-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقدم على أنها الناطقة باسم المساجين والمعتقلين

الشقراء عهد التميمي.. بروز ظرفي أم أيقونة جديدة؟

صالح سعودي
  • 3797
  • 16
الشقراء عهد التميمي.. بروز ظرفي أم أيقونة جديدة؟
ح.م
عهد التميمي

اختلف بعض المتتبعين حول طبيعة الدور الذي كلفت به الشقراء الفلسطينية عهد التميمي، حتى أن هناك من اعتبرها الناطقة باسم المساجين والمعتقلين الفلسطينيين، ما جعلها كثيرة الحضور في وسائل إعلامية عربية وغربية، وهذا منذ الصور التي تناقلتها الكاميرات خلال مواجهتها لعساكر إسرائيليين وحادثة دخولها السجن.

يذهب الكثير إلى اعتبار الشقراء عهد التميمي أيقونة الشجاعة الفلسطينية التي قهرت الاحتلال الإسرائيلي، وهو الأمر الذي يحسب لها حسبهم من الناحية الرمزية على الخصوص، خاصة بعد أن صورتها كاميرات التلفزيون كبطلة تواجه عساكر الاحتلال بشجاعة خلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل. حيث ذهب البعض إلى اعتبار قصة التميمي لا تبدو حسبهم عادية مع هذه الوقائع، خاصة أن العالم تعرف عليها قبل ست سنوات حين تسلمت جائزة “حنظلة للشجاعة”، من قبل بلدية “باشاك شهير” التركية.

الطفلة الفلسطينية الشقراء، التي قالت عنها صحف غربية إنها ومثيلاتها من الفلسطينيات اليافعات المنتفضات، “مجرّد اختراع فلسطيني لاستفزاز الجنود الصهاينة”، تنتمي إلى أبرز العائلات الفلسطينية بالضفة الغربية، التي زادها شهرة كون جل أفرادها تعرضوا لكل أنواع الضرب والتنكيل والسجن من طرف سلطات الاحتلال.

لكن في المقابل، هناك من يبدي تحفظات بخصوص اعتبار التميمي بأنها الممثلة الرئيسية للمساجين والمعتقلين الفلسطينيين، معتبرين أن هناك من هو أولى منها، انطلاقا من ماضي التضحيات ومعطيات أخرى تفوق مسار وخبرة الفتاة الفلسطينية، ما جعل البعض يتساءل عن أسباب وخلفيات صناعة اسم عهد التميمي مقابل تهميش وجوه أخرى ضحت من أجل رفع راية فلسطين وفضح جرائم عساكر الكيان الصهيوني، ما يفتح الكثير من التساؤلات حول موقع عهد التميمي كأيقونة القضايا الفلسطينية، وبين دور بقية الأطراف التي تستحق حسب الكثير أن يتم تثمين وتفعيل جهودها في الكشف عن همجية الاحتلال الصهيوني.

ومعلوم أن أسهم عهد التميمي ارتفعت بشكل لافت خلال السنوات الأخيرة في بورصة مواقع التواصل الاجتماعي العالمية، ما جعل البعض يرى في “حنظلة الشقراء” طفلة بألف رجل، حين استطاعت ببراءتها وقوة إرادتها تحدي غطرسة الاحتلال الصهيوني رغم دخولها السجن ومعاناتها في أروقة العدالة والتحقيقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • الواضح الصريح

    العرب ومن يدور في فلك جهلهم هم سرقوا من شعوبهم ثرواتهم وأوطانهم بعد تدمير فكرهم باستعمال الدين بطريقة جهنمية

  • ناصر

    حين اقراء التعليقات اعرف مستوى المرض في عقولنا و ادرك انه متقدم جدا و لا دواء له الا الكي

  • الشيخ عقبة

    حسب مافهمت من وجهة نظرك أن الإسلام يأمر السذج والبلداء بالتصديق كل مايقال ويتجنبون حتى التفكير والتوقع ( شيء جد عادي أن تسرب الدول عن طريق مؤسسات أمنها الوطنية عناصر أمنية مكيفة في أوساط تتوقع صدور مخاطر منها )إسرائيل ياسيدي المحترم تحت تصرفها حتى الوزراء والرؤساء والملوك وزوجاتنهم وما تلك الطفلة سوى توقي شر العجائز والطفلات

  • عبد النور

    لا أحد من المعلقين يعلم عنها شيئا، ومع ذلك يسارعون في إطلاق الأحكام جزافا، الإسلام يأمرنا باجتناب الكثير من الظن.
    عهد التميمي لها أخت صغرى مهتمة كثيرا بالتصوير والإعلام، عهد صفعت جنديا إسرائيليا منذ كانت طفلة صغيرة وهي تقاوم بيديها ولها أخ تم إطلاق النار عليه بالرصاص المطاطي من مسافة قريبة مما سبب له عاهة مستديمة..عهد وأختها يجيدان اللغة الإنجليزية منذ الصغر وأوصلوا قضيتها للرأي العام الأمريكي العالمي عبر وسائل التواصل و المواقع وعبر التواصل مع العديد من الصحفيين المستقلين المناصرين لفلسطين، لكن نحن نحارب الناجح حتى يفشل .. حركة BDS العالمية لمقاطعة الكيان شوكة في حلق الإحتلال وعهد تناصرها

