-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يشهد مشاركة الكتاب الجزائريين كل سنة

“الشارقة الدولي للكتاب” ينطلق بشعار “افتح كتابا تفتح أذهانا”

حسان مرابط
  • 277
  • 1
“الشارقة الدولي للكتاب” ينطلق بشعار “افتح كتابا تفتح أذهانا”
ح.م
بن ركاض العامري

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن انطلاق الدورة الـ38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار “افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً”، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة نخبة من الأدباء والكتاب والفنانين من مختلف أنحاء العالم.

وحول الدورة الـ38 من المعرض، قال أحمد بن ركاض العامري، رئيس الهيئة: “توّجت مسيرة الشارقة الثقافية التي وضع أسسها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بلقب العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019، التي جاءت نتاج جهود العديد من المؤسسات والجهات الثقافية التي وضعت الشارقة في مكانة متقدمة على خارطة العمل الثقافي والإبداعي عربيا وعالميا، وها نحن في الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب”.

وأضاف قائلا: “خصصنا لهذه الدورة الاستثنائية مجموعة متكاملة من الفعاليات الثقافية والإبداعية التي يقودها نخبة من الأدباء والمفكرين والكتاب من مختلف أنحاء العالم، ممن جاؤوا ليشاركونا هذه التظاهرة، التي باتت تشكل في حضورها علامة فارقة في تاريخ الثقافة الإماراتية والعربية على حدّ سواء”.

وأكدّ أنّ الهيئة تحرص على الدوام على أن يبقى معرض الشارقة الدولي للكتاب بوابة تستقطب نخبة المبدعين العرب والعالميين، ليلتقوا على أرض الشارقة، ويتبادلوا المعارف والخبرات، في معرض يؤكد على قيمة التواصل بين مختلف الحضارات والثقافات”.

وأوضح العامري أن اختيار معرض الشارقة الدولي للكتاب شعار فعاليات العاصمة العالمية للكتب “افتح كتاباً .. تفتح أذهاناً” لدورة المعرض 38، هو تأكيد على الرؤية الثابتة والمركزية لمشروع الإمارة الحضاري والثقافي بكامل أوجهه وصوره، ومختلف جهوده، لافتاً إلى أن الإمارة تمضي بنهج تكاملي يعبر عن الرؤية الكبرى المتمثلة في الانطلاق من بناء الإنسان بالمعرفة والكتاب إلى بناء البلدان والحضارات بصورتها الشاملة.

 ويشار أنّ هذا المعرض يشهد كل سنة مشاركة كتاب وروائيين جزائريين على غرار واسيني الأعرج وأحلام مستغانمي وغيرهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شروقي

    أكثر ما خيب آملنا في دولة الإمارات هو عندما فتحت أبوابها لوزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف وعزف النشيد الإسرائيلي في العاصمة الإماراتية لما أحرز الرياضي ساغي موكي الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجودو في 28/10/2018.
    ومن المفروض أن لا يبقى بعد هذه الحادثة ساكتون عن الحق في الإمارات كي لا يفتح المجال لسياسة التطبيع مع هذا الكيان المحتل .