-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعرض هذا الإثنين على الساعة 21.00 ضمن سلسلة "الشروق تحقق"

“الشروق نيوز” تحقق في “وكلاء كراء السيارات”.. ضحايا أم محتالون؟

“الشروق نيوز” تحقق في “وكلاء كراء السيارات”.. ضحايا أم محتالون؟
ح.م

يسلط برنامج “الشروق تحقق” في عدده الجديد الضوء على نشاط كراء السيارات في الجزائر، من خلال التجاوزات التي تقع فيها الوكالات في هذا المجال الذي يعرف فوضى كبيرة، على غرار التعامل بالشيك على أساس الضمان، جواز السفر وغيرها من الطرق غير القانونية.

يعود الزميل فيصل قنفود في تحقيقه إلى مسألة التأمين الشامل، حيث ترفض وكالات التأمين تأمين أكثر من سيارتين لأصحاب وكالات كراء السيارات، وذلك بسبب التحايل عليها وادعائهم بسرقة مركباتهم في كل مرة، معتبرة الطريقة احتيالا. وفي الشق المتعلق بمبلغ الضمان، يعتبر مختصون بأنه غير قانوني وهو أكل لأموال الناس بالباطل، فيما يسجل معد التحقيق غياب عقود موحدة بين اصحاب الوكالات، ما خلف فوضى في النشاط.

بطاقة التعريف كافية لكراء سيارة في الوادي!

ووقف فريق العمل على تجاوزات خطيرة في ولاية الوادي، حيث أكد صاحب وكالة سابق أن بطاقة التعريف الوطنية كافية لكراء سيارة، ما تسبب في مشاكل كبيرة ودفع العديد من أصحاب الوكالات إلى تعليق نشاطهم. ومن اجل وضع حد لهذه الخروقات، قال مختصون بأن القوانين التي تسير النشاط قديمة ويجب استحداث تشريعات جديدة، إلى جانب توحيد العقود التي تعتبر حاليا عقودا “تعسفية”. كل هذا وتفاصيل أكثر تتابعونها في تحقيق بعنوان “وكلاء كراء السيارات.. ضحايا أم محتالون” هذا الاثنين، في حدود الساعة التاسعة مساء على شاشة “الشروق نيوز”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • انيس

    بلاد الكذب بانفوخي والتحايل مع الصوص المحترفة في كل مكان