-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد هربه من السجن قبل ثلاثة أشهر باستخدام مروحية

الشرطة الفرنسية تعتقل رضوان فايد

الشروق أونلاين
  • 5636
  • 5
الشرطة الفرنسية تعتقل رضوان فايد
وسائل إعلام فرنسية
رجل العصابات رضوان فايد

تمكنت الشرطة الفرنسية من القبض على رجل العصابات جزائري الأصل رضوان فايد الذي فرّ من أحد سجون باريس قبل ثلاثة أشهر باستخدام طائرة مروحية مخطوفة.

وقالت الشرطة الفرنسية، أنها صادرت الأسلحة التي وجدتها بحوزة فايد والذي كان في بلدة شمال العاصمة باريس برفقة شقيقه ورجلين آخرين.

وأعلن جيرار كولومب وزير الداخلية الفرنسي المستقيل، التمكن من توقيف رضوان فايد أحد أكثر المطلوبين لقوى الأمن الفرنسية، ليل الثلاثاء-الأربعاء، في مدينة كروي الواقعة في إقليم واز شمال البلاد.

ونشر كولومب، الأربعاء، تغريدة في حسابه على موقع تويتر قال فيها، إنه تم توقيف فايد، شاكراً الشرطة الفرنسية، لكن دون تقديم تفاصيل إضافية حول العملية.

من جهته، نشر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، قال فيها، إن “توقيف رضوان فايد يظهر مرة جديدة احترافية الشرطة الوطنية”، مهنئاً جهود فريق المحققين وفرقة التدخل بعد نجاح عملية التوقيف.

ونشرت مواقع فرنسية صورة حديثة لفايد يبدو فيها بشكل مختلف نوعاً ما مع شعر كثيف ولحية خفيفة ربما للتمويه.

وكان رضوان فايد (46 عاماً) قد تمكن من الهرب من سجنه الواقع في ضاحية سين إي مارن الباريسية، بالتواطؤ مع جماعة مسلحة استخدمت طائرة مروحية، في عملية فريدة من نوعها، حسب ما أعلنت السلطات الفرنسية حينها.

ولم تستغرق عملية الفرار تلك سوى “بضع دقائق” ولم تسفر عن أي إصابات، وفقاً لسلطات السجون. كما لم يصب أحد، وقامت الشرطة باعتقال شقيق فايد.

وتم العثور على المروحية بعد ذلك على بعد 60 كلم من مكان السجن. كما عثرت الشرطة على سيارة محترقة في أحد المراكز التجارية بضاحية سان سانت دوني، قد يكون استخدمها فايد وشركاؤه في الهروب.

وقالت وزارة الداخلية في حينه، إن كل الإمكانات مستنفرة للبحث عنه وتوقيفه مجدداً.

وكانت تلك المرة الثانية التي يهرب فيها هذا السجين، بعد فرار أول قبل خمس سنوات، حيث احتجز أربعة حراس كرهائن واستخدم متفجرات للخروج من السجن الواقع شمال البلاد، قبل أن يتم القبض عليه مجدداً.

وكان فايد يمضي عقوبة السجن 25 عاماً لإدانته بتنفيذ عملية سطو مسلح أسفرت عن مقتل شرطية، في 2010. ويعرف رضوان فايد بلقبه الشهير والغريب لمجرم مثله وهو “الكاتب”، لإصداره في 2010 كتاباً عن حياته في عالم اللصوصية والإجرام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • ++++++++++

    للمعلق رقم 2 (wahrani):
    يا سي wahrani و لما كنت متأكد أنهم يقبضو عليه ، درك واش راك تحس في روحك كي قبضو عليه ؟؟؟ .. خاصة و أنو بعد إغتيال العشرات من الجزائريين في مارساي و لغاية اليوم بعد سنوات و لا واحد من القتلة تم القبض عليه من طرف الشرطة الفرنسية هاذي لي راك تقول أنها شاطرة !!!! .. ولاّ شاطرة غير في القبض على الجزائريين ؟؟؟

  • جزائر العجائب

    الشرطة في فرنسا لا تراها لكنها موجودة في كل مكان بل تجدها بجوارك في ظرف ثوان كلما إحتجت اليها بل كلما إستنجدت بهاوالشرطة في الجزائر موجودة وتراها في كل زاوية لكن فاعليتها = 00 فهي تتفرج على كوارث ومصائب وقوانين تداس علنا ولا تتحرك

  • faycal

    عرف كيف يهرب باحترافية ولاكن لم يعرف كيف ان يعيش فوقع في الشراك

  • wahrani

    الشرطة الفرنسية ليست بالسهة ، تتميز بالذكاء الخارق ، و خاصة شرطة باريس التي تعمل بالزي المدني . و لهدا كنت واثقاً من أنهم سيلقون القبض عليه .

  • akka

    أسماء الجزائريين لا تذكر أبدا مرافقة لمصطلحات : كإبتكر أو إخترع أو أنقذ أو تضامن أو تبرع أو أنجز أو ... بل كلما ذرت أسمائنا الا وبعدها كلمة : فجر أو فر أو أحرق أو إغتال أو هاجم أو زور أو تحرش أو إغتصب أو نهب أو ...