-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للمساهمة في الحد من التجاوزات

الشرطة تدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن التجاوزات في الشواطئ

الشروق
  • 1297
  • 7
الشرطة تدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن التجاوزات في الشواطئ
ح.م

دعت المديرية العامة للأمن الوطني المواطنين الجزائريين إلى المساهمة في الحد من التجاوزات التي تحدث في المناطق السياحية الساحلية من خلال التبليغ عن أي ظاهرة غير عادية تمس حقوق المصطافين لا سيما في الشواطئ .

ودعا مدير الأمن العمومي ومراقب الشرطة نايلي عيسى، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى المواطنين إلى عدم السكوت عن التجاوزات التي تحدث على الشواطئ والتقدم لمصالح الأمن من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة للقضاء على هذه الظواهر السلبية .

وأوضح نايلي، أنه من بين أهم الإجراءات التي ستمكن من مواجهة محاولات استغلال الشواطئ بطريقة غير شرعية والتجاوزات التي تطال المصطافين هو جود مسير على رأس كل شاطئ وهو من يستقبل الشكاوى المتعلقة بالتجاوزات، و”على المواطن أن يساهم في القضاء على هذه الظواهر من خلال التوجه إلى المصالح الأمنية لتقديم شكوى”.

وبمناسبة افتتاح موسم الاصطياف في الجزائر والذي يصادف الـ21 من جوان من كل سنة اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني الإجراءات الضرورية لإنجاح الموسم واستقبال المسافرين بحسب مراقب الشرطة نايلي عيسى، فبالنسبة للمطارات، فإن استقبال الجزائريين المقيمين في الخارج تم بتدعيم التشكيل الأمني العامل في هذه الحدود من أجل استقبال تدفق المسافرين بشكل أحسن وهو ما تم أيضا في الحدود البرية والبحرية، يقول نايلي.

واستطرد المتحدث ذاته بالقول “إن هناك فرقا شرطية خاصة تتنقل لإجراء كل الإجراءات الأمنية على مستوى البواخر للتقليل من مدة إجراءات المراقبة في الموانئ المتعلقة بوثائق المسافرين وعائلاتهم والسيارات التي يقودونها وهو ما يسمح بربح الوقت للمسافرين وكذا العاملين على الاستقبال في كل  الموانئ”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • طالب

    عمري24 سنة ساكن في مدينة وهران عندي 4 سنوات لم احط رجلي في بحر ولايتي و لكم ان تخمنوا السبب . . .

  • اسامة

    اول تجاوزات هي العري والشباب الذين يمرون عبر الخيم والعلئلات بدون حياء والعصابات التي تمنع المصطافين بوضع الباراسول

  • yacine

    المخالفات بالمئات يوميا في وضح النهار بل و حتى امام و بالقرب من مراكز الامن و لما تبلغ عن مخالفة يطلب منك التقرب من مركز الامن لسماعك و تقييد شكوى رسمية ثم يقوم المخالف بالاتصال بك و يقول لك وعلاش تشكي بيا ...............و اذا كان جارك تهردت في الدول الاخرى لما تبلغ انتهى الامر و مستحيل معرفة هوية المبلغ

  • The Hammer

    هكذا دائما يحمل المواطن مسؤولية الأمن و يصور على انه لا يؤدي مهمته. كل الأمور المخالفة للنظام و الامن تتم جهارا نهارا و امام اعين الشرطة و الدرك و ليس ما ينقصهم مجرد "بلاغ" للقيام بواجبهم. كفافكم تحويل المواطن الى شماعة لتعليق فشلكم المستدام.

  • بلاد الغولة

    كيف نبلغ على التجاوزات و هي على مرأى أعوان الشرطة و الدرك؟ مرة بّلغت عن متهور ب "جات سكي" قال لي الدركي ما عندي ما ندير فرديت عليه إن وقع مكروه فهي مسؤوليته. هنا فقط تحرك.

  • مراد

    "استغلال الشواطئ بطريقة غير شرعية" ! يعني أنه يمكن ابتزاز السواح لكن بطريقة شرعية ؟ الشواطىء أصبحت بين أيدي سفلة الناس باستلائهم عليها وينتظرون من المواطن أن يبلغ عن تجاوزات السفلاء, يجب محاربتهم كما يحارب الإرهاب. منذ سنوات نفس الظاهرة ونفس الكلام...

  • مجبر على التعليق - بعد القارءة

    الابلاغ عن التجاوزات يعني صيف آمن