-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد اجتماعهما في نيويورك

السيسي يكيل المديح لترامب

الشروق أونلاين
  • 2492
  • 6
السيسي يكيل المديح لترامب
فيسبوك
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصافح نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعهما في نيويورك يوم الاثنين 24 سبتمبر 2018

نشرت الرئاسة المصرية بياناً عبر صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، الثلاثاء، بشأن تفاصيل اللقاء الخامس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كما أورد موقع “عربي 21”.

وأوضح البيان، أن “ترامب رحب بلقاء السيسي، وأعرب عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط وسبل التوصل لتسوية الأزمات به، في ضوء دور مصر الإقليمي المحوري، بما يساهم في تحقيق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة”.

وكتب السيسي تغريدة على صفحته في موقع تويتر: “شرف لي لقاء شخصية عظيمة مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي أحدث تغييرات فريدة في سياسات الولايات المتحدة الأمريكية على مستوى العالم”.

من ناحيته، نشر ترامب، صوراً للقاء عبر حسابه على تويتر، وغرد قائلاً: “كان شرفاً عظيماً لي أن أرحب بالرئيس السيسي في الولايات المتحدة عصر اليوم، في مدينة نيويورك. اجتماع عظيم”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1044354203089547265

وبحث السيسي وترامب “عدداً من الملفات الإقليمية، خاصة الوضع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلاً عن القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام”.

ووجه ترامب، الشكر للسيسي، قائلاً: “نشكر جهودكم في محاربة الإرهاب”. واستطرد: “أنتم في مقدمة الدول التي تحارب الإرهاب ونشكركم على جهودكم”.

وأكد السيسي “موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وأهمية التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية”، معرباً عن “حرص” بلاده على “التعاون مع الولايات المتحدة لبحث سبل إحياء ودفع عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية”.

وعرض “جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية باعتبارها خطوة رئيسية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • سليم

    اذا كانت اوروبا بقوتها الاقتصادية واتحادها مازالت تحت العباءة الامريكية فما بالك بالدول العربية الضعيفة المشتتة اما ظهور رئيس سواء بمظهر القوي او الضعيف لن يغير حقيقة الامر وتركيا صحيح لها مبادئ ولكنها تعتبر جندي من جنود الناتو برئاسة امريكا

  • billel

    ما هذه الاهانة و كانه يتسول.. لما رايت مقابلة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان و الرئيس الامريكي ترامب شعرت بالفخر .

  • كمال

    وَتَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ صغارُها وَتَصْغُرُ في عَين العَظيمِ العَظائِمُ
    يقول المثل أجسام "البغال وأحلام العصافير"، القزم في فكره ونفسه غالبا ما يرى القطط أسودا هصورة ....

  • kahina

    السيسي يعرف مصلحه مصر وهو انسان واقعي يتفاعل مع الاحداث بكل موضوعيه وعقلانيه ومصتحه مصر في الاستقرار اهم شيئ السيسي ينتهج السياسه التي تساعد شعبه ان يقاوم الازمات.ويستمر في العيش لولا هده السياسه لاصبحت مصر افقر البلدان اللي يحب بلادو تنتقدوه يا اعراب

  • كريم

    بعد ما قضى السيسي على مصر هاهو يضع يدو في يد ترامب لتحطيم الشرق الاوسط وتقديمه في طبق من دهب لاسرائيل ولكن من هاد المنبر اقول للسيسي روح ياوليدي لكلاب اتموت هايما

  • عمر

    شهادة النعجة في الذيب.