت خمسة ايام في طلسا المهدية تعرضت لنفس الاشكال و دفعت ضريبة الاستهلاك كيفك وحصلت في هذا النزل ننصحك هناك نزل بالمهدية حجزت فيهم سابقا روعة One Resort مثلا

  • samir

    je ne suis pas contre les tunisiens mais les gens qui ont une relation avec le tourisme en Tunisie même les commerçants sont des escrocs et des voleurs et nous voit (les algériennes ) comme de l'argent qu'ils faut qu'ils nous arrache et ils font l'importe quoi pour nous volées je demande aux algériennes de changer leurs destination l'année prochaine inchallah
    tu fait une réservation dans un hôtel avec ta famille et tu te retrouve dehors ou dans une chambre cave.......
    bay bay tunis

  • محمد☪Mohamed

    هاهو تونسي يقولكم restez chez vous dans le respect entre voisins . point barre
    عندي أشهر من قلت في الشروق لما يرجع الأروبيين ترجع غيرمرغوب فيكم

  • une maman

    J ai PASS2 MES VACANCES EN TUNISIE en famille, c etait magnifique les tunisiens nous considèrent leurs frères et je me suis senti chez moi. Le pb c est qu'on critique tout, le mieux pour nous c est d' abord de changer cette mentalité et de faire une révolution dans le domaine touristique. ce n'est pas le tout d'avoir de beau paysage pour attirer les touristes mais d'avoir les infrastructures moderne aux normes internationales pour les accueillir.

  • abdel

    Fina ghir la tchachte. Sok'ha adab djafate. Li hab yakhdam, yakhdam d'abord bladou ya houkam..

  • BOUMEDIENNE

    الئ صاحب التعليق رقم :33المكنئ جزائري.
    اذا تعرضت لما كتبته في تعليقك، فعليك تكوين ملف نسخ من جواز سفرك.
    نسخة من وصل الحجز في النزل. Talsa el mehdia.
    شكوئ موجهة الئ مديرية السياحة باقليم المهدية.
    شكوئ اخرئ مع نفس الملف موجهة اائ السفارة الجزائرية بتونس.
    وشكوئ اخرئ موجهة الئ وزارة الخارجية الجزائرية.
    ملاحظة :الارسال يجب ان يكون مضمون مع وصل الاستلام.
    هذا اضعف الايمان، ولو كل جزائري مظلوم، يقوم بهذا الاجراء لما ضاعة الحقوق، ولما تكرس استبداد عبيد الصهاينة المنعولين.

  • جزائزي

    انا کنت في تونس تالاسا المهدية الجزائری الوحيد في الفندق عوملت بعنصرية وخلصت غرامة 45 دينار قالوا انها في قانون ماليتهم 2018 اعطاوني غرفة ثم اثناء انتظار تجهيزها غيروها لمهاجرين تونسيين في فرنسا اضافة الی قرورة مياه واحدة لکل العاءلة في اليوم رغم ان حجزي شامل اما الاجانب فلهم ما يشاٶون من الماء وغير الماء حتی ان المنشطين يتحاشون اشراک اطفالنا في الالعاب و و و....والله ما بقيت اروح .

  • وسيم

    رد على amine و خولة التونسية، الشعب الجزائري والتونسي اخوة لا شك في ذلك ونحن شعب واحد، لكن هناك البعض من السياسيين عندكم من يريدون التفرقة بيننا باهانة كرامة الجزائريين رغم انهم يصرفون اموالهم عندكم في حين التوانسة في الجزائر الكل يحترمهم سواء شرطة أو شعب، الأخ عندما يسمع شكوى من أخيه يجب ان يستمع له ويقوم بتحقيق لمعرفة ما جرى ومعالجة المشكل ولا يقول له أنت تكذب وتطلق الاشاعات كما تفعلون أنتم، الشمس لا تغطى بالغربال

  • خولة التونسية

    اللي يحب يجي لتونس مرحبا بيه على الراس و العين و اللي ما يحبش زادة مرحبا اما يزو بلا فتنة تحبو تكرهونا في بعضنا اما ما تنجموش و رانا اخوة غصبا عن اعين البعض حتى بعد القيل و القال الجزايريين جاو لتونس و تفرهدو و شاخو مرحبا بييييييكم في كل وقت ?????

  • جزائري حر

    ياولدي الحقيقة كما هي أن الكثير من الجزائرين (المطايشين تاع أوروبا) فنيانيين ومايعرفوش يربيو ولهدا حيث ذهبوا فهم منكورين بسبب أعمالهم التي لا تمت للتربية بشيئ.

