-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الاعتماد على لغة الإشارة لترجمة التحقيق لأول مرة عبر قناة جزائرية خاصة

“الشروق نيوز” تحقق مع فئة “المعاقين”.. أدمغة ترفض الانكسار!

“الشروق نيوز” تحقق مع فئة “المعاقين”.. أدمغة ترفض الانكسار!
ح.م

تطرق برنامج “الشروق تحقق” في تحقيق جديد على شاشة “الشروق نيوز” إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ولكن ليس بالطريقة المعهودة بتصوريهم على أنهم بؤساء بل بإظهارهم في صورة المدافعين عن حقوقهم التي يكفلها لهم الدستور وما تنص عليه القوانين.
وحاول الزميل خليل بن عزوط تسليط الضوء على ما حققته هذه الفئة في مختلف القطاعات من نتائج جيدة ومثال على ذلك عبد الرزاق ڨيلان الرئيس المدير للمؤسسة الوطنية للنقل البري للأشخاص الذي أخرج عدة مؤسسات وشركات من دائرة خطر الإفلاس إلى عالم النجاح. كما تم التركيز أيضا على بعض النقاط التي تهم المعاق من بينها معضلة المسالك الخاصة به وقانون استيراد السيارات المجهزة وأيضا نسبة الاستفادة من فرص التشغيل والمنحة. ولأول مرة في برنامج تلفزيوني يبث على قناة جزائرية خاصة، تم الاعتماد على لغة الإشارة لترجمة تحقيق “أدمغة ترفض الانكسار”، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة. للتذكير يبث برنامج “الشروق تحقق” كل اثنين الساعة التاسعة ليلا على “الشروق نيوز”.
وتمكنت سلسلة “الشروق تحقق” من فرض نفسها بقوة في الشبكة البرامجية الجديدة لـ”الشروق نيوز” حيث صنعت التحقيقات الأولى التي بثت في شهري أكتوبر ونوفمبر الحدث بعدما تمكنت من معالجة مواضيع مهمة وقلما سلط عليها الضوء في الإعلام الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!