-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع انطلاق الحملة.. الطلبة في المسيرة الـ39:

“الشعب سينتصر وينهي عهد العصابة”

الشروق أونلاين
  • 1979
  • 6
“الشعب سينتصر وينهي عهد العصابة”
ح.م

تزامنت المسيرة التاسعة والثلاثين لطلبة الجامعات، مع انطلاق الحملة الانتخابية للمترشحين الخمسة، وهو ما جعل الطلبة يرفعون شعارات مطالبة بتغيير النظام وإحداث القطيعة مع عهد “العصابة”، مع ضرورة مواصلة النضال من أجل تحقيق مطالب الشعب وإحقاق دولة القانون.

كان المتظاهرون أوفياء لموعد الثلاثاء ومكان انطلاق المسيرة بـ”ساحة الشهداء”، حيث انطلقوا حاملين شعاراتهم “عدالة حرية”، “ستنتصر إرادة الشعب”، فيما صنع شعار “باعوها يا علي”، نشيدا لدى المتظاهرين الذين هزوا به جنبات شارع زيغوت يوسف، وحاول المتظاهرون الوصول إلى مبنى البرلمان سجلت قوات الأمن تدخلا قويا ضد الطلبة، فيما ردد المتظاهرون “البرلمان لا يمثلنا”، لتواصل المسيرة طريقها نحو نهج العقيد عميروش ومنه إلى الساحة أودان.

وردد المحتجون شعارات تدعو إلى رحيل كل الوجوه المحسوبة على نظام حكم بوتفليقة، مؤكدين تمسكهم بمواصلة الحراك إلى غاية تحقيق مطالبه رافعين لافتات كتب عليها “خذوا المناصب وخذوا المكاسب.. وأتركوا لنا الوطن ” و”بالصبر والسلم نحميك يا وطن من الشر والعبث والوهن”.

إلى ذلك، طالب المتظاهرون بتحرير كل سجناء الحراك وفي مقدمتهم المجاهد لخضر بورقعة، كما عبر الطلبة عن دعمهم لمطلب استقلالية القضاء الذي يرفعه القضاة، كما طالبوا بالإسراع في تحقيق مطالب الشعب بعيدا عن المزايدات والشروط المسبقة التي لا تخدم إلا مصالح المفسدين الذين يجب محاسبتهم علنا واسترجاع كل أموال الشعب المنهوبة، مجددين مطلبهم الذي تم رفعه منذ 22 فيفري الماضي، وهو تكريس حق الشعب وتطبيق المادتين 7 و8 من الدستور باعتبار أن الشعب هو مصدر السلطة.

مسيرة مطالبة بالتغيير الشامل ببجاية

خرج طلبة وأساتذة وعمال بجامعة “عبد الرحمن ميرة” لبجاية إلى جانب عشرات المواطنين، الثلاثاء، في مسيرة رافضة لأي انتخابات يتم تنظيمها تحت إشراف من وصفوا ببقايا نظام بوتفليقة، انطلقت من قطب “تارقة أوزمور” صوب ساحة حرية التعبير “سعيد مقبل”، وألح مرة أخرى المشاركون في هذه المسيرة، على تفعيل المادتين 7 و8 من الدستور وإعادة السلطة للشعب، كما طالبوا بإطلاق سراح كل معتقلي الحراك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • alilao

    من العجيب أن تبدأ الحملة الانتخابية في الزوايا وكأنها تمثل شيئا في مجتمعنا وكأن مشاكل المواطنين تعالج في الزوايا وكأن رضى شيوخ الزوايا على المرشحين يكفي لجعلهم مقبولين من طرف الشعب. هذا استهزاء بالمواطن الذي يعاني.

  • فضيلة

    إلى رقم 2 HOCINE HECHAICHI:
    1)المعقد من الإسلاميين والديمقراطيين والوطنيين الجزائريين (أي أغلبية الشعب )ويظن نفسه أو يدّعي أنّه على حقّ فهو حقّا من العصابة.
    ونقولها لك يا سي حسين L'athée أنّ الذباب يبقى ذباب وعند الإمتحان يكرم المرء أو يهان:
    ((وَهُمْ يَحْسِبُونَ أَنُّهم يُحْسِنُونَ صُنْعا)).

  • ? OU VA L'ALGERIE

    للمعلق رقم 2 : le loup peut perdre ses dents mais jamais sa nature

  • Ahmed

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .
    باسم الله الرحمن الرحيم :
    '' أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِّنْ أُولَٰئِكُمْ أَمْ لَكُم بَرَاءَةٌ فِي الزُّبُرِ (43) أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُّنتَصِرٌ (44) سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ (45) بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَىٰ وَأَمَرُّ .''

  • HOCINE HECHAICHI

    1 . الملايين من الرعيل الأول من "الحراكيين "( ممثلي الطبقة الوسطى : محرك التاريخ ) انسحبت بعد أن بلغت رسالتين لإنقاذ الجزائر : إسقاط النظام البوتفليقي و إحياء - بانتخابات ديموقراطية - "المشروع الوطني" : الدولة الجزائرية العصرية .
    2. حاليا لم يبق في المسيرات إلا :
    - فلول FIS (لإحياء المشروع التيوقراطي الظلامي ) .
    - مناضلوا الأحزاب الجهوية FFS ,RCD,PT, RAJ (لفرض "حكم طائفي" بواسطة "تأسيسية" على الطريقة اللبنانية ).
    - "أوغاد" MAK )للدعاية الانفصالية) .
    - المواطنون البسطاء (لاعتقادهم أن فرنسا "تدي الغاز بلاش").
    - المصابون "بعقدة حب الظهور" (لتأخذ لهم صور مع أبنائهم).

  • جزائري

    بعد رحيل العصابة نهاءيا وامل ان يكون ذلك قريبا ولكي يكتمل العمل على المجتمع ايضا ان يعي انه هو ايضا بحاجة للرقي بنفسه اخلاقيا وحضاريا وتنظيميا وسلوكيا. علينا ان نعترف اننا جدا متخلفون في هذا المضمار.