  • Hamid

    Au lieu de ce plémique étérnel, á cause de la facon et le traitement des Tunisiens á l'égard des Algériens.
    Alors, chèr Algériens et Algérienees, si vous êtes mécontents, RESTEZ CHEZ VOUS!!!
    Vous avez: Annaba, Elkol, Skikda, Bejaya, Alger, Cherchel, Mostaganem, Oran...etc...etc.. et 1200 KM de littoral. ,

  • الصحراوي

    .........الى المغربي لا تتعجب فنحن النظام هنا من لا يريد للسياحو ان تتطور مهما يقول كادبا هدا وقفت عليه ورايته بام عيني جمال الجزائر لا يضاهيه لا جمال المغرب و لا جمال تونس لكن................................................

  • Tounsi

    @ Amine
    Moi , parce que je ne suis pas refermé sur moi m^me comme tu l'es, mais ouvert aux autres, je suis allé en Algérie malgré
    les mauvaises informations de la vie quotidienne décrits par les algériens et je ne regrette pas et dieu merci j'ai rencontré des braves algériens qui ne te ressemblent pas . Les bons et les mauvais sont partout . A toi de choisir ton camp

  • وناس فرنسا

    الجزائر يلزمها الأمن أولا قبل السياحة لا ينجح أي مشروع سياحي إن لم يكن الزبون آمن
    في بدنه وأسرته وأمواله ومنقولاته وتطهير كل أماكن السياحة من العصابات التي
    تفرض في اتاوات وضرائب على الشعب بغير وجه حق وأستولت على الشطوط
    ومواقف السيارات وقد حصل ثلاثة جرائم قتل على الشطوط في هذا الموسم
    في ولاية بجاية وسكيكدة وبومرداس شباب جاء للأصطياف والراحة على شاطي
    البحر فيقتل بكل برودة دم .إن أستتباب الأمن وبسط السكينة وخلق جو من الآمان
    قبل الشروع في أي مشروع سياحي أو التفكير في المنافسة

  • omar

    Ne parlez pas de la tunisie yarham babakom, parlez nous du tourisme en Algérien, notre pays a besoin de la publicité
    ayez un peu de fierté !

  • mouh

    ألا يخجل و يستحي مسؤولو الجزائر من هذه الهجرة و التدفق المتزاد من السواح الجزائريين الى تونس؟ بلد شبه قارة يتربع على كل الثروات الطبيعية، أهله ضاقت بهم الدنا بما رحبت في بلدهم، يفرون الى بلد مجاور مساحته تعادل احد ولايات الجزائر ليجدوا متنفسا فيه لبضعة أيام. كل هذا ر سببه الرداءة و سوء التسيير لحكامنا. حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • حفيظ

    المغرب
    المخابرات المغربية هي من قامت بالعمليات الارهابية في تونس و هدا باعتراف ضابط مغربي منشق
    اما تونس يجب مقاطعاتها لانهم ماديين و انتهازيين

  • amine

    au commentateur tounsi moi Je ne suis jamais allé en Tunisie, et j'irai jamais,je prefere mon pays qui est 1000 fois plus grand que ton miniscul et pauvre pays

  • وسيم

    يا سيادة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي ويا رئيس حكومة تونس يوسف الشاهد، الاهانات التي تعرضنا لها في تونس هي من بعض رجال الشرطة التونسية الذين يقومون باهانتنا ومعاملتنا كالمجرمين والارهابيين بدون أي سبب، هناك ما هو مسموح للأوروبي ممنوع على الجزائري، كما أن بعضهم يطلبون رشوة من السائقين ليتركوهم يمرون، مشكلتنا ايظا مع بعض الفنادق التي تأخذ أموال الجزائريين عن طريق التحايل، لما يكون هناك مضايقات وازعاج وتمييز عنصري من بعض رجال الشرطة فلم تبقى هناك سياحة، لأنهم من المفروض انهم يوفرون الأمن للسياح وليس مضايقتهم واهانتهم ومعاملتهم كالمجرمين والارهابيين فقط لان جنسيتهم جزائرية

  • Mohamed

    تونس بلد سياحي جميل ومضياف امضيت اسبوعا هناك مريح و لم اواجه ما يروج هنا.ما يجعل الجزائريين يتوجهون الى البلدان الاخرى هو الغلاء و الوسخ و عدم الامن.اما من يروج للعكس فهم السماسرة المؤجرين من طرف بغض المضاربين في مجال السياحة وا صحاب لا يجوز.

