-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قصة "ريا وسكينة" في عرض متجدد على الشاشة "الشروقية"

“الشروق TV” تعيد بث المسلسل السوري “وردة شامية”.. “دراما ناجحة”!

“الشروق TV” تعيد بث المسلسل السوري “وردة شامية”.. “دراما ناجحة”!
ح.م

تخصص قناة “الشروق العامة” ضمن شبكتها البرامجية لما بعد رمضان حيزا هاما للدراما العربية التي دائما ما تجذب المشاهد الجزائري، حيث سيكون على موعد مع مسلسل البيئة الشامية “وردة شامية” بطولة النجم السوري سلّوم حداد إلى جانب الفنانتين سلافة معمار وشكران مرتجى، ويستعيد قصة القاتلتين الشهيرتين “ريا وسكينة” في عرض متجدد للعمل على قناة “الشروق” بعد رمضان 2018.
تدور أحداث “وردة شامية” بشكل رئيسي حول سلسلة من الجرائم التي تهز الحارات الدمشقية، ضمن بيئة الضحايا والقتلة، بدوافع تحركها الخلفيات الخاصة للشخصيات بعيدا عن الأسباب العامة، ضمن مسلسل من 30 حلقة، يحمل روح “ريا وسكينة”، ولكن بطابع “البيئة الشامية” وبشكل أقرب إلى الفانتازيا منه إلى الواقع، وبخطوط درامية وحبكة تبتعد عن العمل المصري.
ويجسد الممثل السوري سلّوم حداد في المسلسل شخصية عامل نظافة منبوذ، وفق النص الذي كتبه مروان قاووق، ويخرجه تامر اسحق. ويلعب حداد دور عاصم صاحب الماضي الغامض والحافل بالأسرار، والذي يعيش منبوذا ومحط استهزاء من قبل أهالي حارته، حيث ترقب عيناه كل حدث وتفصيل، إلى حين وقوعه في غرام إحدى الأختين “وردة” التي تجسد شخصيتها سلافة معمار، في حين تلعب شكران مرتجى دور “شامية”.

لهذا “وردة شامية” أفضل من “باب الحارة” !

يقول الكاتب مروان قاووق الذي كتب الأجزاء الأولى من مسلسل “باب الحارة” عن مسلسل “وردة شامية أهم بكثير من مسلسل باب الحارة، لأنه فريد من ناحية القصص والمحاور التي تدور للمرّة الأولى في الدراما الشامية”. ويضيف أن “العمل السوري يتّخذ طابع البيئة الشامية في فضاء من الفانتازيا، ولا يشبه نظيره المصري بشيء، سوى عبر النساء اللواتي يقتلن من أجل سرقة المصوغ”، مشددا على أن “الحالات النفسية التي تحرك وردة وشامية مختلفة، بسبب الأحداث التي تمران بها منذ البداية”. وكشف أن “جرائم الأختين تتخطى بكثير جرائم ريا وسكينة، فتمتد إلى قتل الرجال والعسكر والجيران بدوافع متعددة”.
وينسخ المسلسل الشخصيتين المعروفتين والشقيقتين ريا وسكينة، والجرائم المروّعة التي ارتكبتها كلتاهما والضجة والصخب اللذين رافقاهما خلال حياتهما، وحتى بعد مماتهما، وعدد الجرائم التي ارتكبتاها، واكتشاف الجثث. كما يلقي “وردة شامية” الضوء على طريقة كشف الشرطة دفن الجثث، حيث تعد ريا وسكينة من أشد الشخصيات إجراما في التاريخ المعاصر والقريب، وأثار تاريخهما الإجرامي الكثير من الجدل.

هؤلاء نجوم المسلسل “الشامي” !

وكان المسلسل بعنوان “وردة وجورية” وتم تغييره إلى “وردة شامية”، ويستعمل المسلسل اسمي وردة وشامية بدلا عن الأسماء الحقيقية للشخصيتين اللتين جسّدتهما في تاريخ السينما والدراما ممثلات متعددات. ويشارك في المسلسل عدد من أبرز الفنانين السوريين واللبنانيين مثل يوسف حداد ونادين خوري وعلاء قاسم ونادين تحسين بك وآية طيبا وزهير رمضان ومعتصم النهار وسعد مينه وجلال شموط وروعة ياسين ومجدي مشموشي وطلال مارديني وسميرة بارودي وضحى الدبس وسحر فوزي ونبيل عساف ولينا حوارنة وأيمن بهنسي ومحمد قنوع وأكرم الحلبي وطارق المرعشلي وخالد حيدر ومأمون الفرخ وزينة بارافي وآخرين.
يجدد حداد مسيرة أعماله التاريخية بعد غياب 18 عاما عن كاميرا المخرج حاتم علي ليعود تحت إدارته بفانتازيا تاريخية يرأس بطولتها، حيث ظهر في مسلسل “أوركيديا” دور براء الحكيم، وهو صاحب قلم مملكة آشوريا، ويدخل في صراع مع صاحب الخبر فيها سيف العز، ليتمكن من هزمه في عدة جولات، غير أن المكائد بينهما تستمر حتى نهاية العمل. ويذكر أن آخر مسلسل تناول الشخصيتين “ريا وسكينة” كان في عام 2005 تحت اسم البطلتين ولعبت بطولته الممثلتان عبلة كامل وسمية الخشاب.. “وردة شامية” يأتيكم يوميا عدا الجمعة الساعة 18.00 مساء على شاشة “الشروق العامة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!