-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسعارها سقّفت بـ45 دينارا

الشروع في طرح 22 ألف قنطار من البطاطا للمستهلكين بالمسيلة

أحمد قرطي
  • 429
  • 1
الشروع في طرح 22 ألف قنطار من البطاطا للمستهلكين بالمسيلة
ح.م

شرعت مديرية المصالح الفلاحية بالمسيلة، السبت، في إخراج كميات كبيرة من مادة البطاطا لفائدة المواطنين من أجل ضمان الوفرة وكسر الأسعار  وتفادي عمليات الشراء بكميات تفوق الحاجة اليومية أو الأسبوعية من هذه المادة واسعة الاستهلاك المنتجة محليا رغم أنها غير موسمية وبتكاليف إنتاج مرتفعة ذات جودة.

وبحسب ما علمته “الشروق” من ذات الجهات، فقد تم أمس طرح وإخراج 5 آلاف قنطار من أماكن التخزين وغرف التبريد الواقعة بمنطقة المعذر ببوسعادة لفائدة تجار الجملة وكذا شاحنات تابعة لأصحاب غرف التبريد من أجل طرحها في الأسواق اليومية والجوارية، على أن لا تتجاوز 45 دينارا للكيلوغرام الواحد.

ومن المقرر أن تتم عمليات مماثلة للوصول إلى غاية 4 آلاف قنطار في غضون الأيام القليلة المقبلة، وتصل حدود 22 ألف قنطار خلال شهر أفريل المقبل، وذلك بهدف ضمان كميات كافية من هذه المادة وكسر الأسعار التي قام برفعها بعض تجار المناسبات والأزمات.

وفي السياق ذاته، دعت ذات الجهات المواطنين والمستهلكين على وجه الخصوص، إلى اقتناء المواد الضرورية بعقلانية وفي حدود الاستهلاك اليومي العادي والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة من خلال الاحتكار وتخزين المواد الغذائية والفلاحية التي تتوفر عليها البلاد بكميات كافية وأكثر من مستوى الاستهلاك المعتاد والتبليغ عن كل الاختلالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بوكوحرام

    تسقيف الاسعار هو الحل والضرب بيد من حديد للمخالفين