-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صحيفة تايمز:

الشرطة البريطانية تحقق في اعتداء على طالب سوري

الشروق أونلاين
  • 1394
  • 3
الشرطة البريطانية تحقق في اعتداء على طالب سوري
ح.م
عائلة سورية مقيمة في لندن

تحقق الشرطة البريطانية في حادثة اعتداء على طفل سوري لاجئ عمره 15 عاما، تعرض للضرب المبرح والخنق والغمر بالماء من تلاميذ مدرسته، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز البريطانية.

وقالت شرطة غرب يوركشاير، إن الضباط يحققون فيما وُصف بأنه “اعتداء عنصري جسيم” في ملعب مدرسة ألموندبري بمقاطعة هدرزفيلد الساعة الواحدة ظهرا من يوم 25 أكتوبر.

وقد أظهرت لقطة فيديو للهجوم -انتشرت على الإنترنت- الطفل “جمال” وهو يقف خارج الصف، حيث يقترب منه تلميذ ضخم الجسم فيمسكه من رقبته ويطرحه أرضا ويسكب على وجهه الماء قائلا له: “سأغرقك”.

وقال أحد أصدقاء الطفل -مساء أمس- إن جمالا وأخته الصغرى يتعرضان للتنمر منذ التحاقهما بالمدرسة قبل سنتين. وتظهر لقطة الفيديو -التي شاهدها الملايين من قراء الصحيفة على فيسبوك وتويتر- ذراع جمال في جبيرة.

واستنكر النائب عن هدرزفيلد باري شيرمان الحادثة، واعتبر المشهد المصور صادما لكون الطفل من دائرته وقد كان يدعمه وأسرته منذ مجيئهم، وقال إن إدارة المدرسة اتخذت إجراء صارما بحق المعتدين وسيتابع الأمر لضمان تقديم كل الدعم المطلوب.

من جانبه، قال كبير المعلمين تريفور بوين إن سلامة التلاميذ ورفاهيتهم أمر يهم جميع القائمين على المدرسة، واعتبر الحدث بالغ الخطورة، وأكد على تقديم العون للشرطة في تحقيقها وأن المدرسة لا تتسامح مع أي سلوك غير مقبول من أي نوع.

وذكرت الصحيفة أن موقع “غو فاوند مي” (GoFundMe) أنشأ صفحة لجمال وأسرته، وجمع عشرين ألف جنيه إسترليني مساء أمس، وقال “كما ترون فإن ذراع جمال مكسورة بالفعل في الفيديو، وكان قد طرح أرضا وخنق وغمر بالماء، وهو لاجئ في بريطانيا وكان قد تعرض للبلطجة لعدة أشهر هو وأخته الصغيرة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • dzair

    لعنة الله على من كان السبب في تشريد الشعب السوري

  • عثمان بجاية

    معضم الشعب البريطاني مسالم و لا يحب الحقرة و صاديقون الا ان الشاب اقل من سن لدخول السجن لكن امام القضاءمتهم و سيتم عقابه بطروق اخرى و ايضا سيكون له سجيل جنائ سيئ الذي هو مهم في بريطانيا و على اقل الشعب البريطاني سرع و عبر عن سخطهم على هذا الفعل الشنيع و بداء بتبرع ماليا و معنويا مع الطفل جمال و اخته و ايضا تمى اخذهما الى طبيب نفسني لتعمل مع هذه الصدمة

  • احمد

    للأسف قانونيا لن يفعلوا شيئ للمعتدي لأنه أقل من 18 سنة وهذه قوانين بريطانيا! ثانيا المعتدي لم يُلحق بالطالب السوري جروح وكدمات وهنا القانون لن يُعاقبه! ثالثا الاعتداءات مثل هذه شيئ عادي في الكثير بالمدارس البريطانية! فالذي يفكر بأن بالهجرة لبريطانيا وبعض دول الغرب فالعنصرية رجعت مثل ما كانت سابقا في الستينات السبعينات والثمانينات، واليوم هي أكثر بسبب وصول وفود كبيرة من المهاجرين وبسبب الارهاب والإعلام الغربي المسموم المحرض ضد المسلمين!
    الأوضاع تزداد سوءا والله يستر وأين المفر البلدان العربية من ورائكم والمهجر المؤلم من أمامكم!