-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب الإساءة إليهم في برنامج تلفزيوني

الشيخ عية يستنجد برئيس الجمهورية لحفظ كرامة الخطباء والأئمة

زهيرة مجراب
  • 4575
  • 11
الشيخ عية يستنجد برئيس الجمهورية لحفظ كرامة الخطباء والأئمة
ح.م

دعا الشيخ علي عية، رئيس الجمهورية إلى التدخل العاجل لحماية المرجعية الوطنية المتواجدة في خطر محدق وتضرب يوميا في بعض الفضائيات، مهددا بالقيام بوقفة احتجاجية أمام مقر إحدى القنوات التلفزيونية عقب إساءتها في أحد برامجها للأئمة وخطباء الجمعة وطعنها في الإمام الشافعي.
استنكر شيخ الزاوية العلمية لتحفيظ القرآن وإمام المسجد الكبير، الشيخ علي عية، في اتصال مع “الشروق”، بشدة، الإساءة التي تعرض لها الأئمة وخطباء الجمعة في أحد البرامج التلفزيونية، وذلك خلال حصة حضرها دكاترة ومختصون في الدين، أثاروا مسألة التعامل مع التراث واتخذ الضيوف النقد ذريعة للطعن في الإمام الشافعي وأفكاره والإساءة للأئمة والخطباء الجزائريين الذين قيل عنهم “صدعوا رؤوسنا بالخطب”، واستغرب الشيخ عية هذا التحامل والإساءة للأئمة مع أنهم صمام الأمان في الجزائر، كما أن الطعن في كبار الأئمة والشيوخ لا يجوز وهو مخالف لمرجعيتنا.
وحذّر الشيخ عية، من المخطط الذي يستهدف المرجعية الوطنية ويعمد إلى ضربها واجتثاثها من جذورها، وذلك بجلب علماء تنويريين لا تتوافق أفكارهم مع المذهب المالكي، وضرب محدثنا مثلا بالشيخ علي منصور الكيلاني الذي قدم للجزائر وألقى محاضرة تخالف العقيدة الوطنية بعدما وصف عذاب القبر بالأكذوبة والبرزخ غير موجود، والأمر ذاته بالنسبة للدكتور المصري أحمد عمارة الذي طعن في الإمام البخاري، وهو استهداف صريح للمرجعية الوطنية فالشعب الجزائري موحد، دينه الإسلام يتبع مذهب إمام دار الهجرة الإمام مالك، إلا أن هذه الأفكار التنويرية تمس عقيدتنا وتمزق وحدتنا الوطنية مؤكدا تمسك الشعب الجزائري بمرجعيته واحترامه لجميع الديانات الأخرى.
وكشف المتحدث عن حراكه لوضع حد لهذه الإساءات من خلال حملة فايسبوكية، وطالب فيها القناة المعنية بالاعتذار للأئمة كما قام بمراسلتها وراسل وزارة الشؤون الدينية للتدخل ولكن دون جدوى -حسبه- ما جعله يتوجه إلى رئيس الجمهورية لإنقاذ المرجعية من الخطر الكبير المحدق بها وببلادنا.
وحمل الشيخ جرائم القتل اليومية وحالات العنف والضرب المسجلة والتي تتزايد في كل مرة، لهذه الأفكار الهدامة، والتي اتضحت برأيه نتائجها في العديد من الدول العربية، مناشدا المجلس الإسلامي الأعلى التحرك وإنقاذ الشباب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • سي الهادي

    ماتحشموش اتعبوا رئيس الجمهورية وهو مريض من أجل حماية الشافعي ؟ والله إلا عيب اكبير اعليكم ، ألم يكن الأفضل توجيه طلبكم إلى رب العمل وهو "الله سبحانه" الذي تخدمون في سبيله كما تزعمون ؟عليكم بتصحيح الإجراء

  • مواطن

    انتم الأئمة تضنون انفسكم ملائكة ولكن الواقع أن اكثركم مليء بالنفاق كغالبية الشعب مع احتراماتي لبعض النزهاء. من يستمع لخطبكم يجدها مليءة بالعنف والتكفير والتحريض على كره كل من يخالفكم الرأي. لماذا لا تدعون الشعب ليتفتح بأفكاره على العالم وكل الثقافات؟ لماذا دائما تدعون للانغلاق؟ من الأفضل أن تربون الشعب على السوك والأخلاق الحسنة بدل بث الكراهية والبغضاء.

  • TABTAB

    صبرا يا سي عية فلقد إنتهى زمن تكميم الأفواه ولقد إنتهى زمن الخطوط الحمر ولقد إنتهى زمن تقديس الخرافات والخزعبلات ولقد إنتهى زمن يكرر المجتمع بكامله أغانيكم مهما كان نوعها ... ولقد تفتحت العقول بعد أن غير الخوف زاويته وأصبح الكل يبدي رأيه بكل حرية وهكذا ستنقشع السحب التي حالت دون التفرقة بين الأبيض والأسود لقرون ولن تفلح رسائلك في شيء يا سي عية فالقطار يسير ولا أحد يمكنه الوقوف في وجهه

  • مشيخة النقابات

    لم يبق لكم من خيار سوى الإضراب عن الصلاة والامتناع عن رفع الآذان لعلكم تفلحون في رفع مرتباتكم ومضاعفة منحكم وتحسين أوضاعكم المادية وضمان مصالحكم الدنيوية

  • abdou

    salem,
    بارك الله فيك

  • القاضي عياض

    أخذ الأجرة والاسترزاق بالأذان والصلاة بالناس سحت ومال حرام هذه هي الحقيقة الشرعية المكتومة فعلى الدولة قطع المعاشات نهائيا عن هذه الفئة لأنها تخالف الشرع بأخذها الأجرة سحتا على القيام بفرض الكفاية

  • بلال

    من تخاطب..؟..السيد خارج مجال التغطية لسنوات معدودة..

  • elgarib

    أنتم أوصلتم حالكم إلي الذل بعد ما تنازلتم عن مبادء الدين.خرج عمر بن الخطاب إلى الشام ومعنا أبو عبيدة بن الجراح فأتوا على مخاضة وعمر على ناقة له ، فنزل عنها وخلع خفيه فوضعهما على عاتقه ، وأخذ بزمام ناقته فخاض بها المخاضة ، فقال أبو عبيدة : يا أمير المؤمنين أأنت تفعل هذا ، تخلع خفيك وتضعهما على عاتقك ، وتأخذ بزمام ناقتك ، وتخوض بها المخاضة ؟ ما يسرني أن أهل البلد استشرفوك ، فقال عمر : أوه لو يقول ذا غيرك أبا عبيدة جعلته نكالا لأمة محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - إنا كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام فمهما نطلب العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله .

  • كوكو

    لا اجور ولا سكنات ولا ترقيات ولا قروض والله قطاع مشلول صورة عاكسة لرئيسه ووزيره

  • سليم

    روح تصلي صلاة الجنازة على هذا الرئيس
    راك تترجى فيه يتدخل
    كيما هادوك لي يروحوا يتبركوا بالاضرحة

  • عميروش

    يبدو أنّه لا يملك حجّة للدّفاع.. وراح كالعادة يطلب النّجدة بفخامته..