-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة تعلن رسميا عن تجديد عمل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية

الشروع في صرف المنح والخدمات المستعجلة لموظفي التربية

نشيدة قوادري
  • 4197
  • 7
الشروع في صرف المنح والخدمات المستعجلة لموظفي التربية
أرشيف

أعلنت، وزارة التربية الوطنية، رسميا عن قرار التمديد في عمل ونشاط اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لسنة كاملة، أي إلى غاية 2019، لتسقط بذلك انتخابات تجديد اللجنة الوطنية واللجان الولائية، بالمقابل انتقدت نقابات التربية هذا القرار أين جددت مطالبتها بضرورة إجراء “استفتاء وطني” لتمكين المستخدمين من اختيار طريقة تسيير الملايير من الأموال.
كما يأتي القرار الجديد لوزارة التربية في سياق المحافظة على السير الحسن لخدمات مستخدمي قطاع التربية الوطنية، خاصة ما تعلق بالخدمات المستعجلة المتعلقة أساسا بالخدمات الصحية كالعمليات الجراحية وغيرها والمنح الموجهة لليتامى والأرامل وكذا السلفة الاستثنائية، الأمر الذي جعل الوزارة الوصية تسعى إلى إصدار تعليمة جديدة ترخص لتمديد عمل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية واللجان الولائية 50 لسنة كاملة، على أن يتم تنظيم انتخابات تجديد أعضاء اللجنة واللجان الولائية بعد انقضاء المدة.
وانتقدت نقابات التربية المستقلة، القرار الذي وصفته بالارتجالي والانفرادي، أين جددت مطالبتها بضرورة إجراء “استفتاء وطني” يشارك فيه مستخدمو القطاع من عمال وموظفين الذين فاق عددهم 700 ألف مستخدم وطنيا، قصد منحهم الحرية المطلقة في اختيار طريقة تسيير الملايير من الأموال. وهو المطلب الذي كانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط قد وافقت عليه في وقت سابق، لكن بتحفظ ولحد الساعة لم ير النور.
من جهته، أوضح رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية مصطفى بن ويس، أن هيئته قد قدمت التقريرين المالي والأدبي عن العهدة السابقة، للمسؤولة الأولى عن القطاع التي لم تبد أية تحفظات عن التسيير، مؤكدا في ذات السياق بأن أموال العمال والموظفين قد ذهبت لمستحقيها بالدينار والسنتيم على المستوى الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • زعموش

    لصوص التربية والتعليم.............عيب وعار عظيمـــــــين....يعلمون التلميذ الأدب والأخلاق وكل الفضائل....ويسرقون أموال الخدمات التي أصبحت سرقات....الله لايتربح جدكم يا لصوص

  • متقاعد2010

    اللجنــــة الوطنـــية للسرقات الاجتماعية….لا خدمات ولا هم يحزنـــــون….لجنة السرقات على غرار اللصوص وقطاع الطرق والحرامـــية……وتبقى سرقة منحة المتقاعدين لسنة2010…النقطة السوداء في التاريخ الانحرافي السرقاتي لهؤلاء(المربييـــن المعلمين) الذين أغوتهم الاموال فسرقوها عن قصد ومراوغات شيطانية ابليسية بل فاقت الابليسية ويأتي القرار الجديد لوزارة التربية في سياق المحافظة على السير الحسن لسرقة ماتبفى من اموال مستخدمي قطاع التربية ويل لكم الا تخافون الله يا لصوص؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل

  • متقاعد

    حسبنا الله ونعم الوكيل لكل من تسبب في تعطيل قرار إستفادتنا من منحة التقاعد القطاع الوحيد الذي يعرق عماله عكس الشركات والقطاعات الأخرى الذي يستفيد عمالها من كل الإمتيازات فور الخروج نحو التقاعد .
    النقابات تساوم وتستعرض عضلاتها على حساب الأخرين والشيء الملاحظ الكل يشك في الأخر وكل واحد يريد التسيير هذا لا يعني عدم المحباة كل نقابة لمنخريطيها لذا لا ولن نرضى بذلك بل علينا ترك الوزارة المعنية فتح أبواب التسيير لذوي الكفاءة على أن يتم محاسبتهم من قبل مديريات التربية والوزراة رجاءا إتركوا تصفية الحسابات والمحباة جانبا وإتقوا شر دعوات الناس المظلومين إعلموا أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

  • ابو ادم

    مبلغ بسيط اولا قولو لابو بندير ارجع 3200 من اموال الدعم الفلاحي التي اخذها بغير وجه حق وبعد ندعو من اخذ قروض بالف الملاير الاستثما ام يرجعها الىا البنوك مي تعاد في الاستثمار في البلاديات لاتمام المشريع زد على ذالك ينبغي دفع ظرائب على الاملاك مثل ملهو معنول به في كل الدول هكذا البلاديات يكون لها اموال في تسير مشريعها موفقين

  • عبد القادر عبدلي

    السلام عليكم و رحمة الله ,
    أنا أستاذ في التعليم المتوسط بدائرة سفيزف ، متقاعد منذ سنة 2010 ولم أستلم منحة التقاعد التي هي من حقي إلى حد الساعة .
    فأين ذهبت أموال الأساتذة الذين تخرجوا للتقاعد في هذه السنة .
    حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • مختار

    في ولاية تيارت تقاعدنا منذ 15 شهرا ولازلنا الى هذه الساعة لم نستفد من منحة التقاعد التي تنخفض قيمتها مع مرور الايام بسبب تدهور قيمة الدينار . لاندري ما تصنع هذه اللجنة بالميزانية السنوية وهل ما يروج عن استثمارها هذه الاموال لاغراض شخصية صحيح ؟ نريد تدخلا من الدولة وتحقيقا في الامر .

  • ابوعمر

    اللجنــــة الوطنـــية للسرقات الاجتماعية....لا خدمات ولا هم يحزنـــــون....لجنة السرقات على غرار اللصوص وقطاع الطرق والحرامـــية......وتبقى سرقة منحة المتقاعدين لسنة2010...النقطة السوداء في التاريخ الانحرافي السرقاتي لهؤلاء(المربييـــن المعلمين) الذين أغوتهم الاموال فسرقوها عن قصد ومراوغات شيطانية ابليسية بل فاقت الابليسية