  • hrire

    التحواس فى الخارج من سمات الرفاهية و لكن هؤلاء هم انفيهم ليءهبوا الى الخارج منذ 1999 هؤلاء من فيءة المستفدين من العهدات اما 90٪ من المجتمع حليله اراح يوم واحد للشاطىء
    لماذ كل هءا النفاق لو يتابع لكان تابع قيمة الدينار لينهار كل يوم باوامرهم و ليس اقتصاديا حتى جوعوا الناس
    ها هى هيءة عالمية تاكد الفوارق فى اامجتمع الجزاءرى
    باو فاقوا الحاكم يتعامل مع فيءة قليلة و يعتبرها الاغلبية و يدافع عنها و الباقى للكوليرا و الجرب و القمل و الملاريا امراض الفقراء

  • yacine

    قضيت عطلتي في تونس على الاقل لم اجد باركينغ و اصحاب السيوف دخلت الى عدة شواطئ سياحية و عامة لم اجد طاولات و مظلات ب 2500دج لا احد يقترب منك و لا احد ينظر اليك ركنت سيارتي في عدة اماكن و مدن نفس الشيئ اما المعاملة كانت حسنة و طبيعية لا اكثر تونس بلد سياحي يزوره الناس من عدة دول منهم الجزائريين اذن عادي اما عندنا لا يوجد شاطئ الا و باركينغ بالسيف طاولة و كراسي بالسيف الخ ...

  • المغرب

    ليس عيبا أن تزور بلدانا أخرى و لكن الاسبقية للسياحة الداخلية و المغاربة يتركون الرأي للسائح فادا اعجبته المعاملة فطبعا سيرجع و سيشجع الآخرين للقدوم اما ادا وجد مضايقات فسيعطي نظرة سلبية عن المغرب اما من يظن بأن العمليات الإرهابية التي تقع في بعض البلدان العربية تخدم المغرب فبالعكس فعندما تم اغتيال انجليز بتونس فإن بعض الفنادق التي كانت تستقبلهم كانت شبه فارغة لأنهم يحكمون عن الدول العربية و يلغون حجوزاتهم
    اما عن السياحة بالجزائر فلا اعرف كيف انها لها صحراء متنوعة و لا تلقى إقبالا كبيرا فهل هناك خلل أو عدم الاهتمام بينما عندنا صحراء مرزوكة قرب حدودكم يزورها سياح من مختلف بقاع العالم

  • BOUMEDIENNE

    اما عن المغاربة المخزنيين، الذين لا يتركون فرصة الا وانقضوا علئ الجزائر وضربوها في ظهرها وهذه طبيعتهم الغدر والخيانة، فهؤلاء يعلمون علم اليقين انهم يتحدثون عن جنة افريقيا والبحر الابيض المتوسط، وعن شعب لا يعبد الا الله وحده وانه هو السيد في بلاده الجزائر ولا سيد غيره، وهذا عندهم حلم ومنامة لا تدرك عندهم في الواقع. والاولئ اذا كانت بلادهم جنة فماهي الفائدة في ذالك اذا كانوا عبيدا فيها.؟؟؟
    فتصرفهم المشين ضد الجزائر، يكشف تعاستهم فلاالسعادة ادركتهم ولا هم ادركوها.
    والاولى لهم ان ينظروا في حالهم ووضعهم، وفي انفسهم، لعل الله يرحمهم برحمته ويغير ما بهم.

  • عبدالقادر الجزائـــري

    لست أدري مالذي يدفع الجزائريين للسياحة في تونس ؟ والله ليس فيها مايبعث على زيارتها ! فيها فقط بعض الفنادق وماعدا ذلك لاشيء ، بل التوانسة يطلبون بعض الدنانير من أجل أن يدلوك على طريق ما !!! دغوكم من تونس الجربة بلد النساء المسترجلات ، ومروك المخدرات ، واذهبوا إلى تركيا البلد الجميل والمتحضر

  • BOUMEDIENNE

    فاذا كان المسؤولين التونسيين يمارسون السياسة والدبلوماسية، ويقولون ان الجزائري فوق رؤوسنا، فان الجزائري حقا فهو شامخ فوق، وحتى علئ الرؤوس لاكن لا يتحقق له ذالك في تونس الا بماله، وفي بعض الاحيان يجد نفسه ضحية توانسة لا قيمة لهم، يبجلون غيره من الاروبيين او غيرهم عليه.
    اذن يجب علئ الجزائر فتح مكاتب لتقبل شكاوي الجزائريين الذين يتعرضون لهذا التعسف او لهذه العنصرية في هذه النزل، والزام الوكالات السياحية، بمقاطعتها، هذا هو الحل الذي يضمن عزة الجزائريين الذين يقصدون تونس او غيرها من البلدان.

  • Karim Québec

    الجواب بسيط للغاية تونس بلد جميل كالمغرب وكنت فيه شخصيا في عدة مدن ماشاء الله عليهم.لن تتوقفوا عن زيارتهم لأنه بكل بساطة ليس عندكم ما يرى وبكل أمانة والله زرت الجزائر احببت وهران لكن المدن الأخرى احسست بالقنط.بلا كذوب ولاهم يحزنون.لهلا يخطي علينا بلادنا المغرب الحبيب.