  • صنهاجي قويدر

    ثورة تقودها شقراء نيابة عن الشقر ، لابد من سوداء ، وسمراء حتى نربك العدو الإسرائيلي ، حيا الله ثورة الجزائر حين كان الاسود يزأرون بكلمة " الله اكبر " فتهتز الارض من تحت أرجل فرنسا القذرة قذارة استدمارها و مكرها

  • الى سنيبر

    واش من طفلة ( بوليسية كانت في تربص ) قل طفلة تتلاعب بعقلية مئات الملايين من السذج والبلداء ( منهم بلداؤنا العظام في الجهل )

  • أسئلة

    لماذا لا ترى أولئك المناضلين يناضلون بانفسهم و حريتهم و يتركون ذلك للبنات ؟
    هل بلغ بهم الهوان الى أن ينتظروا البنات لتقمن بفعل رمزي لا يقدم و لا يؤخر ثم يحتفلون بذلك الفعل و كأنه نصر عظيم ؟ متى يتخلى هؤلاء الممثليون عن أدوارهم و يتماهون في العمل المقاوم كالبنات ؟
    شعب يسمونه مقاوما و لا ينتج سوى طفلة واحدة وحيدة يتم تحريضها و وصفها بكذا و كذا لكي تصفع جنديا ، و حينما ترمى في السجن يخرجون مهللين بأسرها كأنه نصر عظيم؟
    اذا كانت هذه مقاومة فكيف يكون الهوان اذن ؟
    أي حول هذا الذي يجعلهم يتركون فلسطين مشتعلة و يهرعون للاحتفال في البلدان الأخرى ؟

  • سؤال وجيه

    سلطة فلسطين تقاطع ترامب الذي كان بلده ـأول ممولي الاغاثة للاجئين، أمريكا تعول مليون فلسطيني بمال شعبها من تمدرس و تطبيب و خبز و بعدها يخرجون ليسبوها و هم بعونها متمسكون، يقبلون المال و يرفضون صاحبه و يعتبرونه خصما سياسيا و راعيا أبويا في وقت واحد، لا هم عدو صريح و لا صديق صريح و لا هم اصحاب مبدأ و لا هم أصحاب منفعة بشكل واضح ، يجمعون العداء و التنفع من العدو بشكل غير مسبوق في التاريخ !!
    السؤال الذي ينبغي طرحه هو :
    لماذا لا ينبري أولئك الكهول المحتفلون بصفع الجنود الاسرائيليين هم انفسهم؟
    لماذا يعولون على طفلة لتقوم بصفع الجنود و يتفرجون عليها و حينما تسجن يهرولون للاحتفال في بلد آخر؟

  • لا يهم

    يدعون الى مقاطعة اسرائيل رغم اأن رئيس امريكا هو من اتخد قرار نقل السفارة من القدس ، فلماذا لا يدعون الى مقاطعة امريكا يا ترى ؟
    طبعا لأنها تملك منهم شغاف القلب و تملأ حياتهم ، أمريكا هي السيجارة و هوليود و غوغل و الفايسبوك و التويتر و السمارتفون ووووو و لذا يدعون الى مقاطعة اسرائيل التي لا يضرهم مقاطعتها في شيئ لأنه لا يوجد التبادل معها أصلا، لم نسمع من قبل أحدهم رفض فيزا الى امريكا،و قد رأينا احداهن تخرج في مظاهرة من اأجل القدس و هي تضع كاسكيط النيو يانكيز فوق الكوفية بسنتمترات..
    أمة أصغر من أحقادها و أقل من مجرد مقاطعة العدو، أمة ترفض عدوها افتراضيا فقط و تتعلق به واقعيا

  • عبد الله البوسعادي

    تذكروا هذا الوجه جيدا! ستكون صاحبته من أبرز دعاة "السلام" بعد فترة وجيزة... المقاومة هي الحل.

  • ??Sniper Dz??

    طفلة صرخت في وجه جندي إسرائيلي أصبحت إيقونة عند العرب ? !! لا حول ولاوقوة إلا بالله .

  • الشيخ عقبة

    ( صراع الفلسطينيين مع اليهود أستعمل من طرف عرب المشرق كسجل تجاري جد مربح ) ماقتله العرب من الفلسطينيين- آيلول السود مثلا - لم يصله ولن يصله اليهود مهما طال صراعهم مع الفلسيطينيين ، عرب الخليج يمقتون الفلسطسنيين اشد المقت بل يفضلون عليهم اليهود.

  • ملاحظ

    تميمي خدعة صهيونية لاظهار المقاومة ما يرضيهم والا كيف استطاعت هذه الفتاة الخروج من الكيان الصهيوني والاحتلال منعها بخروج من فلسطين محتلة، مروان برغوثي احد ابرز المجاهدين ويقضي منذ سنوات في سجون الاحتلال، ولا احد يتكلم عنه، اليهود فهموا نقطة ضعفنا والان يحاربون القضية الفلسطينية بالقضية الفلسطينية مزيفة وهذه فتاة ماهي الا تمثيلية من صنعهم فلا تنخدعوا

  • الشيخ عقبة

    ) أتممت التدريب ) المهم ، الله إوفقها في مهامها لمحاربة الإرهاب من اي جهة كانت .

  • Mohamed

    Les juifs ont beaucoup de tours dans leurs sacs
    Alors,il faut faire attention !

  • سرقوا اوطاننا وعقولنا

    يصنعون حتى من يحاربهم ... الاعلام في يدهم فلا تنخدع ,,, لا يظهر فيه من يهددهم .. استفيقوا يا عرب و انظروا مابين السطور والحروف