-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
448 متورط في جرائم قتل خلال 2018

الشجارات والاستفزازات والخلافات العائلية تقتل 216 شخص!

أحمد عليوة
  • 1223
  • 2
الشجارات والاستفزازات والخلافات العائلية تقتل 216 شخص!
ح.م

تمكنت الفرق الجنائية لقوات الشرطة خلال سنة 2018، من فك لغز 232 قضية جنائية متعلقة بجرائم القتل العمد وحالات الضرب والجرح العمد المفضي إلى الوفاة، بإقليم اختصاص الأمن الوطني والتي ارتكبت باستعمال أسلحة بيضاء، حيث سمحت بإيقاف وتقديم 448 شخص أمام الجهات القضائية المختصة من بينهم 237 فاعل رئيس و211 شريك، فيما بقيت 6 قضايا قيد التحقيق خلال هذه السنة.

وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تسلمت “الشروق” نسخة منه، أنه بالنسبة لجرائم القتل العمد، تم إحصاء 216 جريمة قتل، حيث تمكنت وحدات الشرطة مدعومة بعناصر الشرطة العلمية والتقنية من معالجة وفك خيوط 211 جريمة قتل، أسفرت عن إيقاف 416 شخص متورط، قدموا جميعا أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، بموجب ملفات جزائية مشفوعة بالأدلة القاطعة، فيما تبقى التحريات متواصلة بخصوص 5 قضايا قتل عمد مسجلة خلال السنة الجارية لتحديد هوية المتورطين فيها والعمل على إيقافهم.

وبخصوص قضايا الضرب والجرح العمد المفضي إلى الوفاة، تم تسجيل 22 جريمة من هذا النوع اقترفت بأسلحة بيضاء، حيث تم معالجة 21 قضية، أسفرت التحريات بشأنها عن إيقاف 32 متورطا وتقديمهم أمام العدالة.

وأثبتت الدراسات أن الشجارات والاستفزازات هي من الأسباب الرئيسة الباعثة لارتكاب جرائم القتل العمد والضرب والجرح العمد المفضي إلى الوفاة، حيث احتلت الصدارة بـ118 حالة تليها قضايا الخلافات العائلية بـ45 حالة في المرتبة الثانية، ثم قضايا السرقات بـ21 حالة، قضايا الآداب بـ18 حالة، جرائم أخرى بـ12 حالة، قضايا الانتقام والجرائم المرتكبة تحت تأثير الكحول بـ14 قضية، وتأتي في الأخير الجرائم المرتكبة بسبب الديون 4 قضايا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الله هو الرزاق

    22 سنة و انا ابني في المسكن و لما أتممته ،،،ما تهنيتش،،،،، تركته و انا حاليا كاري عند الناس خوفا من المحضور على نفسي و على اولادي ... خسرت مالي و عوضني الله احسن من المال ..عوضني ،،سجاوة،،الذراراي تفوق دراسي و عمرهم ما ذكر اسمهم في مصالح الأمن أو ،،استبرا،،،مني واحد.الحمد لله . قصدي من التعليق أن الإنسان إذا ما تهناش يخسر و يفارق ارض الله واسعة و ما يحسبش الدراهم راه إذا قتل أو قتل يخسر الدراهم و نفسه فيثنين .... راه بعض العباد تعاشر بوخنفرة ما تعاشرهم..انت تهرب لدارك من المشاكل و هو تابعك ...وفي الصباح يشرب الحليب في دارو و يبدأ بيك...اسال المجرب و ما تسالش الطبيب.

  • قناص

    هذا يعني 448 قاتل روح في سنة واحدة
    يا لطيف ألطف بينا
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ...
    من يعيشون في الغابة احسن منا بكثير
    يا للأسف أن حكم الإعدام يبقى مجرد عبر على ورق