  • BOUMEDIENNE

    ولهذا يجب التخاذ موقف من النزل التي لم تراعي ظروف العائلاة الجزائرية ورفضتهم اشد رفضة ان لم نقل طردتهم اشد طردة.
    اما اصحاب الوكالات السياحية الجزائرية، فهؤلاء لا يختلفون كثيرا عن اصحاب النزل التونسية، لان من يمثلهم كانت تصريحاته في الوسائل الاعلامية،تمجد اصحاب النزل علئ انهم رجال واصحاب مواقف، ونحن جربناهم وفيهم حتئ من سرد قصة ابنه عندما كان محتاجا في تونس،وكيف صاحب النزل الذي نزل فيه تكفل به، ولم يتحدث عن ما كانت العائلاة الجزائرية تعانيه، الحقيقة، غابت عنده عزة النفس وعزة الجزائريين، ولم يراعي الا مصالحه ومصالح جماعته، هذا الذي يدعي انه جزائري ويتحدث في قناة النهار، التي احترمها.

  • BOUMEDIENNE

    العائلاة التي تعرضت للنصب والاحتيال، ماهو ذنبها في ان تبقئ في الشارع مرمية مرفوضة من النزل التي ادركت هذا الاحتيال.
    تصرف المسؤولين عن النزل لم يراعي وضع هذه العائلات ولا احتياجاتها ولم يتذكروا ان هذه العائلات الجزائرية هي التي ملئة هذه الفنادق،في وقت الحصار الذي نفذه الغربيون عليهم.
    فتعاملوا مع العائلات الجزائرية، علئ اساس شد مد لا غير، وهنا يجب ان نفهم ونعي وندرك ان الجزائري دون امواله لا يساوي شيء في تونس ولا عند الذين يجنون اموال الجزائريين، تحت شعار الاخوة التونسية الجزائرية، لان اغلب هذه النزل في الحقيقة هي ملك يهود فرنسيين وايطاليين وصهاينة، والتونسيين ليسوا الا واجهة...

  • sami

    والله نحير في وسائل الاعلام الجزائري تعلن اعلانات مجانية لسياحه في تونس وتدفع الجزائري لصرف اموالها في تونس لماذا لا تعلنون عن جمال بلادنا وتجعلون تلك الاموال يستفيد منها الجزائري تتكلمون عنا وكاننا خليجين ونحن صرتا افقر من صوماليين انا مقاطع تونس انا من تبسة تونس خطوة جنبنا ما نروحش بربي ليها

  • Tounsi

    Ras le bol de ce faux problème fabriqué de toute pièce . Si vous venez vous êtes les bienvenus sans aucune différence avec
    les autres , sinon si vous continuez à mâcher éternellement cette histoire bidon restez chez vous dans le respect entre voisins . point barre

  • Salim el jijeli tamazigh

    EL GHACHI MERITE CETTE HUMILIATION ET PLUS QUE CA , IL EST HUMILIER PAR CE REGIME , DONC , POUR QUELLE RAISON LES TUNISIENS N ONT PAS LE DROIT D HUMILIER HADA EL GHACHI UN PEUX PLUS .

  • dd

    أين كان الرئيس التونسي عند بداية الصيف آه الآن نهاية الصيف يحتاج الأغبياء غير اللي جاء يشمتهم أخطوكم من تونس و المراركا منافقون غير نتاع مصالحهم - تحيا الجزائر راهي قارة خمسة وخموس في عين العبيد المراركا

  • عمر.

    انا كنت في تونس و الله لن نأكل حتى يأكل الروس ولن نتعشى حتى يتعشا الروسين وكل الالعاب في البحر والمسبح باللغة الروسية والسهرات بالروسية في فندق دار الخيام

  • حفيظ

    مجبر على التعليق - بدون عاطفة
    مبروك عليك جائزة الاوسكار نتاع الاسد الدهبي في ضرب الدريوكة و البندير مع الشيتة الدهبية غدا استلمها من عند ساعد الغياط

  • Bakri

    بلاد الكوليرا و الوسخ و الحقرة. تونس بعيدة عليكم. سنوات ضوءية

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    مجرد نقائص ستتجاوزها الجارة تونس ......... نتمنى ذلك
    الباقي اللا حدث .................... حتى السائح بصفة عامة احيانا يكون ثقيل بزاف متقدرش تحملو

  • kahina

    شعب جيعان ليس له كرامه..مسوؤلون عاجزون عن انهوض بالسياحه في الجزائر التي لاتباهيها اي دوله في الجمال الطبيعي والمناخي الي متي نحلب من طرف التوانسه نكارين الخير

  • LiNa mari

    يجب مقاطعة تونس بلادنا الله يبارك جنة فوق الأرض ميحبوناش لازم نتحدو ونبنوا بلادنا ونمو اقتصادنا ونرفع من الاقتصاد وترجع الجزائر يابان افريقيا كما كان يريدها مسطاش مخصناش تونسي يرفد كعالتو علينا